×
×

فودافون تطلق خدمة تحويل الأموال عبر الجوال بالشراكة مع بنك الدوحة وغلوب تلكوم

أطلقت فودافون قطر اليوم خدمتها الجديدة لتحويل الأموال عبر الجوال (Vodafone Money Transfer). وستمكّن الخدمة الجديدة عملاء فودافون في قطر من تحويل الأموال دولياً مباشرة من هواتفهم الجوالة. وقد تم الموافقة على هذه الخدمة من قبل مصرف قطر المركزي، حيث تعتبر خطوة كبيرة في عالم الإتصالات الجوالة وفي تحسين الدخول إلى الخدمات المالية لذوي الدخل المنخفض.

تعد خدمة فودافون لتحويل الأموال آمنة وبسيطة وسريعة، والطريقة الأكثر ملاءمة لإرسال الأموال إلى العائلات في الخارج. وستسّهل الخدمة عملية إرسال الأموال إلى خارج قطر لأكثر من 1 مليون مقيم يعيشون في قطر ويرسلون جزءاً من رواتبهم إلى عائلاتهم.

بالشراكة مع بنك الدوحة، المزود المالي لفوادافون في خدمة فودافون لتحويل الأموال عبر الجوال، وغلوب تلكوم، ستمكن الخدمة الجديدة العملاء من إرسال الأموال مباشرة من الجوال إلى الجوال من قطر إلى الفيلبين، على أن تتوسع هذه الخدمة في المستقبل لتشمل دولاً عديدة في آسيا وإفريقيا والشرق الأوسط.

في الوقت الحالي يستطيع مستخدمي فودافون لتحويل الأموال في قطر إرسال الاموال من هواتفهم الجوالة إلى أي جوال GCASH في الفيلبين، أو إرسال الأموال إلى أي حساب مصرفي أو إلى أي مجموعة في أحد منافذ GCASH. وتعتبر كافة التحويلات التي تتم من فودافون وGCASH آمنة باستخدام رمز خاص لضمان أمن التحويل المالي. بالإضافة إلى ذلك، سيتم إبلاغ المرسل والمتلقي عبر رسالة نصية قصيرة (SMS) عن وصول التحويل المالي.

وفي هذا الإطار قال جون تومبلسون الرئيس التنفيذي بالوكالة في فودافون في كلمته الإفتتاحية، “نحن سعداء للغاية لإطلاق هذه الخدمة المميزة التي ستغير طريقة إرسال الأموال إلى الخارج، وتخلق عالماً من الإختلاف للعديد من الناس”.

وأضاف، “لقد تحققت خدمة فودافون لتحويل الأموال في قطر بفضل السلوك والتفكير الإيجابي والمتقدم للناس والشركات والمنظمين في هذا البلد، حيث أن قطر الآن أسست نفسها كدولة رائدة في العالم في تقديم الخدمات المالية المبتكرة. وبالنيابة عن جميع أسرة فودافون قطر، أود أن أشكر حضرة صاحب السموّ الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى على رؤيته المتقدمة لقطر والتي سمحت لخدمة فودافون لتحويل الأموال بأن تصبح حقيقة على أرض الواقع”.

وفي إطلاق خدمة فودافون لتحويل الأموال، تم تقديم عرض مباشر لإرسال مبلغ مالي من الدوحة إلى مانيلا من قبل سفير الفيلبين في قطر كريسنت ريلاسيون والشخصية التلفزيونية المشهورة بيانكا غونزاليز في مانيلا، وقد استغرق التحويل من بدايته حتى نهايته أقل من 5 دقائق فقط، لاثبات سرعة وسهولة استخدام خدمة تحويل الأموال عبر فودافون.

بدوره قال ماركوس بيكر مدير الإنتاج المسؤول في فودافون، “لقد قادت فودافون خدمات تحويل الأموال عبر الجوال في إفريقيا والعالم، مع أكثر من 20 مليون شخص يستخدمون فودافون لتحويل الأموال محلياً ودولياً. إن قدرتنا على الاستفادة من خبرات مجموعة فودافون السباقة في هدا المجال، كانت أساسيةً في قيامنا بالخطوة الحالية في خدمة تحويل الأموال دولياً انطلاقاً من قطر”.

وأضاف ماركوس بيكر، “خدمات تحويل الأموال الموجودة حاليا في قطرعالية التكلفة، فمعدل كلفة تحويل الأموال دولياً تبلغ حوالي 20 ريالاً، ومع فودافون لتحويل الأموال يمكن للعملاء الآن إرسال الأموال إلى جوالات GCASH في الفيلبين خلال دقائق وبتكلفة لا تتعدى 12 ريالاً. وبالتالي يستطيع الآن المزيد من الناس من ذوي الدخل المحدود إرسال الأموال من خلال خدمة فودافون لتحويل الأموال بتكلفة ووقت أقل”.

للاستفادة من هذه الخدمة، على العملاء التسجيل للحصول على حساب فودافون لتحويل الأموال من فودافون قطر وبعدها يمكن تعبئة الاموال على الجوال من أي متجر فودافون أو من أي فروع بنك الدوحة الإلكترونية أو التعبئة مباشرة عبر التحويل المصرفي. وعند تعبئة المال في حساب فودافون المالي يمكن إرساله إلى الخارج في أي وقت يريده العميل. وحتى إرسال أو إنفاق المال سيتم تخزينه للعملاء في بنك الدوحة، ما يعني ان العملاء لديهم أيضاَ خيار استعادة مالهم نقداً من أي متجر فودافون أو في فرع إلكتروني لبنك الدوحة.

  • 13734
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE