×
×

«سانيو» تصبح شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة «باناسونيك»

قرَّرت «باناسونيك كوربوريشن»  وشركة «سانيو إليكتريك كومباني ليميتد» خلال اجتماع ضمَّ مجلس إدارة الشركتين العالميتين إجراء عملية تبادل أسهم تصبح بموجبها «باناسونيك» الشركة الأمّ المالكة، فيما تصبح «سانيو» الشركة التابعة المملوكة بالكامل لشركة «باناسونيك». وفي هذا الصدد، تمَّ إبرام اتفاقية تبادل أسهم بين الطرفين.

ومن المقرَّر تنفيذ اتفاقية تبادل الأسهم بعد إقرار اتفاقية تبادل الأسهم بقرار صادر عن الاجتماع العمومي الاستثنائي لمساهمي «سانيو» المقرَّر في الرابع من مارس 2011. كما تعتزم «باناسونيك» من طرفها تنفيذ اتفاقية تبادل الأسهم عبر عملية تبادل أسهم مختصرة بموجب أحكام المادَّة 796، الفقرة الثالثة، من قانون الشركات، دون الحاجة إلى موافقة الاجتماع العمومي لمساهميها وإصدار قرار بهذا الشأن.

وعلى صعيد مواز، من المقرَّر إلغاء إدراج أسهم «سانيو» بدءاً من التاسع والعشرين من مارس 2011 (على أن يكون الثامن والعشرين من مارس 2011 آخر يوم يتمُّ خلاله تداول أسهم الشركة)، وذلك قبل دخول عملية تبادل الأسهم حيِّز النفاذ في الأول من أبريل 2011 وفق ما تقرَّر في هذا الشأن.

تنويه للمنتديات والمدونات: في حال الرغبة في الاستفادة من المحتوى الذي تقدمه البوابة العربية للأخبار التقنية، يرجى التقيد بذكر المصدر بالشكل الصحيح ووضع رابط للخبر كالتالي في المنتديات والمدونات:

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

  • 13941
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE