×
×

ريدهات تستحوذ على على شركة ماكارا وتسرع في تنفيذ استراتيجية تقديم النظم كخدمات

أعلنت اليوم شركة ريدهات Red Hat, Inc ، أكبر مزود في العالم لحلول المصادر المفتوحة، أنها قد استحوذت على شركة ماكارا Makara، التي تطور حلول إدارة وتشغيل التطبيقات في الخدمات السحابية. حيث ستسهم تقنيات ماكارا في تسريع تطوير حل ريدهات الشامل لتقديم النظم كخدمات Platform-as-a-Service (تعرف اختصارا PaaS) في إطار باقتها من خدمات Cloud Foundations.

 تقدم شركة ماكارا، ومقرها في كاليفورنيا، الحلول التي تمكن الشركات والمؤسسات من تشغيل وإدارة ومراقبة وترقية التطبيقات حسب الاحتياج في كل من شبكات الخدمات السحابية الخاصة والعامة. ويستطيع العملاء الذين يواجهون مشكلات في نقل التطبيقات إلى الخدمة السحابية وإدارتها بفعالية وكفاءة الاستفادة من حلول ماكارا للترقية والتقليص والتراجع والمراقبة. ومن خلال دمج بنية JBoss Enterprise Middleware التحتية مع نظام Cloud Application Platform من ماكارا، ستتمكن شركة ريدهات من تقديم النظم كخدمات PaaS الذي يتيح للمؤسسات والشركات نقل تطبيقاتها إلى الخدمات السحابية العامة والخاصة مع أقل تحوير أو تعديل.

يقول بول كورميير، رئيس المنتجات والتقنيات في شركة ريدهات: “يتمثل الهدف من حزمة خدمات Cloud Foundations في تمكين العملاء والمطورين من الانطلاق في عالم الخدمات السحابية بسهولة ويسر. وإننا نهدف من خلال إضافة ماكارا إلى تبسيط تشغيل وإدارة التطبيقات بصورة أفضل”، واستطرد قائلا: “إننا نرحب بفريق ماكارا ونتطلع إلى تسريع تقديم حلول النظم كخدمات للسوق”.

طرحت شركة ريدهات حلول Cloud Foundations في يونيو 2010، وتتمتع ريدهات بمكانة فريدة باعتبارها المزود الوحيد الذي يمتلك البنية التحتية المطلوبة لتقديم حزمة مرنة مفتوحة المصدر عبر الخدمات السحابة ونظام تشغيل شامل وبرامج وأدوات وسيطة ونظم افتراضية. وتسعى ريدهات من خلال خدمة تقديم النظم كبرمجيات PaaS التي تعتمد على البرمجيات الوسيطة JBoss Enterprise Middleware إلى تقديم حل يمكن الشركات ومزودي الخدمات السحابة ومزودي خدمات الإنترنت ومزودي البرمجيات كخدمات إلى الاستفادة من الأصول الحالية وتطوير تطبيقات جديدة وتطبيقها على باقة واسعة من شبكات الخدمات السحابية العامة والخاصة. وبفضل التعاون مع ريدهات ستتمكن الشركات ومزودو الخدمات السحابية ومزودو خدمات الإنترنت ومزودو البرمجيات كخدمات SaaS من الاستفادة  من المهارات الحالية دون الحاجة إلى إعادة كتابة التطبيقات.

تقول راشيل شالممرز، مدير الأبحاث في مجموعة 451 جروب: “أصبح تقديم النظم كخدمات سوقا أخرى لمزودي البرمجيات الذين يتطلعون إلى تقديم حلول جذابة للشركات في الخدمات السحابية، وتتمتع شركة ريدهات بعد الاستحواذ على التقنيات السحابية التي طورتها شركة ماكارا بمكانة تؤهلها لتلبية احتياجات هذه السوق من خلال إنشاء الحلول للشركات التي تريد دمج إمكانيات التشغيل والترقية والإدارة والضبط التلقائي للإمكانيات في النظام الجوهري”.

تخطط شركة ريدهات لإتاحة خدمة النظم كخدمات Red Hat PaaS في صورة برمجيات مقدمة كخدمة في الشبكات السحابية الخاصة أو العامة لتمكن المطورين والمبرمجين والشركات من بناء وتشغيل وإدارة مراحل عمل التطبيقات بالكامل. وستتكامل أدوات وتقنيات وحلول ماكارا مع خدمة Red Hat PaaS وذلك في إطار حزمة حلول  Cloud Foundations  السحابية.

بدأت الشركات في الوقت الحالي تشغيل الأدوات الوسيطة JBoss Enterprise Middleware في شبكات الخدمات السحابية الخاصة وذلك بالاستفادة من حلول Red Hat Consulting بجانب المنتجات والخدمات التي يقدمها شركاء ريدهات. هذا وتقدم ريدهات حزمة شاملة من المنتجات والخدمات في جميع مراحل عمل التطبيق بالكامل من أجل نقل التطبيقات الحالية أو الجديدة للشبكات السحابية بتكلفة معقولة.

  • 13885
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE