عالم الكمبيوتر

آبل تستعد لإطلاق جهاز آي باد بكاميرا مزدوجة العام القادم

ذكرت بعض المصادر أن موردي أجهزة الآي باد  iPadيستعدون لإطلاق خط إنتاجي جديد مع بداية عام 2011،

ومن المتوقع أن يتضمن الجهاز اللوحي الجديد كاميرتين واحدة أمامية والأخرى خلفية.

ويذكر أن جهاز الآي باد استطاع أن يجذب عدداً كبيراً من المعجبين منذ إطلاقه مطلع العام الحالي، و واستطاع سد ثغرة في السوق التكنولوجي لا تزال تحتاج إلى المزيد من الجهد والعمل لتلبية الاحتياجات التي لم يتم توفرها بعد.

وسيتم تزويد الجهاز برقاقة تعمل بتكنولوجيا اللمس صُنعت من قبل Wintek، وبطارية من Simplo Technology، وغطاء من  AVY  وهي أحدى الشركات المصنعة لأغطية الأجهزة الالكترونية.

وذكر أحد الموردين أن الجهاز الجديد سيحتوي على كاميرتين واحدة أمامية والأخرى خلفية، بينما ذكر آخر أن الجهاز الجديد سيكون أخف وأنحف ولديه القدرة على العرض بدقة  عالية، ويقول محللون أنه من المتوقع أن يتم الإعلان عن الجهاز في يناير/كانون الثاني القادم، وسيتم طرح الجهاز الأسواق  اعتباراً من أبريل /نيسان القادم،’ فيما رفضت شركة آبل التعليق على هذه الأخبار.

ولم يتم حتى الآن تحديد شكل المنتج النهائي أو حتى البرمجيات المستخدمة في الجهاز الجديد، ووفقا لشركة  iSuppli فإنه من المتوقع أن تقوم آبل بشحن 12.9 مليون جهاز آي باد هذا العام، مع ارتفاع هذا العدد ليصل إلى 36.5 مليون جهاز في عام 2011 مستحوذة بذلك على 84% من سوق أجهزة الحواسب اللوحية.

زر الذهاب إلى الأعلى