×
×

«أيسر» تعلن نتائج مبيعاتها من شاشات الكريستال السائل خلال الرُّبع الثالث

أظهرت أحدث أرقام نشرتها المؤسسة البحثية والاستشارية «كونتكست» زيادة مطردة في مبيعات شاشات الكريستال السائل بمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا خلال الرُّبع الثالث 2010 بعد أن تراجعت مبيعات تلك الشاشات خلال الرُّبع الثاني من العام نفسه. ووفقاً للتقرير الذي أعدَّه باحثو ومحلِّلو «كونتكست»، سجلت مبيعات شاشات الكريستال السائل خلال الرُّبع الثالث 2010 نمواً قدره 13.4 بالمئة مقارنة بالرُّبع الثاني من السنة نفسها.

وأظهر التقرير أن «أيسر» حافظت على المرتبة الثالثة بمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، مستحوذة على حصة قدرها 13.1 بالمئة، ومسجِّلة نمواً قدره 42.3 بالمئة خلال الرُّبع الثالث 2010 مقارنة بالرُّبع الثاني من السنة نفسها، لتتجاوز معدّل النمو الذي سجلته أسواق المنطقة البالغ  13.4 بالمئة.

كما كشف التقرير الصادر عن «كونتكست» أن «أيسر» احتلت خلال الرُّبع الثالث من العام 2010 مرتبة متقدمة بين أول ثلاث شركات عالمية من حيث المبيعات في 22 دولة، كما احتلت مكانة ريادية في ألمانيا وروسيا وصربيا وبلغاريا والأردن وكازاخستان والباكستان وتونس، فيما احتلت المرتبة الثانية في ألبانيا وكينيا ولبنان، والمرتبة الثالثة في إيطاليا وفرنسا وهنغاريا وبولندا والبرتغال وسلوفاكيا وأوكرانيا ومصر ونيجيريا والإمارات العربية المتحدة.

وأما في أوروبا، لم تستحوذ «أيسر ألمانيا» على مرتبة الصدارة بحصة قدرها 14.9 بالمئة فحسب، بل سجلت نمواً مذهلاً تجاوز 147 بالمئة خلال الرُّبع الثالث 2010 مقارنة بالرُّبع السابق، كما عززت حصتها السوقية بنسبة 7.5 بالمئة خلال الرُّبع الثالث مقارنة بالرُّبع الثاني من السنة نفسها. وحققت «أيسر» نتائج مذهلة مماثلة في روسيا، حيث تستحوذ الشركة العالمية على حصة سوقية قدرها 26.5 بالمئة، فيما سجّلت خلال الرُّبع الثالث نمواً قدره 6.6 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من السنة الماضية.

وفي إنجاز لافت، احتلت «أيسر» خلال الرُّبع الثالث 2010 المرتبة الأولى في كازاخستان، مسجلة نمواً قدره 68.2 بالمئة خلال الرُّبع الثالث 2010 مقارنة بالرُّبع الثاني من السنة نفسها، فيما بلغت حصتها السوقية 28.8 بالمئة. وفي بلغاريا، تستحوذ «أيسر» على حصة سوقية قدرها 21.5 بالمئة ما جعلها تحتل، عن استحقاق، المرتبة الأولى في السوق البلغارية.

وكان أداء «أيسر» متميزاً على الصُّعد كافة خلال الرُّبع الثالث 2010 في السوق الأردنية التي احتلت فيها المرتبة الأولى، إذ تبلغ حصتها السوقية 41.1 بالمئة. ووطدت «أيسر» أيضاً مكانتها في السوق الباكستانية، مستحوذة على حصة سوقية قدرها 35.8 بالمئة ومسجلة نمواً قدره 276 بالمئة خلال الرُّبع الثالث 2010 مقارنة بالرُّبع السابق من السنة نفسها.
وفي تونس، تحتل «أيسر» مكانة الصدارة بحصة سوقية قدرها 41 بالمئة، مسجلة نمواً قدره 4.5 بالمئة خلال الرُّبع الثالث 2010 مقارنة بالرُّبع الأول من السنة نفسها. كما تحتل «أيسر» المرتبة الأولى في صربيا، حيث سجلت نمواً قدره 3.23 بالمئة خلال هذا العام مقارنة بالعام السابق. وتبلغ حصتها من السوق الصربية 23.9 بالمئة، فيما سجلت خلال الرُّبع الثالث 2010 نمواً قدره 7.3 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من عام 2009.

وبالإضافة إلى كل ما سبق، حققت «أيسر» نمواً لافتاً في ألبانيا وكينيا ولبنان ومصر وهنغاريا ونيجيريا وبولندا والبرتغال وسلوفاكيا والإمارات العربية المتحدة وأوكرانيا، حيث تقدَّمت الشركة العالمية خلال الرُّبع الثالث 2010 أكثر من مرتبة مقارنة بالفترة نفسها من السنة الماضية.

وتوفر «أيسر» لعملائها حول العالم نطاقاً عريضاً من شاشات الكريستال السائل المُصنَّعة بما يتوافق مع مفاهيم الاستدامة البيئية، والتصميمات العصرية متدنية السماكة، والتقنية المبتكرة. وتمكنت الشركة العالمية العملاقة من الحفاظ على المرتبة الثالثة بمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وتوطيد حصتها السوقية في بلدان المنطقة بفضل تلبيتها لاحتياجات ومتطالبات عملائها بدقة متناهية.

  • 13825
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE