×
×

خوادم «برايمرجي بي إكس 400» من «فوجيتسو» تتيح نُظم الخوادم بلايد للشركات متوسِّطة الحجم

: أعلنت اليومَ «فوجيتسو» عن توافر تقنية خوادم بلايد للشركات متوسطة وصغيرة الحجم حول العالم الباحثة عن الموثوقية المطلقة والتدرجية العالية لدعم أعمالها وتنافسيتها واستدامة أعمالها. وقالت الشركة العالمية إنَّ خوادم «برايمرجي بي إكس 400» PRIMERGY BX400 تمثل خوادم بلايد متكاملة، وقد صُمِّمت وبنيت كنُظم سهلة الاستعمال ومتعدِّدة المهام لدعم الشركات متوسِّطة الحجم ذات متطلبات الحَوْسَبَة والتخزين الضخمة، لاسيما تلك التي تملك فروعاً موزعة في مناطق جغرافية متباعدة.

كما تجسِّد خوادم «برايمرجي بي إكس 400» مفهوم مراكز البيانات الخضراء المُدمجة، متيحة ما يصل إلى ثمانية خوادم أو نُظم تخزين بلايد ضمن هيكلية مُدمجة، مدعومة بمجموعة شاملة من التقنيات والخدمات. إذ تجمع خوادم «برايمرجي بي إكس 400» بين التقنية الفائقة، مثل الوسائط التخزينية الافتراضية المتكاملة المبنية على تقنية متقدِّمة من «نت آب» NetApp، الشركة العالمية التي تجمعها شراكة وثيقة مع «فوجيتسو»، والمرونة المطلقة في المُدخلات/المخُرجات ونطاق الحُزمة الفائق بما لا يقلُّ عما تتيحه خوادم «برايمرجي بي إكس 900» المعروفة بـ «المكعَّب الدينامي» التي أطلقتها الشركة الشركة العالمية السنة الماضية.

وتتسم خوادم «برايمرجي بي إكس 400» بسهولة تثبيتها وإدارتها، ما يقلِّص الفترة الزمنية لتهيئتها والجهود اللازمة لإدارتها، ويمكِّن الشركة المعنيَّة من التركيز على مهام الأعمال المحورية الداعمة لربحيتها وتنافسيتها. كما تقلِّص إدارة دورة الحياة المُبسَّطة التكلفة التشغيلية اليومية بنسبة تصل إلى 60 بالمئة. ومثل كافة خوادم «برايمرجي» من «فوجيتسو»، يتمُّ توريد خوادم «برايمرجي بي إكس 400» مع حُزمة الحلول البرمجية PRIMERGY ServerView Suite التي تسهِّل إدارة المنظومة بشكل متكامل ومعاينتها بشكل متواصل. وعلى نحو موازٍ، تضمن الحلول البرمجية الإضافية المتمثلة في حُزمة ServerView Resource Coordinator VE وحُزمة Virtual IO Manager اتساقية عمليات جميعة الخوادم الفعلية والافتراضية، مقرونة بتوافرية فائقة وتكلفة مُجدية.

وبفضل التصميمات المُدمجة، تتوافر خوادم «برايمرجي بي إكس 400» بتكلفة أقل مقارنة بكافة خوادم بلايد المتاحة في الأسواق العالمية، فضلاً عن عدم الحاجة إلى مساحة مكتبية واسعة. فمن المعروف أن الشركات متوسِّطة وصغيرة الحجم تعمل ضمان مساحة محدودة، لذا طوَّرت «فوجيتسو» خوادم «برايمرجي بي إكس 400» ذات الهيكلية المُدمجة، كبديل لخوادم «برايمرجي بي إكس 900»، بحيث لا تشغل مساحة كبيرة ضمن البيئة المكتبية. وتتوافر خوادم «برايمرجي بي إكس 400» في نسختين، النسخة الرفيَّة التي يمكن إدماجها بسهولة ضمن رفوف «فوجيتسو» المعيارية مقاس 19 بوصة أو أيِّ رفوف مماثلة من شركات أخرى، فيما يمكن تثبيت النسخة الأرضية تحت المكتب أو في منطقة الاستقبال داخل الشركة دون أن تشغلَ مساحة واسعة، خاصة وأن مستويات الضوضاء الناجمة عن تشغيلها لا تتجاوز 45 ديسيبل، لتكون من أقل الخوادم ضجيجاً ضمن فئتها في العالم.

وقال جينس- بيتر سايك، نائب الرئيس الأول لنظم مراكز البيانات في «فوجيتسو تكنولوجي سوليوشنز»: “الشركات متوسطة الحجم التي تتعامل مع كمية هائلة من البيانات بحاجة إلى منظومة تقنية معلوماتية لا تقلُّ عن تلك التي تستفيد منها الشركات الكبرى، غير أنه من المتعذّر عليها أن تخصِّص ميزانية ضخمة لهذه الغاية، كما أنها لا تملك الطواقم التقنية التي تعتمد عليها في العادة الشركات الكبرى. وتمثل خوادم برايمرجي بي إكس 400 بنية تحتية دينامية متكاملة تضم ما يصل إلى ثمانية نُظم خوادم ونُظم تخزين بلايد، وكذلك الأجزاء الشبكية المدعومة بخدمات فوجيتسو والممتدة نحو البيئة السحابيَّة بالاستعانة بالخدمات الدينامية من فوجيتسو. وصمِّم هذا الطراز من الخوادم ضمن هيكلية مُصغَّرة بما يتناسب مع البيئة المكتبية التي تملكها الشركات متوسِّطة الحجم حول العالم، مع تلبية كافة متطلبات الحَوْسَبَة والتخزين الهائلة، ودون الحاجة إلى خبرة متخصِّصة في تشغيلها أو تبريدها أو إدارتها”.

وتساعد خوادم «برايمرجي بي إكس 400»، التي تتميَّز بسهولة تثبيتها وإدارتها مقرونة بفاعلية عالية في الطاقة المستهلكة، الشركات في الارتقاء بأدائها وإنتاجيتها عبر تعزيز فاعلية التقنية المعلوماتية وتقليص تكلفة الحَوْسَبَة والوسائط التخزينية. ويقلِّل هذا الطراز فواتير الطاقة الكهربائية بنسبة تصل إلى 30 بالمئة. وحيث أنه يتسبَّب بانبعاثات حرارية أقل، فإنه لا يشكِّل عبئاً إضافياً على نظام تبريد الهواء، مع تقليص الانبعاثات الكربونية أيضاً. وتستفيد الشركات أيضاً من البنية التحتية التراكبية والمتدرِّجة لحلول «برايمرجي» وكذلك من النطاق العريض من خدمات البنية التحتية العالمية التي توفرها «فوجيتسو» لعملائها حول العالم.

ويمكن أن تستضيفَ خوادم «برايمرجي»، من فئة بلايد، مجموعة متكاملة من التطبيقات ضمن البيئة الفعلية والافتراضية على السواء، فهي مزوَّدة بمعالِجات Intel Xeon 5600 وذاكرة هائلة تتوافق مع متطلباتها. وتوفر «فوجيتسو» وسائط تخزينية افتراضية متكاملة، مقرونة بخوادم «برايمرجي»، من فئة بلايد، بالإضافة إلى وصلة مع البيئة السحابيَّة لتعزيز قدرات البنية التحتية في مقارِّ العملاء عبر النفاذ، بسرعة وبساطة، إلى موارد نُظم الخوادم ونُظم التخزين والنسخة الاحتياطية ذات التهيئة الفردية.

وفي حال تغيَّرت أو تبدَّلت احتياجات الشركة المعنيَّة، فإنه من السَّهل عليها أن تضيف خوادم بلايد إضافية بما يواكب المتطلبات الجديدة. وتتوافق خوادم «برايمرجي بي إكس 400» بشكل كامل مع كافة مكوِّنات الحُزمة الشاملة من خوادم «برايمرجي بي إكس»، من فئة بلايد. كما تمثل خوادم «برايمرجي بي إكس 400» حلولاً تكميلية أو متمِّمة مُثلى للشركات الكبرى التي تملك بالفعل خوادم «برايمرجي بي إكس 900» وتتطلع إلى تعزيز قدراتها غير أنها ليست بحاجة إلى 18 خادمَ بلايد إضافياً.

وأشارت «فوجيتسو» إلى أنَّ خوادم «برايمرجي بي إكس» مصمَّمة لتتعامل بالشكل الأمثل مع نطاق عريض من التطبيقات، فهي مثالية كخوادم ويب أو خوادم طرفية، وتلبي بدءاً من المتطلبات الاعتيادية ووصولاً إلى المتطلبات المكثفة مثل خوادم التطبيقات أو قواعد البيانات. كما تدعم خوادم «برايمرجي بي إكس 400» كافة نُظم التشغيل المعروفة، بإصداراتها السابقة والحالية، مثل «ويندوز» و«لينوكس»، وكذلك نُظم الأجهزة الافتراضية Microsoft HyperV و VMware و Citrix Xen. ويمكن تزويد خوادم «برايمرجي بي إكس 400» بكافة التجهيزات الخادمية والتخزينية وغيرها الخاصة بخوادم «برايمرجي بي إكس 900».

من جانبه، قال ريك سكرفيلد، نائب رئيس منظومة شركاء النظم العالمية في «نت آب» NetApp: “تمثل خوادم «برايمرجي بي إكس 400» الحل الأمثل لتلبية المتطلبات التخزينية للشركات متوسطة الحجم في خضم انتقالها إلى بنية تحتية معلوماتية مرنة ومتكاملة ومشتركة. ومن خلال تكامل الوسائط التخزينية الافتراضية مع حلول NetApp Data ONTAP-v، يستفيد عملاء فوجيتسو من الفاعلية التخزينية المجربة والموثوقة من نت آب، مثل اللقطة التخزينية التي تساعد العملاء في تحقيق وَفْر كبير في التكلفة والارتقاء بالفاعلية التشغيلية إلى مستويات قياسية”.

وتتوافر خوادم «برايمرجي بي إكس 400» حول العالم بدءاً من ديسمبر 2010.

  • 13921
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE