برامج وتطبيقات

قيود أبل تمنع موزيلا من طرح متصفح لأجهزة أي فون

في رده عن سؤال فيما إذا كانت موزيلا تعتزم إطلاق نسخة من فايرفوكس موبايل للأجهزة العاملة بنظام iOS من أبل، قال مات بروبيك مطور فايرفوكس، أنه لا يوجد أي خطط الآن لطرح إصدار لمتصفح الفايرفوكس لأنظمة iOS الخاصة بآي فون، وبرر ذلك أن اتفاقية SDK لبرمجة وتطبيقات الآي فون تمنع التطبيقات مثل فايرفوكس من أن تضمّن المترجمات الخاصة بها.

ومن ناحية أخرى، أشار بروبيك أن هناك العديد من الطرق للعمل مع نظام آبل مشيراً إلى ما يفعله برنامج سكاي فاير من خلال استخدام مكتبات WebKit الخاصة بشركة آبل أو ما يقوم به متصفح أوبرا ميني من استخدام وحدة الخدمة النائبة أو البروكسي لتنفيذ تطبيقات الجافا سكريبت، وأوضح بروبيك أنه يمكن لموزيلا إنشاء متصفح يمكنه أن يقوم بأحد هذه الحلول ولكنه بأي حال من الأحوال لن يكون تابع لفايرفوكس.

ولا يتضمن تطبيق موزيلا الحالي لأجهزة أي فون أي متصفح، وبدلا من ذلك فالتطبيق يتيح عمل تزامن للمواقع المفضلة أو فتح الألسنة والتبويبات بين الآي فون والكومبيوتر المنزلي.

تنويه للمنتديات والمدونات: في حال الرغبة في الاستفادة من المحتوى الذي تقدمه البوابة العربية للأخبار التقنية، يرجى التقيد بذكر المصدر بالشكل الصحيح ووضع رابط للخبر كالتالي في المنتديات والمدونات:

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

زر الذهاب إلى الأعلى