×
×

جوجل تبرم اتفاقا بقيمة 10 ملايين دولار مع الحكومة الأردنية

أعلنت شركة جوجل ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردنية، عن إبرام اتفاق استراتيجي بينهما بقيمة 10 ملايين دولار تقوم من خلاله جوجل بدعم جهود المؤسسات الأردنية الرامية الى الترويج لمنتجاتها وخدماتها باستخدام منصات جوجل الإعلانية وتعيد الشركة استثمار 2.5 مليون دولار في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الأردني.

قال مروان جمعة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني، “إن قرار جوجل لعب دور أكبر في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الأردن، وخاصة في ما يتعلق بالمشاريع التجارية الريادية، يعتبر شهادة على المستوى المتقدم الذي وصل إليه هذا القطاع. كما اشار جمعة الى اهمية هذه الاتفاقية في بناء قدرات المؤسسات الاردنية التسويقية الاستراتيجية من خلال الانترنت وذلك عن طريق نقل خبرات شركة جوجل المميزة في هذا المجال إلى المؤسسات المحلية”.

ويتزامن الاتفاق مع أكبر فعالية تقيمها جوجل في الأردن وهي مؤتمر “أيام جوجل في الأردن” والذي يجمع أكثر من ألف مشارك من المطورين المحترفين ومدراء المواقع الالكترونية ورواد مشاريع الأعمال الصغيرة وأساتذة وطلاب علوم الكمبيوتر. وقد صمم المؤتمر الذي سيعقد في الفترة من 21 إلى14 ديسمبر في فندق غراند حياة في عمان ليوفر بيئة غير رسمية تمكن المشاركين المحليين من إجراء حوار مع خبراء في التكنولوجيا والمنتجات وتجربة تقنيات جوجل بشكل مباشر.

وبموجب الاتفاق مع الحكومة الأردنية ستستثمر جوجل 25% من قيمة الاتفاق في السوق الأردني بحيث تدعم نمو شركات الاتصال الرقمي الأردنية المبتدئة وتحتضن رأسمال بعض المشاريع وتساعد في تمويل قطاع تكنولوجيا المعلومات وتدريب الطلاب على الدعاية الالكترونية.

ومن خلال هذه العلاقة الجديدة مع منصات جوجل الإعلانية ستتمكن الجهات الأردنية المعلنة من الوصول إلى زبائن حول العالم بطريقة فعالة. ستشمل الجهات المعلنة عشر جهات حكومية و هي الملكيه الأردنيه ،أمانة عمان الكبرى ،هيئة تنشيط السياحة ،سلطات إقليم البتراء ،مؤسسة تشجيع الإستثمار ،صندوق الملك عبدالله الثاني للتنميه ،هيئة تطوير المناطق التنمويه ،صندوق الملك عبدالله للتصميم والتطوير،مجمع الأعمالوسلطة منطقة العقبة الإقتصاديه الخاصة.

وقال كارلو دا سارو بيوندو، نائب رئيس شركة جوجل لمنطقة جنوب وشرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، “نفخر بتعاوننا مع الحكومة الأردنية ومعالي الوزير مروان جمعة. إن من شأن مبادرات مثل هذه الاتفاقية الإستراتيجية ومؤتمر أيام جوجل في الأردن أن تمهد الطريق للمؤسسات الأردنية لتظهر بشكل أكبر في العالم الرقمي محليا وعالميا وأن تساعد في تحديث بيئة تكنولوجيا المعلومات في الأردن”.

وتهدف الاتفاقية الإستراتيجية إلى تمكين الجهات الحكومية الأردنية من توسيع مدى انتشارها العالمي بطريقة هادفة وبعائد على الاستثمار يستند إلى نموذج دعائي يضمن أن تحصل الجهات الأردنية المحددة في الاتفاق على عوائد ايجابية من نفقاتها الإعلانية.

وقال آري كيسيسوجلو، مدير جوجل لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، “هذه اتفاقية مهمة سنعمل على تكرارها في الشرق الأوسط. إنها تبين كيف يمكن لجوجل والحكومات أن تعمل معا لخلق دائرة اقتصادية فعالة”.

 

  • 13818
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE