×
×

تقنيتا البطاقات الرسومية المتعددة من نفيديا وساندي بريدج من إنتل تقدمان أقوى كمبيوتر للألعاب

أعلنت نفيديا عن توفيرها ترخيص تقنيتها للبطاقات الرسومية المتعددة “NVIDIA SLI” إلى كبار مصنعي اللوحات الأم في العالم، بمن فيهم إنتل وأسوس وغيغابايت وإم سي إي إي في جي أى، من أجل إتاحة استخدامها على اللوحات الأم المبنية على تقنية مجموعة الشرائح الإلكترونية P67 إكسبرس، المصممة لتتناسب مع الجيل القادم من معالجات “ساندي بريدج”.

نتيجة لذلك، عند شراء المستخدمين للوحة أم إنتل P67 مع معالج “ساندي بريدج”، فإنه يمكنهم تجهيز كمبيوترهم الشخصي ببطاقة رسومية وحيدة أو ثنائية تتضمن معالج “نفيديا جي فورس” الرسومي، بما فيها “جي فورس جي تي إكس 580″، أسرع معالج رسومي في العالم يشغل تطبيق دايركت أكس 11.

قال جويل كريستينسن، مدير عام لوحات الكمبيوتر الشخصي في شركة إنتل، “إن قوة المعالجة الناتجة من اتحاد معالج “ساندي بريدج” وتقنية البطاقات الرسومية المتعددة من نفيديا، تزود المستخدمين بالبنية الأساسية الضرورية لبناء كمبيوتر ألعاب لا يقهر”. وأضاف: “تواصل شركتا نفيديا وإنتل العمل بشغف معا على جعل الكمبيوتر الشخصي الجهاز الأفضل للألعاب، وستسهم هذه التقنيات المجتمعة في استقطاب الراغبين بتجميع أو شراء كمبيوتر شخصي جديد في عام 2011”.

ونعلن عن توفر تقنية البطاقات الرسومية المتعددة لكل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والمكتبية، بما في ذلك معالجات إنتل كور آي7 وآي5 وآي3، وكور 2ديو وكور2كواد، بالإضافة إلى أجهزة الكمبيوتر التي تعتمد معالج فينوم 2 من أى أم دي.

صممت المعالجات الرسومية لتطبيق دايركت أكس 11 لتقدم أسرع أداء في العالم لألعاب دايركت أكس 11، مما يجعلها المعالجات الرسومية الوحيدة التي تتميز بمحركات فسيفيسائية متعددة تتيح قدرات متقدمة لتجسيم الرسوم في الألعاب. ومع اللوحة الأم المعتمد من قبل تقنية نفيديا الجديدة، سيكون الخيار متاحا أمام محبي الألعاب لإضافة بطاقة رسومية ثانية من “جي فورس” لمضاعفة سرعة الأداء الرسومي للكمبيوتر الشخصي.

إضافة لما سبق، توفر المعالجات جي فورس الرسومية من نفيديا تجربة ألعاب فريدة تتضمن خصائص إضافية غير موجودة في أي حلول رسومية أخرى، بما فيها تقنية ” PhysX” من نفيديا الت تقدم تجربة تعمق باللعبة، وكذلك دعم تقنية الرؤية ثلاثية الأبعاد ” NVIDIA 3D Vision” التي توفر رؤية مجسمة ثلاثية الأبعاد على شاشة عرض واحدة أو رؤية ممتدة عبر ثلاث شاشات، مما يعطي تجربة ألعاب لا تنسى.

تنويه للمنتديات والمدونات: في حال الرغبة في الاستفادة من المحتوى الذي تقدمه البوابة العربية للأخبار التقنية، يرجى التقيد بذكر المصدر بالشكل الصحيح ووضع رابط للخبر كالتالي في المنتديات والمدونات:

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

 

 

  • 13939
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE