×
×

مدى تعلن عن إطلاق مشروع شبكة الكابل الإقليمية الأول من نوعه في الشرق الأوسط

وقعت شركة مدى الأردن يوم الخميس الموافق 16 كانون الأول 2010، اتفاقية مشتركة مع شركة سوبرأونلاين، وهي تابعة لشركة تركسيل التركية واتصالات الإماراتية وموبايلي السعودية وشركة الاتصالات الأردنية و زين الأردن ومؤسسة الاتصالات السورية، لإطلاق مشروع شبكة الكابل الإقليمية الذي يمتد على طول 7750كم عبر خمس دول، وقد عقدت مراسم التوقيع في أنقرة معلنة بزوغ فجر جديد في عالم الاتصالات في المنطقة لما يتيحه من سرعات اتصال عالية بشبكة الإنترنت عبر جميع أنحاء الشرق الأوسط.

في تعليقه على هذه البادرة، قال شارل الحاج، الرئيس التنفيذي لشركة مدى، “نحن ندرك في شركة مدى أهمية هذا لمشروع الذي يترجم إستراتيجيتنا الرامية إلى توفير سرعات الاتصال العالية لعملائنا في جميع أنحاء المملكة، إن من شأن مشاركة مدى في المشروع أن تسهم في الحد من صعوبات الاتصال وتساعد على تحويل الأردن إلى مصدر بارز للمحتوى الإلكتروني وراعي لأبرز شركات تكنولوجيا المعلومات الشابة وذلك عبر توفير خدمات أكثر جودة التي ترقى إلى مستوى الأسواق العالمية، مما لا شك فيه أن هذه التحولات ستعلن عن انطلاق عصر جديد في عالم الاتصالات في الأردن ومختلف أنحاء المنطقة”.

ومن المتوقع الانتهاء من العمل بهذا المشروع الذي قدر قيمة الاستثمار فيه 500 مليون دولار بحلول النصف الثاني من عام 2011 بديلا اقتصاديا من خلال توفير سرعات عالية للاتصال بشبكة الإنترنت والتي تعتمد حاليا على أنظمة مختلفة. ويعد هذا الكابل المقسوم عبر مسارين منفصلين أطول كابل ألياف في المنطقة إذ يمتد من الخليج باتجاه الغرب، علاوة على ذلك، فإن هذا المشروع سيمكن الدول ذات العلاقة من التواصل مع باقي أنحاء العالم بسرعات عالية وإمكانيات أكبر لأول مرة وبدون قيود على البينة التحتية.

هذا وسيمر كابل الألياف البصرية بدءا من مدينة الفجيرة بالإمارات العربية المتحدة إلى مدينة الرياض في السعودية وعمان في الأردن وطرطوس في سوريا لينتهي في اسطنبول بتركيا، ويمتاز هذا الكابل بخصائص فائقة تساعد على تشييد جسر للتواصل بين الشرق الأوسط وأوروبا وذلك من خلال القدرة الاستيعابية التي تصل إلى 2.4 تيرابايت في الثانية، إضافة إلى قدرته على الربط ما بين 15 نقطة وصول موجودة حاليا على الحدود البلغارية.

وفي يوم الاثنين الموافق 20 كانون الأول من عام 2010، عقدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردنية مؤتمراً صحفياً تعلن فيه الشركات الأردنية الثلاثة مدى وزين والاتصالات الأردنية عن مشاركتها الرسمية في اتفاقية مشروع شبكة الكابل الإقليمية وإطلاقه رسمياً في الأردن، بالإضافة لتسليط الضوء على مزاياه التي سيستفيد منها قطاع الاتصالات على وجه الخصوص والقطاعات الاقتصادية الأخرى في الأردن.

وتعد شركة مدى من شركات الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط. وتعمل مجموعة مدى حاليا في كل من الأردن ولبنان والكويت مع خطط مستقبلية للتوسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

  • 13909
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE