×
×

فيسبوك يكشف عن العبارات الأكثر استخداماً خلال عام 2010

كشف الموقع الاجتماعي الأول عالمياً فيسبوك facebook.com عن الاتجاهات السائدة لمستخدميه خلال عام 2010، وجاء ذلك بعيد إطلاق كل من موقع تويتر ومحرك البحث جوجل تقريراً مماثلاً يبين اتجاهات البحث الأولى لدى المستخدمين.

وقام فيسبوك بدراسة تحديث الحالة وتحليلها عبر 236 بلداً، ومقارنة معدل استخدام كل جملة خلال العام 2010 مقارنة مع العام السابق 2009، وبينت الدراسة تزايداً كبيراً في الاستخدام سواء من حيث الكمية أو النسبة المئوية.

وتختلف تحديثات فيسبوك بشكل كبير عن تلك المستخدمة في تويتر، كما انها مختلفة بالتأكيد عن عبارات البحث في جوجل، لذلك تضمنت  قائمة فيسبوك بعض المفاجآت، فالكلمة الأكثر شعبية خلال العام كانت HMU وهي اختصار لعبارة “Hit Me Up”والتي يقصد بها كلمني أو اكتب لي نصاً ، وهذا الاصطلاح نادراً ما كان يستخدم في العام 2009.

ووفقاً لفيسبوك فإن هذا الاصطلاح انتشر بشكل متزايد خلال النصف الأول من عام 2010، ليصل إلى 80000 استخدام يومياً بحلول نهاية الصيف، و في أيلول/سبتمبر وبعد انقضاء العطلة الصيفية أصبح هذا الاصطلاح شائعاً لدى كثير من المستخدمين خلال عطلة نهاية الاسبوع.

وبينما كانت  العبارات الأكثر شعبية على جوجل وتويتر هي نهائيات كأس العالم 2010 وزلزال هايتي وعمال المناجم في تشيلي وجهاز الآي باد والآي فون وغيرها، فإن مستخدمي فيسبوك تحدثوا بالإضافة لذلك عن الأفلام بشكل عام والطائرات (في إشارة إلى أغنية “طائرات” لمغني البوب هايلي وليامز)، والألعاب على فيسبوك، وبالتأكيد السنة القادمة 2011

ويمكن الحصول على تفاصيل إضافية من خلال زيارة المدونة الرسمية لموقع فيسبوك

مواضيع متعلقة:

تويتر ينشر تقريراً عن أكثر المواضيع إثارة خلال هذا العام

 

  • 13822
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE