×
×

IBM تقوم بتقديم عروض جديدة لتكنولوجيا الحوسبة السحابية

قامت شركة IBM بالإعلان عن خدمات برمجية جديدة عبر الإنترنت وبعروض اشتراكات شهرية. تهدف هذه العروض إلى مساعدة العملاء على إدارة والتحكم في أصول تكنولوجيا المعلومات والعمليات المكتبية وبكفاءة أكبر.

تواجه المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم تحدي زيادة الخدمات التي تتطلب وجود عمالة كثيفة، مثل دعم الموظفيين لأصلاح المشاكل اليومية لتطبيقات تكنولوجيا المعلومات، إصلاح الحاسبات، وعملية مد الموظفين الجدد بالتطبيقات والأنظمة اللازمة في بداية تعيينهم بالمؤسسات. وبناء على هذا، أصبحت المؤسسات تعاني من بطء وعدم كفاءة هذه الخدمات نتيجة الى عدم تكامل كابلات الانترنت والمرافق والتطبيقات وإعتمادها على التحديثات اليدوية. وعلى سبيل المثال، تقدر شركة IBM نسبة الدعم الذاتي لهذه الخدمات بنسبة لا تزيد عن% 5 فقط، مما يشير الي أهمية قيام المؤسسات بعمل مكينة وتكامل لهذه التطبيقات والأنظمة للتغلب على هذه التحديات.

وتقوم شركة IBM باتاحة برنامج “Tivoli Live – Service manager” لمساعدة المؤسسات على تلبية الطلب المتزايد على ميكنة وظائف تكنولوجيا المعلومات للعملاء بدء من الوظائف المكتبية، ومروراً بتطبيقات أكثر تعقيداً بناءً على احتياجات هذه المؤسسات.

وحيث أن خدمة “Tivoli Live – Service manager” يتم توفيرها من خلال الحوسبة السحابية الخاصة بشركة IBM وتستند على نموذج الاشتراك، فتقلل من استثمار رأس المال المدفوع مقدماً وتسهل عملية أدارة الأصول في حال تطبيقها بالمؤسسات. حيث لم يعد هناك حاجة لشراء أجهزة أو تراخيص برمجيات أو تعديل خصائص هذه التطبيقات وفقاً لاحتياجات هذه المؤسسات. أصبحت هذه الخدمة تستند على منصة عمل موحدة يستخدمهما الآلاف من عملاء شركة IBM اليوم. وخلافاً للمنافسين، تعرض شركة IBM هذه البرمجيات سواءً في مقر عمل المستخدمين أو كخدمة تمكن العميل التنقل من مكان إلى آخر في حالة حدوث أي تغيرات أو استخدامها في وقت واحد مع بعضها البعض بأستخدام حلول متنوعة لشركة IBM.

ويقول أحمد مرزوق، مسؤول مبيعات برمجيات Tivoli، “تقدم شركة IBM العديد من الخيارات لعملاء الشركة من خلال إمكانية إيجار أو شراء برمجيات الشركة أو عمل الاثنين معاً من أجل ميكنة أصول وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات”، وأضاف قائلا، “وتتيح شركة IBM لعملائها حل قضاياهم الخاصة بإدارة الخدمة بسرعة وسهولة وكما أنها توفر أيضا إمكانية إدارة تطبيقات تقنية أكثر تعقيداُ في حالة نمو هذه المؤسسات . ويعد هذا جزءاً من استراتيجية شركة من تقديم هذه البرامج في صورة خدمات”.

وتوفر خدمة “IBM Tivoli Live – Service manager” مجموعة من وظائف ميكنة إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات. فعلى سبيل المثال، عندما يقوم المدير بتعيين موظفين جدد ليصبحوا أعضاء منتجين، يتاح له كتيب عبر الإنترنت يقوم بمساعدته على إعداد بنود الموظف مثل مساحة المكتب والحاسبات المحمولة وشبكات التواصل وتحديد البريد الإلكتروني، الخ. وإذا استفسر موظف حول قاعدة بيانات يمكن لمسؤول الخدمة أن يقوم بتتبع رقم البطاقة الخاص بالموظف”. مما يؤدي ذلك إلى تحسين زمن الاستجابة، وتخصيص الموارد وتوافر البيانات.

يعد هذا هو العرض الثاني لبرنامج Tivoli Live الخاص بشركة IBM من حيث تقديم مجموعة برامج في صورة خدمات. وكان قد تم الإعلان منذ عام، عن برمجية المراقبة “Tivoli Live – monitoring service” التي تساعد العملاء على إدارة موارد تكنولوجيا المعلومات، بما في ذلك أنظمة التشغيل والأجهزة الخادمة الافتراضية والبرمجيات الوسيطة والبرمجيات. ويمكن للعملاء استخدام هذه الخدمة عن طريق برمجية تستند على السحابة وكخدمة يتم تطبيقها بمؤسساتهم أو الاثنين معاً.

وتشمل برمجية “Tivoli Live – Service manager” هذه المجموعة الشاملة من الخدمات المتكاملة.

أدارة التحديات والكوراث: يمكن المؤسسات من الاستجابة سريعاً الي المتطلبات الخاصة بأدارة أصول و تطبيقات تكنولوجيا المعلومات مثل مشاكل الحاسبات المحمولة غيرها.

إدارة أصول تكنولوجيا المعلومات: تقوم بإدارة دورة حياة أصول تكنولوجيا المعلومات، بما في ذلك البرمجيات والأجهزة مثل الأجهزة الخادمة ومعدات الشبكات وأجهزة الحاسبات المحمولة الخ. وتصمم هذه الميزة حركة أو تدفق العملية وتحسن السيطرة على إدارة هذه الأصول. ونتيجة لذلك، يتم زيادة الاعتمادية عن المخزون لضمان الامتثال وتقديم أداء أفضل للمستخدمين.

دليل الخدمة: يوفر للمستخدمين مدخل واحد لطلب خدمات تكنولوجيا المعلومات والخدمات الأخرى مثل طلب حاسب جديد أو تغيير في الخصائص أو إعادة ضبط كلمة السر أو إضافة أو إزالة موظف من الإدارة، أو إعادة ضبط حبر الطابعة الخ.

إدارة التغيير والتكوين والإصدار: توفر قدرات شاملة في حالة حدوث تغيير في النظام الاداري حيث يمكن تغيير بعض الخصائص و تغيير أسماء المراجعيين في هذه التطبيقات و الخدمات بداية من المراجع الاول الي المراجع النهائي.

 

 

  • 13824
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE