×
×

هيئة تنظيم الاتصالات تحصل على الشهادة القياسية البريطانية بريتش ستاندرد

نالت هيئة تنظيم الاتصالات ممثلة بفريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي، إحدى مبادرات الهيئة، الشهادة القياسية البريطانية (بريتش ستاندرد-بي إس 2:2007 -25999) لتنفيذ نظام إدارة استمرارية الأعمال.

يضمن هذا النظام استمرارية الخدمات التي يقدمها فريق الاستجابة للجهات المستفيدة، ولهذا الغرض قام الفريق بإنشاء أطر لنظام استمرارية العمل وتقييم المخاطر تستند على المواصفات التي أقرتها الشهادة البريطانية (بريتش ستاندرد-بي إس 2:2007 -25999) وشهادة الأيزو (أيزو 2005-27001)، تلك الأطر التي صاغها الفريق من شأنها أن تساعد الجهات المستفيدة التي ترغب تبني نفس المواصفات القياسية ونظم الإدارة.

وفي هذا السياق علق محمد ناصر الغانم، مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات، قائلاً، “تحرص الهيئة دائماً على توفير أفضل الخدمات للمستفيدين ما يدفعنا إلى بذل جهود حثيثة للحصول على أرقى الشهادات القياسية”.

وأضاف الغانم، “الحصول على شهادة (بريتش ستاندرد-بي إس 2:2007 -25999) سوف يعزز من خبرة فريق الإستجابة حيال مساعدة الجهات المستفيدة سواء في الحصول على نفس الشهادات القياسية أو تطبيق تلك المواصفات العيارية”.

تناسب شهادة (بريتش ستاندرد-بي إس 2:2007 -25999) المؤسسات الكبيرة والصغيرة على السواء بغض النظر عما إذا كانت تتبع للقطاع العام أو الخاص. وبشكل أكثر تفصيلاً تناسب الشهادة المؤسسات العاملة في البيئات الحساسة مثل التمويل والاتصالات والنقل والقطاع العام حيث تعتبر القدرة على مواصلة العمل من الأهمية بمكان بالنسبة للمنظمة نفسها وعملائها وأصحاب المصلحة.

من خلال المساعدة على وضع أسس نظام إدارة استمرارية الأعمال بالشكل المناسب، تم تصميم المعايير القياسية للشهادة لكي تسير الأعمال خلال الظروف الصعبة والغير متوقعة ما يتضمن حماية الموظفين الخاص، والحفاظ على السمعة التجارية وتوفير القدرة على مواصلة العمل والتجارة.

ومن جهته أضاف طارق الهاوي، مدير إدارة فريق الإستجابة لطوارئ الحاسب الآلي قائلا، ” إن الفريق يهدف إلى تحسين معايير وممارسات أمن المعلومات وحماية البنية التحتية لتقنية المعلومات بدولة الإمارات من مخاطر واختراقات الإنترنت؛ ما يتوافق مع إستراتيجية الهيئة التي تهدف إلى دعم فضاء إلكتروني آمن لدولة الإمارات وكل من مواطنيها ومقيميه”.

تنويه للمنتديات والمدونات: في حال الرغبة في الاستفادة من المحتوى الذي تقدمه البوابة العربية للأخبار التقنية، يرجى التقيد بذكر المصدر بالشكل الصحيح ووضع رابط للخبر كالتالي في المنتديات والمدونات:

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

  • 14017
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE