×
×

تحديث على بحث جوجل الصوتي يسمح بالتعرف على أسلوب النطق

من المؤكد أن أكبر صعوبة تواجه عملية البحث الصوتي في جوجل Google Voice Search هي الاختلاف في اللهجات والاختلاف في طريقة نطق الكلمات بين الاشخاص، ما يجعل من عملية البحث والحصول على نتائج دقيقة ومطابقة أمراً صعباً.

لكن عملاق البحث جوجل قرر إنهاء هذه المشكلة، وذلك بإضافة وضع اختياري جديد على خاصية البحث الصوتي في نظام أندرويد يسمح بالتعرف على طريقة النطق الخاصة بالمستخدم.

فمن خلال تحليل النماذج الصوتية الصغيرة التي يقوم المستخدم بإرسالها، سيتم تدريب خاصية البحث الصوتي للتعرف على كافة اللهجات وطريقة النطق التي تميز نمط الخطاب الخاص به. وبمجرد أن يقوم بتسجيل بعض المقاطع الصوتية سيتم ربطها مباشرة بحسابه الخاص على جوجل بحيث يمكنها التعرف على طريقة النطق الخاص به على أي جهاز آخر يعمل على أندرويد، أي ستكون بمثابة قاعدة بيانات صوتية خاصة بالمستخدم.

وعلى غرار كافة التطبيقات الخاصة بإمكانية التعرف الصوتي، فهذه الخاصية ستكون محدودة في البداية، حيث ستحتاج إلى تثبيت آخر إصدار أندرويد 2.2 أو أحد الإصدارات الأحدث منه، كما أن الخاصية الجديدة لا تعمل إلا مع المتحدثين باللغة الانجليزية والمقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية.

يمكن تحميل التطبيق من خلال الرابط:

http://www.google.com/mobile/voice-search/

  • 13838
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE