أخبار الإنترنت

فيسبوك يطور تقنية التعرف على الوجه في عملية وسم الصور

تعتبر خدمة مشاركة الصور على الموقع الاجتماعي فيسبوك أحد أكثر خدمات تبادل الصور شعبية على الانترنت، ولعل أحد المميزات التي جعلتها تحظى بمثل هذه الشعبية هي عملية الوسم  “Tag” والتي تمكن المستخدمين من نسب الصور إلى الأشخاص الموجودين فيها.

وكان الموقع الاجتماعي قد أطلق في  أكتوبر/ تشرين أول الماضي ميزة يمكنها التعرف والتحقق من وجه ما إذا تكرر ظهوره في أكثر من صورة داخل الألبوم الواحد، حيث يقوم الموقع بتجميع هذه الصور معاً وسؤال المستخدم عن هوية هذا الشخص متيحاً إضافة وسم له في جميع هذه الصور دفعة واحدة.

وقد قام فيسبوك اليوم بتحسين هذه الميزة عن طريق استخدام تقنية التعرف على الوجوه، ليقوم بتخمين هوية هذا الشخص مستخدما شبكة الأصدقاء الخاصة به كمرجع، أما من ناحية الخصوصية فإن كريس كوكس نائب رئيس المنتجات في فيسبوك قال مطمئناً أن هذه الميزة تتوافق مع كافة القوانين المتعلقة بالخصوصية وأن للمستخدمين الحق في عدم استخدام هذه الميزة نهائيا بحيث لا يتم اقتراح أسماء المستخدمين الذين لا يرغبون في هذه الخدمة ضمن الأسماء المقترح إضافتها.

وأضاف أن هذه الميزة لا يمكن استخدامها في الوقت الراهن للبحث الموسع عبر الموقع ككل، حيث أنها تعتمد على شبكة الأصدقاء الخاصة بالمستخدم، ولا يحتاج فيسبوك لأن يكون فائق الدقة عندما يقوم بالمقارنة بين الوجوه.

وسيتم إتاحة الميزة الجديدة تجريباً على نسبة 5% من مستخدمي الموقع ، ثم تزداد هذه النسبة بشكل تدريجي.

زر الذهاب إلى الأعلى