×
×

منتدى الترفيه عبر الجوال يعلن عن خطته لمنطقة الشرق الأوسط للعام 2011

أقام منتدى الترفيه عبر الجوال MEF -مؤخرا- أول حفل استقبال له بفندق “دبليو” في العاصمة القطرية الدوحة، بفندق “دبليو”، والذي حضره كبار التنفيذيون بهذا القطاع الصناعي الترفيهي من مختلف أنحاء الدولة والمنطقة. فقد كان اللقاء بمثابة منتدىً ناقش فيه الحضور المشاريع التي يعتزم منتدى الترفيه عبر الجوال تنفيذها، للإسراع بصناعة خدمات القيمة المضافة في الشرق الأوسط.

فبدعم من مجموعة كيوتل، يتولى مكتب MEF بقطر مسؤولية تسهيل طلبات العضوية من المنطقة وتنظيم الفعاليات المحلية وتعزيز تناقل المعرفة من خلال المبادرات المتنوعة التي يطلقها المنتدى في إطار خططه التي وضعها بهدف إنشاء مركز مستدام لصناعة الإعلام عبر الجوال بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتي تشهد نموا وتطورا متسارعين.

وستقوم خارطة الطريق التي اقترحها منتدى الترفيه عبر الجوال بالتشاورمع شركائه المحليين بالآتي:

•إعداد دراسات تحليلية دقيقة للمنطقة لقياس النمو الفعلي والمحتمل.

•تنظيم أنشطة تنموية تجارية لدفع عجلة تبادل المعلومات والتجارة.

•إطلاق مبادرات خاصة لعالم الأعمال لاستعراض أفضل الممارسات في جميع أنحاء المنطقة.

وكخطوة أولى نحو توفير المزيد من البيانات حول المنطقة، عرض منتدى الترفيه عبر الجوال أثناء حفل التعارف تقرير مفصّل حول شعبية تطبيقات متجر آبل وأسعارها في أسواق الشرق الأوسط الرئيسية بالمقارنة مع الولايات المتحدة، والذي تم توزيعه على الحضور باللغة العربية. وقد أوضحت البيانات التي قامت بجمعها وتحليلها شركة ديستيمو، العضو بالمنتدى، تباينا واضحاً في شعبية تطبيقات الألعاب، حيث سجلت تطبيقات الألعاب درجة شعبية مرتفعة بنسبة 56 بالمائة في الولايات المتحدة مقارنة بــ 29 بالمائة في الشرق الأوسط.

وصرح الدكتور عدنان أبو دية، المدير التنفيذي لمركز جامعة قطر للاتصالات اللاسلكية -QUWIC قائلا، ” باعتبارنا منصة إقليمية رائدة في استخدام التقنيات اللاسلكية من أجل تطوير حلول جوالة ذكية وتطبيقات تهم المنطقة، يسعدنا في QUWIC التعاون مع منتدى الترفيه عبر الجوال في دعم عمليات تطوير وتصميم تطبيقات مبتكرة للهواتف الجوالة وبالذات تلك التي تتعلق بالسوق المحلى وتوفر له احتياجاته”.

ومن جهة أخرى، قالت ريما بيريلموتر، المديرة التنفيذية لمنتدى الترفيه عبر الجوال، “إنّ فعاليات “روابط منتدى الترفيه عبر الجوال” مثل حفل الاستقبال الذي نظّم في قطر، تعد أمرا اساسيا لدفع المجتمع والتعرف على آراء الأعضاء وشركائنا حول خارطة الطريق التي وضعها المنتدى لتطوير منطقة الشرق الأوسط”.

ثم أضافت، “فإن المنتدى يعتزم إنشاء مجتمع مؤثر يكون بمثابة منصة حيوية لتبادل المعرفة من خلال أعضائنا في جميع أنحاء العالم، وذلك لتشجيع الابتكار في عالم الهواتف الجوالة ودفع عجلة التطوير في واحدة من أسرع أسواق العالم نمواً من حيث خدمات القيمة المضافة عبر الهاتف الجوال”.

وجدير بالذكر أنه في وقتٍ سابق من العام الحالي، تم إطلاق مكتب منتدى الترفيه عبر الجوال في الشرق الأوسط، برعاية مجموعة كيوتل، في واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، وذلك في إطار الرؤيا التي تعتمدها المجموعة لإنشاء أول مركز للابتكارات للمساهمة في تنمية قطاع الوسائط المتعددة عبر الجوال في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. كما سيلعب مركز الابتكار دوراً رئيسياً في تسهيل إقامة بيئة مستدامة لصناعة الجوال في المنطقة، بما في ذلك تطوير تطبيقات وحلول الجوال الجديدة والاستفادة من إنشاء تطبيقات الجوال المترجمة والمحتوى المترجم.

تنويه للمنتديات والمدونات: في حال الرغبة في الاستفادة من المحتوى الذي تقدمه البوابة العربية للأخبار التقنية، يرجى التقيد بذكر المصدر بالشكل الصحيح ووضع رابط للخبر كالتالي في المنتديات والمدونات:

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

  • 13974
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE