الأمن الإلكتروني

كاسبرسكي لاب تعلن عن إطلاق Kaspersky Anti-Virus 8.0

أعلنت شركة “كاسبرسكي لاب” المطور الرائد للحلول الأمنية لإدارة المحتوى عن إطلاق تطبيقها  Kaspersky Anti-Virus 8.0  لـ Microsoft ISA Server و Forefront TMG Standard Edition والذي سيكون ضمن مكونات سلسلتي المنتجات Kaspersky Security  لمعابر الانترنت و Kaspersky Total Space Security.

ويوفر هذا التطبيق مستوى عاليا من الأمان، حيث يقوم بفحص البيانات المتبادلة عبر ملقم Microsoft ISA Server ومعابر الانترنت Forefront TMG. ويقوم المحرك المكافح للفيروسات بفحص الملفات بجميع أنواعها التي تمر عبر بروتوكولات HTTP، HTTPS، FTP، POP3 وSMTP.  وكما أنه يجري فحص الملفات في الوقت الحقيقي دون أن يؤثر ذلك على تبادل المعلومات بين المستخدمين.

ويتضمن هذا التطبيق المحرك المكافح للفيروسات 8.0 الجديد، والذي يستهلك القليل من موارد النظام، ويتم تحديثه بانتظام كما أنه يستفيد من التقنيات المعتمدة على قاعدة بيانات التواقيع وأساليب التحليل التجريبي للحماية من التهديدات الجديدة.

وباستطاعة النسخة الحديثة من Kaspersky Anti-Virus لـ Microsoft ISA Server و Forefront TMG الكشف عن البرمجيات الضارة ومعالجتها في الملفات بجميع أنساقها، بما في ذلك الأراشيف والملفات المضغوطة.  كما أنها تفحص البيانات المتبادلة عبر بروتوكولي HTTP و FTP على الملقمات المنشورة وكذلك البيانات المتبادلة بواسطة شبكة VPN، وتضمن مستويات عالية من الحماية حتى عند دخول الشبكة عن بعد. ولا يتم حذف الملفات المصابة، المتضررة أو المريبة، حيث يتم إعداد نسخة من الملف الأصلي ويمكن إيجادها بسهولة واستعادتها عند الضرورة.

ويمكن إدارة هذا التطبيق محليا أو عن بعد بمساعدة أداة Microsoft Management Console المعروفة في أوساط مسؤولي الأنظمة. وتنبئ هذه الأداة مسؤول النظام عن أية أحداث هامة والوضع الراهن لنظام الحماية. ويمكن لمسؤولي النظام وضع قواعد مرنة لفحص البيانات المتبادلة وتحديد أنساق الملفات التي يمكن استثناؤها من الفحص في مختلف أجزاء الشبكة.

وتتيح الإعدادات المرنة للتطبيق تنظيم العبء على الملقم، كما أن بنية النظام تتيح مواصلة العمل حتى لدى تعطل عمل المكونات الأخرى المرتبطة به. هذا التطبيق يدعم منصتي Microsoft Forefront TMG و Microsoft Windows 2008 R2 الجديدتين، كما أنه حائز على شهادة VMware Ready، ما يعني أنه يلائم البيئات الافتراضية لـ VMware.

تنويه للمنتديات والمدونات: في حال الرغبة في الاستفادة من المحتوى الذي تقدمه البوابة العربية للأخبار التقنية، يرجى التقيد بذكر المصدر بالشكل الصحيح ووضع رابط للخبر كالتالي في المنتديات والمدونات:

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

زر الذهاب إلى الأعلى