×
×

مايكروسوفت تطلق مسابقة ويندوز فون 7 في الشرق الأوسط وأفريقيا

أطلقت “مايكروسوفت الخليج” رسمياً النسخة الأولى من مسابقة “ويندوز فون7” التقنية المخصصة للطلاب. ومن المتوقع أن تشهد هذه المسابقة، التي تقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، مشاركة واسعة من قبل الطلاب من مختلف أنحاء المنطقة لكي يستعرضوا قدراتهم ومهاراتهم في تطوير تطبيقات تقنية متوافقة مع “ويندوز فون7”.

في إطار هذه المسابقة، سيقوم المتنافسون بإرسال مشاركات مبتكرة تم تطويرها بالاعتماد على تقنيات “مايكروسوفت ويندوز فون” وتدور حول موضوع “تخيل عالماً تحل فيه التقنية أصعب المشاكل”. وتنطوي المسابقة على تطوير حزمة أصلية من تطبيقات XAP بالاعتماد على أي من الحلين البرمجيين Silverlight أو XNA Game Studio.

تتألف المسابقة من خمس جولات، إذ يتم اختيار الفائز المحتمل في نهاية الجولة الخامسة، علماً بأن آخر موعد لاستلام طلبات المشاركة هو 20 أبريل 2011. وستقوم لجنة تحكيم تضم نخبة من الخبراء الذين لهم باع طويل في تطوير البرمجيات، بمراجعة المشاركات المرشحة واختيار الفريق الفائز بالاعتماد على معايير الابتكار والأصالة وجاذبية تطبيقات Visual XAP وConsumer XAP ، والسمات الفريدة التي توفرها للهاتف المتحرك.

وبهذه المناسبة، قال أمينتاس نيتو، رئيس العلاقات الأكاديمية في الشرق الأوسط وأفريقيا، “تمثل مسابقة ‘ويندوز فون7’ فرصة رائعة للطلاب الموهوبين من مختلف أنحاء العالم العربي لاستعراض قدراتهم في تطوير أفضل تطبيقات الهاتف المتحرك المتوافقة مع ‘ويندوز فون7’، الذي بات يحظى بشعبية كبيرة جداً في أسواق المنطقة، لا سيما بين جيل الشاب المتلهف لاقتناء أحدث التطبيقات. ويتمثل هدفنا من إطلاق هذه المسابقة، في استثمار المواهب والإمكانيات التقنية لإبداع تطبيقات مبتكرة تسهم في إثراء تجربة مستخدمي ‘ويندوز فون7’، وكجزء من المسؤولية الاجتماعية التي توليها مايكروسوفت للمنطقة.

وأضاف، “توفر هذه المسابقة فرصة جديدة لشركة مايكروسوفت، لتسليط الضوء على التزامنا في دعم الطلاب الموهوبين في مجال تطوير التقنيات وبالتالي الارتقاء بالمهارات التقنية في المنطقة إلى مستويات متقدمة”.

منذ طرحه في الأسواق العالمية، لاقى “ويندوز فون7” قبولا كبيراً من قبل المستهلكين حول العالم وفي المنطقة. كما يعكس “ويندوز فون7” الجهود الطموحة التي تبذلها شركة مايكروسوفت لابتكار نوع مختلف كلياً من الهواتف المتحركة المتطورة جداً، وبالتالي تلبية الطلب المتزايد من قبل المستهلكين على تقنيات متطورة تتناسب مع متطلباتهم واحتياجاتهم الشخصية والعملية.

  • 13907
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE