×
×

موبايلي توقع اتفاقية تمويل إسلامي بقيمة 1.2 مليار ريال سعودي

وقعت شركة إتحاد اتصالات (موبايلي) إتفاقية تمويل إسلامي قصير الأجل لمدة 12 شهراً قابله للتجديد لستة أشهر أخرى بقيمة 1.2 مليار ريال سعودي، بسعر مرابحة تنافسي، وذلك مع خمسة بنوك محلية هي: مجموعة سامبا المالية، البنك الأهلي التجاري، بنك الرياض، البنك السعودي البريطاني (ساب) والبنك السعودي الفرنسي.

ويأتي هذا التمويل بغرض تحقيق النمو عن طريق التوسع في تغطية وترقية شبكات البيانات إلى جانب دعم إستراتيجية الشركة المسماه إختصاراً بالـ GED، والتي تم الإعلان عنها على موقع تداول بتاريخ 13/07/2010م، والمبنية على التوقعات المستقبلية لقطاع الاتصالات في المملكة وتعتمد على تقديم خدمات اتصالات متكاملة تتركز على النطاق العريض بشقية الثابت والمتحرك.

هذا بالإضافة إلى إستمرار التوسع في شبكة الألياف البصرية (SNFN) والتي تربط بين جميع المدن الرئيسية في المملكة وإمتدت إلى داخلها لتصل أطوالها إلى حوالي 20 ألف كم. وتؤمن الشركة بأنه سوف يستمر زيادة الطلب على خدمات البيانات مدعوماً بنمو التعداد السكاني، والطبيعة الشابة للتركيبة السكانية، وإنتشار الهواتف الذكية.

هذا وسوف يؤدي الإنفاق الحكومي على إنشاء المدن الإقتصادية الذكية أيضاً إلى زيادة الطلب على خدمات الاتصالات والبيانات. وتأتي هذه الخطوة في ظل تمتع موبايلي بتكلفة مرابحة منخفضة علاوة على قوة التدفقات النقدية وقوة مركزها المالي.

وقد أدى إرتفاع الربح قبل خصم الإستهلاك والإطفاء وتكاليف المرابحة الإسلامية والزكاة (EBITDA) مع إنخفاض صافي الدين إلى هبوط نسبة EBITDA/Net Debt إلى مستوى وصل إلى حوالي 1.14 مره في نهاية الفصل الثالث من العام 2010م.

  • 13903
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE