×
×

سيسكو تدعو الشباب في السعودية إلى المشاركة في مبادرة الشباب الأكثر تنافسية

قامت كل من سيسكو والهيئة العامة للاستثمار بالمملكة العربية السعودية SAGIA، بإنشاء منصة تنافسية جديدة لتنمية ورعاية الشباب الموهوبين المتمتعين بالتنافسية في المملكة.

تعتبر مبادرة “الشباب الأكثر تنافسية”، مسابقة مفتوحة لجميع المواطنين والمقيمين في السعودية بين عمر 15 و 24 عاماً، تشجع الشباب على تطبيق مهارات القرن الحادي والعشرين لتعزيز مجتمعاتهم وإلهام الآخرين للإبداع وتشجيع الابتكار وجعل الاقتصاد السعودي في مقدمة التنافسية، وتتطلع المبادرة إلى تعزيز وتطوير المواهب والقدرات بين الشباب من خلال خلق منافسة فريدة تقوم على المعايير المطّبقة عالمياً، بهدف تشجيع روح الابتكار المستقل والإبداع والتنافسية والمشاركة الجماعية والقيادة، من خلال تطوير الشباب ليكونوا قادة ومشاركين في مستقبل البلاد على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي.

وتسعى مبادرة “الشباب الأكثر تنافسية” إلى تشجيع قادة المستقبل النموذجيين في المملكة من خلال منصة تنافسية مميزة تشجع المواهب الشابة في المملكة على التنافس وفق معايير عالمية، مما يُذكي شعلة التنافس والإبداع لدى شباب اليوم ويمنحهم الدافع للمشاركة واستخدام أفكارهم المبتكرة وإبداعاتهم لإحداث أثر إيجابي في مجتمعاتهم، ومن ثم تكريم الشباب وتقدير إنجازاتهم، واستعراض مبادرة الشباب الأكثر تنافسية في الفعاليات الخاصة لمنتدى التنافسية الدولي GCF ومكافأة وتكريم التميز الإبداعي لدى الشباب المعاصر وتشجعيهم و تقديم وسائل الدعم المختلفة لأفكارهم وتحويلها إلى حقيقة، وتعزيز مدارك الشباب مما يقودهم إلى الثقة بقدرتهم على الابتكار.

وفي هذا الصدد قال واين فولرتون، المدير التنفيذي لدى سيسكو في المملكة العربية السعودية، “تتشرف سيسكو برعاية مبادرة الشباب الأكثر تنافسية، لأن المواهب أصبحت من أهم الأصول الاستراتيجية للدول والمؤسسات على السواء. فالدول المتقدمة والنامية حول العالم تعمل على تعزيز استثماراتها في مجال التعليم والبرامج التي تعزز بناء قدرات الشباب. تُجسّد المسابقة كافة مواصفات المهارات اللازمة لتنمية و تشجيع القادة الرواد والمبدعين، ومن ثم إبراز ابتكاراتهم و مواهبهم التنافسية على منصة منتدى التنافسية الدولي”.

خطة سير المسابقة:

1.تقديم الأفكار تنتهي في 22 ديسمبر 2010

مفتوحة لكافة المتسابقين الذين تنطبق عليهم الشروط. يتطلب من المتسابقين التسجيل وتعبئة طلب على موقع innovation website

2.الإعلان عن أفضل 50 فكرة ، في 25 ديسمبر 2010
تقوم لجنة من خبراء سيسكو بتقييم كافة الأفكار المؤهلة والإعلان عن أفضل خمسين منها.

3.توزيع الجوائز الأولى لأفضل 50 فكرة ، في 29 ديسمبر 2010

يحصل المتسابقون الخمسون الأوائل على كاميرات Flip مجانية من سيسكو. كما يمكنهم الحصول على برامج Flip Share وجلسات تدريبية حول كيفية استخدام التطبيق.

4.تقديم مقاطع الفيديو والأبحاث والبيانات ، ينتهي في 12 يناير 2011.

يُطلب من المتسابقين الخمسين وبتفصيل أكثر تقديم أفكارهم/مشاريعهم التي شاركوا بها من خلال مقاطع الفيديو متعددة الوسائط ورسم بياني وتوضيح شامل لمشروعهم في صفحتين.

5.الإعلان عن أفضل 20 فكرة، في 19 يناير 2010
تقوم لجنة من كل من سيسكو والهيئة العامة للاستثمار والشخصيات الإعلامية والعامة بتقييم المشاركات المصورة والإعلان عن أفضل 20 فكرة.

6.الإعلان عن الفائزين العشرة الأوائل بمبادرة الشباب الأكثر تنافسية ، في 23 يناير 2010

يتم عرض أفضل 20 فكرة في منتدى التنافسية الدولي GCF 2011 في الرياض بالمملكة العربية السعودية. وسيحصل الفائزون العشرة الأوائل برحلة القيادة والابتكار، مدفوعة التكاليف بالكامل إلى الساحل الغربي لأمريكا الشمالية. تشمل الأيام الخمسة الأولى من الرحلة ندوات أكاديمية حول القيادة وسيقدمها معهد القيادة المدنية في فانكوفر في كندا، بينما تضم الأيام الخمسة التالية جولات إلى كبرى الشركات المتميزة في قطاع تقنية المعلومات في سيليكون فالي في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

تجدر الإشارة إلى أن قادة فريق المشروع هم: هاني خلف و خالد الحسين ومحمد البشيتي ومحمد الرحيلي ونادر حنيفي وعبير البديوي وأمل السحيباني وسمر حتحوت وعبد الرزاق موسى وعامر أبو الهيجا.
وقد علقوا على المنافسة بقولهم: “كانت لدى كل منا فكرة تدور في مخيلته ، ولكن الفرصة لم تتح لنا من قبل للتعبير عنها ونشرها للناس. سيسكو لم تمنحنا الفرصة فقط لنتشارك أفكارنا بل لمساعدة الآخرين على مشاركتنا أفكارهم كذلك و نشرها للجميع. يشرفنا ويسعدنا التمكن من قيادة و إنجاح أول مبادرة من هذا النوع في السعودية، ولقد استمتعنا بالعمل مع الشباب الواعد في المملكة من خلال إلقاء العروض التقديمية وإجراء المقابلات و ورش العمل في المدارس و الجامعات و الأماكن العامة.

 

  • 13869
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE