×
×

Google +1 خدمة جوجل الاجتماعية الجديدة

بات من المؤكد أن شركة جوجل قد استقرت أخيرا على اسم “” Google +1 لشبكتها الاجتماعية الجديدة، والتي كان يطلق عليها فيما سبق اسم Emerald Sea. ليس ذلك فحسب، حيث صرح أحد المصادر بأن جوجل تعمل حاليا على إجراء اختبار لتطبيق Google +1 على الآي فون، الأمر الذي من شأنه أن يتيح العديد من الخيارات المتعددة لاستخدام الخدمة الجديدة.

وذكر المصدر أنه قد رأى تطبيقا جديدا يسمى Loop على جهاز الآي فون الخاص بأحد الموظفين بشركة جوجل. وعلى ما يبدو أن هذا هو التطبيق الخاص بشبكة جوجل الاجتماعية . وقال المصدر أن التطبيق يشبه إلى حد ما موقع الفيس بوك الاجتماعي الشهير، ولكن لا زال لديه العديد من الجزيئات التي ما زالت قيد التطوير. ومن خلال وصف المصدر يمكننا القول أن جوجل لديها تصور مختلف للشبكات الاجتماعية على أجهزة الهاتف المحمول.

ويعتبر قرارا ذكيا من جوجل تسمية التطبيق Loop أي حلقة حيث تدور فكرة Google +1 بشكل كبير حول المجموعات وهذه المجموعات يطلق عليها اسم Loops، بحيث يمكنك حذف أو إضافة أي شخص داخل الحلقة ويمكن تصنيفه على أنه خارج الحلقة أو داخلها.

في الواقع تعتبر هذه الحلقات جزء لا يتجزأ من الخدمة، فمن الممكن أن يكون Loop هو اسم آخر للتطبيق والذي يمنح تطبيق الآي فون معنى أو ربما يكون التطبيق أحد المزايا الفرعية للمشروع الرئيسي Google +1 والتي يمكنها أن تعمل بشكل أفضل مع التطبيق الأساسي عن شبكة الانترنت على الهاتف المحمول.

ومن الجدير بالذكر أن موقع الفيس بوك يدرك تماما أن الحلقات أو المجموعات ستكون جزء رئيسيا في خدمة جوجل الاجتماعية، لذلك قام الفيس بوك بتأمين نفسه وعمل على تحديث وإضافة مميزات جديدة للمجموعات الخاصة به ، الأمر الذي تم تطبيقه منذ شهر.

  • 13751
  • تحت الضوء
  • technology-infocus
Dubai, UAE