×
×

هيئة تنظيم الاتصالات تشارك في مؤتمر حماية البنية التحتية الحيوية

قامت هيئة تنظيم الاتصالات، ممثلة في فريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي- إحدى مبادرات الهيئة- بالاشتراك في مؤتمر حماية البنية التحتية الحيوية، الذي عقد في أبوظبي في الفترة مابين الثلاثين من نوفمبر والأول من ديسمبر 2010.

والمؤتمر الذي استمر لمدة يومين ركز على الإستراتيجيات والأساليب المتبعة بغرض حماية وتامين المرافق الهامة والحيوية وضمان استمرار عملها نظراً لأهميتها بالنسبة للمجتمع وللاقتصاد. كما تم أيضاً مناقشة التخطيط الإستراتيجي المتعلق بحماية البنية التحتية الحيوية على المستوى الوطني بالإضافة إلى السياسات والإجراءات التي يتم تنفيذها بواسطة كافة الأطراف المشتركة.

العروض والدراسات التي تمت مناقشتها في المؤتمر تفرعت لتشمل العديد من الوسائل، التي من الممكن استخدامها في حماية البنية التحتية من الإرهاب وأعمال التخريب والكوارث الطبيعية، ما يعد دعم مؤثر وفعال لكل من القطاع العام والخاص حيال مساعيهم لحماية البنى التحتية في المنطقة ورغبةً في تحقيق أداء اقتصادي قوي.

وفي هذا السياق صرح محمد ناصر الغانم، مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات وقال، ” فريق الاستجابة الوطني لطوارئ الحاسب الآلي يبذل جهود مستمرة لخلق بيئة اليكترونية آمنة لاسيما وأن الأخطار التي من الممكن أن تصيب البنية التحتية المعلوماتية متنوعة ويجب التعامل معها بحرص وحذر”.

المهندس مشعل بن حسين مدير عمليات الأمن في فريق الاستجابة قدم عرضاً ألقى فيه الضوء على الإجراءات التي يجب اتخاذها لمنع وتقصي الأخطار الإلكترونية التي تهدف إلى تدمير أو الحصول على بيانات أو معلومات هامة. مشعل بن حسين عرض على الحضور التحديات الراهنة التي تتخلل عملية منع الأخطار والهجمات الإلكترونية في دولة الإمارات كما أشار إلى المبادرات التي تهدف إلى حماية البنى التحتية الحيوية.

المهندس مشعل أطلع المشاركين على إحصائيات الحوادث الأمنية وعلى الرؤية المستقبلية لحماية الفضاء الإلكتروني الإماراتي. ومن الجدير بالذكر أن عدداً كبيراً من الخبراء يمثلون العديد من بلدان العالم قد شاركوا في المؤتمر الذي عقد لمدة يومين. وقد ساهم المشاركون بإضافات قيمة تغطي نواحي مختلفة وطرق عديدة لحماية البنى التحتية الحيوية.

 

  • 13783
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE