×
×

تقنية EasyGuard من توشيبا تسلّط الضوء على مزايا الأمن والربط للكمبيوترات المحمولة

عرض قسم أنظمة الكمبيوتر في توشيبا مزايا الأمن والحماية والاتصال والإدارة مع تكنولوجيا EasyGuard، وهو مفهوم يهدف إلى تلبية الاحتياجات المتغيرة والمتطورة لمستخدمي الكمبيوتر المحمول، وخاصة لعالم الأعمال والشركات.

يتسم EasyGuard توشيبا بكفاءة وموثوقية عالية، فأركانه الأربعة هي الأمن والحماية والاتصال والإدارة، وهو يهدف إلى توفير الأمن الحق والصيانة اللازمة لتناسب احتياجات المستخدمين المحددة وتحميهم من مخاطر الإنترنت. وفي هذا الصدد يقول سانتوش فارغيز، المدير العام لقسم أنظمة الكمبيوتر في توشيبا الخليج “توشيبا مشهورة بالثقة والصدقية، ومفهوم EasyGuard يشهد على التزامنا المستمر بتطوير المنتجات والتقنيات التي تمتاز بالأمان والأداء الجدير بالثقة”.

الأمن

مع تطوير EasyGuard، لم يعد المحترفون يشعرون بالقلق من فقدان أو سرقة البيانات. فهناك موديلات مختارة من كمبيوترات توشيبا المحمولة، مثل ستالايت برو، وبورتيجيه، وتيكرا، مجهزة بقارئ البصمات الذي يسمح بتسجيل دخول واحد فقط، ما يمنح المستخدمين مصادقة سريعة ومريحة لكلمات مرور جميع الأنظمة (النظام الأساسي، والأقراص الصلبة، ونظام ويندوز). فالمالك المسجل هو الوحيد الذي يمكن أن يصادق على صحة الوصول إلى الوثائق والمواقع دون عناء تذكر العديد من كلمات المرور. وبالإضافة إلى ذلك، فإن ميزة Advanced Encryption تحمي البيانات الحساسة باستخدام التشفير والتوقيع الرقمي لضمان السلامة والخصوصية. ويتميز كمبيوتر توشيبا المحمول بالقدرة على تأمين أجهزة ومنافذ معينة لمنع الوصول غير المشروع ونسخ الوثائق السرية والخاصة. كما يخلص المستخدمين من تهديدات الديدان والفيروسات مع ميزة Execute Disable Bit، التي تعطلها قبل أن تتلف نظام التشغيل.

الحماية

يوفر Toshiba EasyGuard ميزات تمنع جميع مخاطر الخطأ البشري أو الرقمي. وذلك يشمل الحماية من تسرب المياه فضلاً عن مخاطر السقوط العرضي. حيث تزود النماذج المختارة بمحركات الحالة الصلبة (SSD) التي تستخدم ذاكرة الحالة الصلبة لتخزين البيانات. ولعدم وجود أجزاء متحركة في الداخل يتمتع المستخدمون بحماية البيانات حتى في درجة الحرارة الخارجية الشديدة والصدمة أو الاهتزاز. كما تغطى محركات الأقراص الصلبة (HDD) بالمطاط لحمايتها من الصدمات والاهتزازات. ولحماية هيكل الكمبيوتر المحمول وشاشة الكريستال السائل والعاكس، صممت توشيبا جيب توسيد للهواء وحشوة خاصة لحمايته من الصدمات والسقوط.

ولما كان تسرب السوائل يشكل خطراً على الجهاز، يستخدم Toshiba EasyGuard لوحة مفاتيح مقاومة لتسرب السوائل تتيح للمستخدم إغلاق أية ملفات أو إغلاق جهاز الكمبيوتر المحمول عند أي تسرب عرضي.

الاتصال المتواصل

إن كمبيوتر توشيبا المحمول مزود بمجموعة واسعة من ميزات الاتصال كالشبكة المحلية اللاسلكية، وخيارات البلوتوث، واتصالات النطاق العريض المتنقل والجيل الثالث 3G لتمكن المستخدمين من البقاء على اتصال. كما يتيح Toshiba ConfigFree™  إنشاء الاتصال ببساطة وسرعة مع سهولة في تحديد مشاكل الشبكة وإصلاحها.

سهولة الإدارة

إن كمبيوترات توشيبا المحمولة والمخصصة لرجال الأعمال مريحة جداً وسهلة الصيانة مع ‘PC Health Monitor’ الذي يتفقد استباقياً مشاكل النظام المحتملة أثناء الاستخدام ويراقب استهلاك الطاقة والبطارية وحالة تبريد محرك الأقراص الصلبة ومعلومات المستشعر ثلاثي الأبعاد.
يوجد مماثل لمنصة التوصيل الديناميكية، ومماثل آخر لمنافذ USB، يساعدان على توفير الوقت والجهد في ربط الكمبيوتر المحمول بالأجهزة الطرفية، كالماوس والطابعات والشاشات ووصلات إيثرنت والملحقات المكتبية الأخرى.
يعد كمبيوتر توشيبا المحمول والمخصص للأعمال مفيداً جداً للشركات، بفضل قدرته على إدارة عدة أنظمة التشغيل وتطبيقات على كمبيوتر محمول واحد باستخدام تقنية التمثيل الافتراضي. بناء على ذلك، فإن ميزة وحدة التحكم تتيح للشركة إدارة أجهزة الكمبيوتر المحمولة عن بعد، الأمر الذي يمكنها أن تجمع معلومات نظام وبرمجيات جانب العميل وأن تدير وتنفذ مركزياً مستجدات نظام الإدخال/ الإخراج الأساسي عبر وحدة للتلقيم.
مع مفهوم EasyGuard توشيبا، نضمن للمستخدمين استخداماً مريحاً ومضموناً وخالياً من المتاعب لأجهزة الكمبيوتر المحمولة ولجميع أنواع الاستخدام الشخصي أو التجاري.

تنويه للمنتديات والمدونات: في حال الرغبة في الاستفادة من المحتوى الذي تقدمه البوابة العربية للأخبار التقنية، يرجى التقيد بذكر المصدر بالشكل الصحيح ووضع رابط للخبر كالتالي في المنتديات والمدونات:

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

 

  • 13987
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE