×
×

هيئة تنظيم الاتصالات في البحرين تسعى لتوفير أداة لمقارنة تعرفات خدمات الاتصالات

أصدرت هيئة تنظيم الاتصالات دعوة إلى الشركات الاستشارية، لتقديم مقترحاتها بشأن تطبيق واستضافة وصيانة أداة لمقارنة تعرفات خدمات الاتصالات، بحيث تكون موجودة على شبكة الإنترنت لاستخدام المستهلكين.

وتهدف الهيئة، منذ إنشائها، إلى تمكين المستهلكين من اتخاذ قرارات مدروسة لاختيار خدمات الاتصالات المناسبة لاحتياجاتهم، ويجري تحقيق ذلك من خلال خلق الوعي بخدمات الاتصالات المتاحة ومزودي الخدمات في مملكة البحرين.

وتهدف الهيئة من وثيقة الدعوة هذه إلى التعاقد مع أحدى الشركات لتزويدها بأداة تفاعلية تمكن الجمهور من مقارنة تعرفات خدمات الاتصالات، وأسعار حلول الاتصالات البديلة المتوفرة في البحرين، وسوف تقوم الهيئة بتجربة هذه الأداة وذلك للتأكد من دقة المعلومات من خلال استخدام أداة مستقلة وعادلة في حساباتها وأساليبها.

وتعليقاً على إصدار هذه الدعوة، قال مدير إدارة الاتصال وشئون المستهلكين بالهيئة، باسل العريض، “إن هناك المزيد من الخيارات البديلة للمستهلكين من مزودي خدمات الاتصالات مع تطور سوق الاتصالات من خلال توفير خدمات تنافسية، إلا أنه تزداد صعوبة تحديد المزود المناسب بالنسبة لهؤلاء المستهلكين. ويتوضح ذلك بشكل أكبر عندما يتم طرح خدمة إمكانية نقل الأرقام والاندماج بين قطاع الاتصالات ووسائط المعلومات والاتصالات الأخرى. وتسعى الهيئة إلى توفير أداة مناسبة لكافة المستخدمين من شأنها أن تمكنهم من مقارنة تعرفات خدمات الاتصالات بشكل منظم وغير متحيز”.

وتابع العريض حديثه قائلاً، “تعتزم الهيئة، من هذه المناقصة، استحداث وتطبيق أداة تفاعلية لمقارنة تعرفات خدمات الاتصالات تمكن المستهلكين والشركات من مقارنة تكلفة خدمات الهاتف المتنقل والثابت والبرودباند التي يقدمها كل مزود خدمة مرخص له في البحرين”.

تنويه للمنتديات والمدونات: في حال الرغبة في الاستفادة من المحتوى الذي تقدمه البوابة العربية للأخبار التقنية، يرجى التقيد بذكر المصدر بالشكل الصحيح ووضع رابط للخبر كالتالي في المنتديات والمدونات:

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

  • 14030
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE