×
×

دو تدعم المبدعين في مجال الإعلام الجديد

أعلنت دو عن كونها الراعي الرسمي لـفئة “الإعلام والأخبار” في “القمة العالمية الأولى لابتكارات الهاتف المحمول”، والتي عُقدت مؤخراً في العاصمة أبوظبي، وهنّأت هالة بدري النائب التنفيذي للرئيس للإعلام والاتصال في دو، الفائزين الخمسة بالجائزة، وألقت كلمة بهذه المناسبة عن أهمية الإعلام عبرالتطبيقات المبتكرة للهاتف المتحرك في العالم.

وقالت هالة بدري، النائب التنفيذي للرئيس للإعلام والاتصال في دو، “لم تعد وسائل الإعلام محصورة بأشكالها التقليدية التي عرفناها مثل المطبوعات وقنوات البث المسموعة والمرئية، فخلال السنوات القليلة الماضية أكّدت وسائل الإعلام الإلكترونية حضورها القوي، وهي لا تزال تتطور بمعدل سريع. ونتيجة لهذا الاتجاه الجديد والمتسارع الخطى، فإن عدداً كبيراً من الأشخاص والشركات يفضلون هذا الاتجاه، ومن بين تلك الشركات دو التي تفتخر بأنها في طليعة التقدم التكنولوجي. لذلك فإنه يسعدنا أن نقدم الدعم لفئة “الإعلام والأخبار” والتي من خلالها يتم تقدير الأعمال المتبكرة والريادية في هذا المجال، وتشجيع الآخرين على المشاركة في رسم مستقبل هذا القطاع الجديد الواعد”.

وضمن فئة “الإعلام والأخبار” على الهاتف المتحرك فازت التطبيقات التالية: ABC iPhone/iPad من أستراليا، و Apontador Traffic من البرازيل و m.guardian.co.uk & Guardian iPhone app من المملكة المتحدة و Newelo Need4Feed من فنلندة، و You are the Reporter من روسيا. وقد كان الشرط في هذه الفئة توفير تطبيقات عبر الهاتف المتحرك تساعد على نقل الأخبار من موقع الحدث، وهي تشمل تجميع الحشود البشرية ضمن الشبكات الاجتماعية، والصحافي المدني، وتغطية الكوارث الطبيعية، والحملات العامة، وأخبار الملتيميديا، وتجميع المحتويات على الهاتف المتحرك، وخدمات البحث، والأنساق الحديثة في ملفات الفيديو والتلفزيون التي تعمل على الهاتف المتحرك.

وقد انعقدت القمة العالمية الأولى لابتكارات المحمول في أبوظبي، واستضافتها حكومة أبوظبي ونظمها مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات بالتعاون مع الأمم المتحدة والاتحاد الدولي للاتصال والتكنولوجيا التابع لها ووفود رسمية من القطاعين الحكومي والخاص من كافة أنحاء العالم. وتقر جائزة قمة العالم للهواتف المتحركة بست مناطق عالمية لقطاع المحتوى الإلكتروني ومحتوى الهاتف المتحرك وهي: أوروبا و أوقيانوسيا وأمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية وآسيا والدول العربية وإفريقيا.

 

  • 13887
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE