×
×

نفيديا تسجل رقماً قياسياً لصفقات تصميمها الرسومي المعتمدة على "ساندي بريدج"

تستعد الشركات المصنعة للكمبيوتر الشخصي لإطلاق 200 تصميم من منتجاتها الجديدة في النصف الأول من 2011، والتي تعتمد المعالجات الرسومية “نفيديا جي فورس” والجيل الجديد من المعالج “إنتل ساندي بريدج”.

ومن المتوقع أن يتم تضمين هذه التصميمات الجديدة في مجموعة متنوعة من الكمبيوتر الدفتري وأنظمة سطح المكتب من الشركات المصنّعة للمعدات الأصلية بما فيها “آسر، ألينوير، أسوس، ديل، فوجيتسو، سيمينس، إتش بي، لينوفو، ميديون، باكارد بيل، سامسونج، سوني، توشيبا” وغيرها.

الطلب المتنامي على طاقة المعالج الرسومي جعلت الشركات الصانعة لأجهزة الكمبيوتر تتوجه إلى اعتماد المعالج الرسومي “نفيديا جي فورس” لتحقيق مستوى أعلى من الأداء الذي لم يكن ممكناً تحقيقه من قبل عبر البطاقات الرسومية المدمجة خاصة عندما يتعلق الأمر بتطبيقات الألعاب، وتحرير الفيديو، وتصفح الانترنت، ومشاهدة الأفلام ثلاثية الأبعاد. وعلى عكس البطاقات الرسومية المدمجة داخل المعالج “ساندي بريدج”، يوفر المعالج الرسومي “جي فورس” خصائص متقدمة ويزيد درجة التوافق مع أحدث ألعاب الكمبيوتر الشخصي بما في ذلك الأجهزة التي تعتمد برنامج “مايكروسوفت دايريكت إكس 11”.

قال دين مكارن، من مركز ميركوري للأبحاث: “يبقى الطلب على الحلول الرسومية المنفصلة من قبل الشركات المصنّعة للمعدات الأصلية قوياً وفوق الاعتبارات الزمنية”. وأضاف: “نخطط لتحقيق مسار نمو سليم خلال السنوات القادمة على صعيد الحلول الرسومية المنفصلة التي تتعلق بالكمبيوتر الدفتري وسطح المكتب. وبالاعتماد على معدل الشحنات الحالية لوحدات المعالجة الرسومية، يتوقع ميركوري للأبحاث أن يتضاعف معدل شحنات المعالج الرسومي المنفصل بين عامي 2009، و2014”.
من جانبه قال جيف فيشر، نائب رئيس وحدة أعمال “جي فورس” في شركة نفيديا: “مع انتشار الترفيه والمحتوى الرقمي، أمر طبيعي جداً أن تلاقي وحدة عمل جي فورس من نفيديا إقبالاً شديداً من المستهلكين”. وأضاف: “يعكس زخم نشاطاتنا الحاجة الملحة لتجربة أفضل في عالم الكمبيوتر الشخصي”.

يتفرد المعالج الرسومي “نفيديا جي فورس” بطرح خصائص متميزة مثل: 
•    خاصية NVIDIA 3D Vision التي توفر بيئة عرض ثلاثية الأبعاد
•    خاصية Phys X لتجربة ألعاب مليئة بالمؤثرات الفيزيائية الواقعية
•    خاصية “كودا” لدعم تطبيقات الحوسبة في وحدة المعالجة المركزية
•    مشغلات الكمبيوتر الدفتري “نفيديا فيرد” من أجل ثبات النظام والأداء الأمثل.
•    برمجية NVIDIA 3DTV Play لإمكانية توصيل الكمبيوتر الدفتري وسطح المكتب إلى شاشة عرض ثلاثية الأبعاد.

تنويه للمنتديات والمدونات: في حال الرغبة في الاستفادة من المحتوى الذي تقدمه البوابة العربية للأخبار التقنية، يرجى التقيد بذكر المصدر بالشكل الصحيح ووضع رابط للخبر كالتالي في المنتديات والمدونات:

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

 

  • 13986
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE