×
×

جوجل تعقد أول مؤتمرات أيام جوجل في مصر

عقدت جوجل أول مؤتمر لها بعنوان “أيام جوجل في مصر” في فندق دوسيت ثاني بهدف تشجيع خلق المحتوي والتطبيقات المحلية للمنطقة العربية.

وبهذه المناسبة قال نيلسون ماتوس نائب رئيس شركة جوجل لإدارة المنتجات والهندسة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في كلمته الرئيسية في المؤتمر، “إن مصر تضم عدداً كبيرا من المطورين الشباب المبدعين والطموحين الذين نستهدفهم من خلال برنامجنا “أيام جوجل في مصر”.

وأضاف، “في الوقت الحالي فإن أقل من 1% من محتوى الإنترنت باللغة العربية ونحن حريصون وملتزمون على زيادة نسبة المحتوى والألعاب والتطبيقات باللغة العربية. ومن المهم أن نركز على بناء ودعم الأوساط النشطة المهتمة بالتكنولوجيا. ونأمل في أن يكون مؤتمر “أيام جوجل في مصر” فاتحة لسلسة هذه المؤتمرات التي تهدف إلى تشجيع المطورين والأكاديميين ورجال الأعمال في هذا القطاع لزيادة مشاركتهم في خلق محتوى باللغة العربية”.

وقد ركز هذا المؤتمر الذي يتمحور حول المواقع الإلكترونية والأجهزة المحمولة، على تقنيات تطوير وأعمال جوجل بما في ذلك إضافات متصفح كروم Chrome Extensions و محرك التطبيقات App Engine وتحليلات جوجل وتطبيق إضافة الكلمات AdWords. وحظي المشاركون بفرصة للتعرف على تقنيات جوجل للمصادر المفتوحة من خلال ندوات عن التقنيات وجلسات لمناقشة برامج كودلابس codelabs التي قدمها عدد من أفضل المهندسين وخبراء المنتجات ومدراء الأعمال الذين جاءوا للمشاركة في المؤتمر من كافة أنحاء العالم.

ورحبت جوجل بالمشاركين من المطورين والمبرمجين وأصحاب المواقع الإلكترونية وأساتذة علوم الكمبيوتر إضافة إلى الطلاب.

يشار إلى أن برنامج “أيام جوجل في مصر” يهدف إلى توفير بيئة غير رسمية تمكن المشاركين المحليين من إجراء حوار مع خبراء في التكنولوجيا والمنتجات وتجربة تقنيات جوجل بشكل مباشر. وتشجع الشركة كافة المشاركين في المؤتمر على تطبيق ما تعلموه على مجتمعاتهم وشركاتهم من أجل توفير بيئة أكثر محلية لحوسبة السحاب وتطوير التطبيقات والتقنيات النقالة.

 

  • 13892
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE