أخبار قطاع الأعمال

معالجات إنتل الجديدة ترتقي بأداء الحواسيب المركزية من فوجيتسو إلى مستويات جديدة

كشفت «فوجيتسو» عن جيلها الثاني من خوادم الأعمال الوسيطة التي تجمع بين موثوقية وأدائية الحواسيب المركزية من جهة وأحدث المُعالِجات فائقة الأداء Intel Xeon x86، لتوفر الحل الأمثل للشركات الباحثة عن منصة أحادية تدمج من خلالها نُظم تشغيل الخوادم المختلفة.

أوضح تنفيذيون في «فوجيتسو» أنَّ خوادم الأعمال Fujitsu SQ200 تنفرد بقدرتها الفذة على تشغيل كافة نُظم التشغيل الخادمية الرئيسية الثلاثة، على نحو مُتزامن، وعبر نظام خادم واحد، وهي الجيل الثاني الذي يحلّ محل خوادم الأعمال Fujitsu SQ100، مشيرين إلى إمكانية طلب خوادم الأعمال Fujitsu SQ200 على الفور على أن تبدأ الشركة العالمية العملاقة بتوريد الدفعة الأولى منها في يناير 2011.

يُشار إلى أن الجيل الأول من خوادم الأعمال Fujitsu SQ100 مثَّل أول خوادم مركزية من «فوجيتسو» تعتمد على مُعالِجات Intel Xeon، وقد حقق الجيل الأول مبيعات ضخمة في أرجاء المنطقة منذ إطلاقه في ديسمبر 2008. وتجمع تطبيقات BS2000/OSD الوسيطة من «فوجيتسو» بين التوافرية والموثوقية الفائقتين اللتين لا يمكن توافرهما إلا عبر تقنية الحواسيب المركزية بالاستعانة بالتطبيقات المبنية على نَسَق الخوادم x86.

وقالت «فوجيتسو» إن خوادم الأعمال Fujitsu SQ200 تمثل امتداداً طبيعاً لما سبق، حيث يوفر الجيل الجديد توافرية استثنائية للتطبيقات بفضل الاستخدام الأمثل لموارد النظام، فضلاً عن استقرار النظام وقدرته على تحمُّل الأعطال عبر التوافرية البديلة. كما يمكن للهيكلية المبنية على نَسَق الخوادم x86 أن تشغِّل نظام التشغيل BS2000/OSD بالإضافة إلى نظام التشغيل «لينوكس» و«مايكروسوفت ويندوز سيرفر» على نحو متوازٍ بالارتكاز إلى نظام التشغيل المذكور على خوادم Fujitsu SQ200. لذا، توفر خوادم الأعمال Fujitsu SQ200 المنصة المثلى لاستضافة الخوادم الافتراضية ذات الأولوية المطلقة التي تعتمد على نظام التشغيل «لينوكس» أو «ويندوز».

وبالإضافة إلى أحدث سلسلة مُعالِجات فائقة الأداء Intel MP x86، طوَّرت «فوجيتسو» خوادم الأعمال Fujitsu SQ200 على أكثر من صعيد لتوفير التدرجية المُثلى اللازمة للتقنية الافتراضية الخادمية، فضلاً عن إدخال تحسينات شاملة على طريقة استفادة النظام من الموارد المتاحة. وتتألف سلسلة خوادم الأعمال Fujitsu SQ200 من 12 طرازاً بمواصفات مختلفة، تبدأ من النُّظم أحادية وحدة المعالجة المركزية، ووصولاً إلى الطراز الثماني غير المسبوق الذي يحقق معاملاً نسبياً للأداء قدره 700 وحدة.

كما تتميز خوادم الأعمال Fujitsu SQ200 بسهولة إدماجها ضمن الشبكات المحلية التخزينية للعملاء عبر حُزمة إدماج خاصة لتلك الغاية، مقرونة بدعم للقنوات الليفية (FC) التي توفر وصلة مباشرة فائقة السرعة لنظامي التخزين Fujitsu ETERNUS DX400 و Fujitsu ETERNUS DX8000.

وتُعدُّ خوادم الأعمال Fujitsu SQ200 وسيطة النطاق ضمن سلسلة الحواسيب المركزية من «فوجيتسو» التي تبدأ بالسلسلة SQ100 لتصل إلى الذورة مع السلسلة S210 التي تحقق معاملاً نسبياً للأداء قدره 5000 وحدة، ما يُعادل 7500 وحدة MIPS الخاصة بالمعالجات الصُّغرية.

وقال تشاندان ميهتا، مدير المنتجات في »فوجيتسو تكنولوجي سوليوشنز«: “لا استغناء لعملائنا بالمنطقة عن الحواسيب المركزية، أو نُظم خوادم الأعمال، لتشغيل التطبيقات والعمليات ذات الأهمية الحاسمة، إذ تتميز مثل هذه النُّظم بتوافرية وموثوقية لا تتوافران مع النُّظم الأخرى. وبطبيعة الحال تولي الشركات والمؤسسات والهيئات الحكومية التي تعتمد على تطبيقات ذات أهمية حاسمة لأعمالها أهمية مطلقة للتوافرية الدائمة. وتشكِّل خوادم الأعمال Fujitsu SQ200 امتداداً طبيعياً للموثوقية التي اقترنت دوماً بالحواسيب المركزية من فوجيتسو، كما توفر التوافقية مع تطبيقات لينوكس وويندوز، ما يعزز أهمية الحواسيب المركزية كإحدى ركائز مراكز البيانات، في الوقت الحاضر وفي المستقبل”.

وقالت «فوجيتسو» إن بإمكان الشركات العاملة بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا أن تطلب اليومَ خوادم الأعمال Fujitsu SQ200 ذات التهيئة المُسبقة بما يتوافق مع بيئة الحَوْسَبة المثبتة لدى العملاء. وبعد نشرها، توفر «فوجيتسو» خدمة مراقبتها عن بُعد مقرونة بخدمات الدعم والصيانة الاحترافية لضمان أن توفر هذه النظم الأداء الأفضل بشكل متواصل.

زر الذهاب إلى الأعلى