×
×

موبايلي تطبق أولى تجارب الرعاية الصحية المتنقلة كأول مشغل بالمملكة

طبقت شركة اتحاد اتصالات “موبايلي” بالتعاون مع شركة أريكسون السويدية، أولى تجاربها لخدمات “الرعاية الصحية المتنقلة” (mHealth) والتي من شأنها أن تقدم حلول مبتكرة لمتابعة حالة المرضى الصحية عن بعد بطريقة آمنه وأكثر فعالية، وتعتزم “موبايلي” تقديم أولى تجاربها لتقديم خدمات الرعاية الصحية المبتكرة كأول مشغل بالمملكة، مرتكزة على رؤيتها المستقبلية من خلال إستراتيجيتها المعروفة بـ GED لتطوير قطاع الاتصالات المتنقلة بهدف إثراء حياة مشتركيها.

وتعتبر ( الرعاية الصحية المتنقلة mHealth) هي الحل الذكي لمتابعة حالة المرضى عن بعد، بطريقة سهله ومبتكرة لتمكن المريض وذويه من الإطلاع على كافة التقارير الصحية أول بأول على مدار اليوم، مع الاحتفاظ بتلك النتائج ومتابعتها على شبكة الإنترنت أو من خلال الهاتف المتحرك، كما يمكن مشاركة هذه التقارير مع الطبيب المعالج للحالة إذا لزم الأمر بحسب ما أوضحه ديفيد ميرفي الرئيس التنفيذي للتسويق بشركة “موبايلي”.

وقال ميرفي “تكمن فكرة ( الرعاية الصحية المتنقلة mHealth ) في ثلاث عناصر رئيسه عبارة عن حقيبة يوجد بها أجهزة استشعار لقياس نسب السكر، وضغط الدم، وقياس نبضات القلب. وجهاز اتصال 2G/3G مزود بشريحة بيانات للاتصال بشبكة الانترنت ، ليغذى بقياسات المريض اليومية ومن ثم إرسالها إلى حسابه على الإنترنت ليطلع عليها الطبيب المعالج، أو ذوي المريض للاطمئنان على حالته الصحية”.

من جانبه أوضح جمال داهو مدير خدمات “موبايلي” لدى شركة أريكسون، أن أجهزة الاستشعار التي يستعملها المرضى بشكل يومي وروتيني لأخذ قياسات توضح الحالة الصحية للمريض ومن ثم ستقل أهمية مراجعة المستشفى للأمور الاعتيادية، لأننا مع “موبايلي” استطعنا تقديم تقنية حديثة تكفيهم عناء الذهاب للمستشفيات، مستفيدين من شبكة “موبايلي” العملاقة والمتطورة لتقديم خدمات تتواكب مع جميع أنماط الحياة”.

وتعتبر خدمة (الرعاية الصحية المتنقلة mHealth ) المقدمة من “موبايلي” مثالية للمرضى المصابين بأمراض مزمنة ولكبار السن الذين يتلقون العلاج بالمنزل، كما تساهم في تحسين نوعية العلاج حيث تعد الخيار الأمثل للرعاية الصحية بالإضافة إلى التشخيص المبكر لبعض الحالات المرضية، وتعمل على تحسين المهارات الذاتية للمريض من خلال متابعته لحالته الصحية مقرونة بنتائج وبيانات صحية صحيحة.

تنويه للمنتديات والمدونات: في حال الرغبة في الاستفادة من المحتوى الذي تقدمه البوابة العربية للأخبار التقنية، يرجى التقيد بذكر المصدر بالشكل الصحيح ووضع رابط للخبر كالتالي في المنتديات والمدونات:

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

  • 13972
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE