×
×

فيسبوك يحتل المركز الثالث عالمياً على حساب ياهو

احتل  الموقع الإجتماعي فيسبوك facebook.com  الترتيب الثالث لأكبر المواقع العالمية، حيث بلغ عدد زواره في نوفمبر/تشرين الثاني الفائت 648 مليون زائر من كافة أنحاء العالم، وذلك بحسب ما ذكر موقع كومسكور ComScore الإحصائي العالمي.

وانتزع فيسبوك الترتيب الثالث من موقع ياهو Yahoo.com بفارق أكثر من 14 مليون زائر خلال الشهر الفائت،  أما المركز الأول فكان من نصيب جوجل بنحو 970 مليون زائر وحل موقع مايكروسوفت Microsoft ثانياً بنحو 869 مليون زائر حول العالم.

وكانت مؤشرات عديدة تنبئ بإمكانية إطاحة ياهو عن مركزه العالمي، فقد أصبح  فيسبوك خلال عام ونصف تقريباً أكبر موقع في العالم من حيث عدد المستخدمين، وتفوق على ياهو في مرات عديدة من حيث عدد الصفحات المشاهدة، ويحصل فيسبوك حالياً على ربع ريع إعلانات الانترنت في الولايات المتحدة، أي ضعف ما يحصل عليه ياهو.

كما أصبح فيسبوك ثاني أكبر موقع لعرض ملفات الفيديو في الولايات المتحدة، وأيضا ثاني موقع لجذب حركة مرور لمواقع الفيديو الأخرى بعد جوجل. حيث يعتبر كارل بارتز الرئيس التنفيذي لشركة ياهو أن منافسه الحقيقي هو فيسبوك وليس جوجل.

لكن ياهو لا يزال الموقع الأول في الولايات المتحدة الأمريكية برصيد 181 مليون زائر بينما يحتل فيسبوك المركز الرابع برصيد 152 مليون زائر.


تنويه للمنتديات والمدونات:
في حال الرغبة في الاستفادة من المحتوى الذي تقدمه البوابة العربية للأخبار التقنية، يرجى التقيد بذكر المصدر بالشكل الصحيح ووضع رابط للخبر كالتالي في المنتديات والمدونات:

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

  • 13952
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE