×
×

63% من المواقع التجارية الإلكترونية في الوطن العربي يقبلون الدفع باستخدام بطاقات الائتمان

أصدرت مجموعة المرشدين العرب (Arab Advisors Group) تقريرا جديدا بعنوان “المواقع التجارية الالكترونية في منطقة الشرق الاوسط و شمال افرقيا” في 14 ديسمبر 2010، يحتوي التقرير على 121 صفحة و 12 جدول تفصيلي، يمكن شراء هذا التقرير من مجموعة المرشدين العرب (Arab Advisors Group) مقابل 950 دولار فقط، ويسلّط هذا التقرير ايضا الضوء على استخدام التجارة الالكترونية في المنطقة استنادا الى مسوحات مجموعة المرشدين العرب في المنطقة.

لتقرير الجديد يحلل ويعطي معلوملت تفصيلية عن 102 موقع تجاري الكتروني مختار، في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وكان اختيار مجموعة المرشدين العرب لهذه المواقع مبنيا على الاستخدام الفعلي للتجارة الالكترونية في هذه المواقع.

وأفاد علاء نمير، محلل أول في مجموعة المرشدين العرب وكاتب التقرير ان استخدام بطاقات الائتمان و بطاقات السحب هي الطريقة الاكثر قبولا لدى المواقع التجارية الالكترونية المختارة (63%)، أما اساليب الدفع التي تلت فكانت الحوالات البنكية او الشيكات (46%) والدفع عند الاستلام (44%)، وأضاف نمير ان 89% من المواقع التجارية الالكترونية المدروسة تعرض محتواها باللغة الانجليزية، 39% من المواقع تعرض محتواها باللغة العربية.

وقام فريق المحللين في شركة المرشدين العرب (Arab Advisors Group) بإصدار حوالي 2,150 تقرير عن قطاعات الاتصالات والاعلام والمالية العربية، يمكن شراء هذه التقارير بطريقة فردية، أو عن طريق الاشتراك السنوي مع شركة المرشدين العرب (Arab Advisors Group).

تنويه للمنتديات والمدونات: في حال الرغبة في الاستفادة من المحتوى الذي تقدمه البوابة العربية للأخبار التقنية، يرجى التقيد بذكر المصدر بالشكل الصحيح ووضع رابط للخبر كالتالي في المنتديات والمدونات:

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

  • 14009
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE