×
×

آي بي إم IBM تكشف النقاب عن برنامج تحليلات جديد

قامت شركة “آي بي إم” IBM بطرح برنامج جديد يجمع بين تحليلات الأعمال الأكثر تطوراً وقدرات تحسين الأمثلية للقوى العاملة المتطورة في يومنا هذا. ولأول مرة تجمع العروض الجديدة بين الشبكات الاجتماعية والقدرات التعاونية لخدمة القوى العاملة المتنقلة الآخذة في التزايد والتي من المتوقع أن يصل تعدادها إلى أكثر من1.19 مليار شخص بحلول عام 2013.

مع هذا الإعلان، تقوم “آي بي إم” IBM بإتاحة قدرات تحليلات الأعمال أمام العامة بشكل جديد لتبدوا وكأنها تعكس عن كثب الاستخدام اليومي للأشخاص للتكنولوجيا بما في ذلك دعم أجهزة الهواتف المحمولة الجديدة والقدرات المتكاملة للشبكات الاجتماعية بهدف اتخاذ قرارات بصورة أسرع وبتعاون أكبر.

يقوم البرنامج الجديد بإخراج التحليلات من إطار التقارير والرسومات البيانية التقليدية وتقديم تحليل ذو تصميم أكثر تفاعلاً وعمقاً وأوسع نطاقاً مما يسهل توفير صور ومقاطع فيديو مدمجة لتوجيه المستخدمين من رجال الأعمال. ويمكن الآن الحصول على نظرة معمقة فورية مع التحليلات في تنسيق سهل الاستخدام في أي زمان ومكان على الأجهزة المحمولة الخاصة بهم. وسيكون لهذه القدرات الجديدة تأثير عميق على الطريقة التي يتفاعل بها جميع المستخدمين من رجال الأعمال مع فرق عملهم والمديرين والشركاء والعملاء في جميع أنحاء العالم.

وتجدر الإشارة إلى أن الزيادة في معدل ووتيرة المعلومات الذي يدعمه النمو الذي تشهده المعاملات الجوالة والتي من المتوقع أن تتضاعف بنحو 40 مرة بحلول عام 2015 ستقوم بتسريع فرص تكنولوجيا المعلومات في مجال تحليلات الأعمال وتحسين الأمثلية. وعندما يقترن هذا الأمر مع نمو غير مسبوق في عدد العاملين المتنقلين، ينتج عن ذلك فرصة للشركات لإنشاء مكتب بلا حدود واستخراج المعلومات من أجل التفاعل والتواصل بشكل أفضل مع العملاء. وقد كشفت دراسة عالمية أجرتها “آي بي إم” IBM مؤخراً شملت 1900 مدير مالي أن المنظمات التي تعتمد على التحليلات حققت نمواً في العائدات بنسبة 33% كما ارتفعت عائدات رأس المال المستثمر بأكثر من 32 %.

ومن أجل مواجهة ديناميكيات السوق المتغيرة هذه، تعلن “آي بي إم” عن طرح برنامج “آي بي إم كوجنوس 10” IBM Cognos 10.

ويجمع هذا البرنامج الجديد بين قوة التعاون الاجتماعي والتحليلات من أجل مستخدمي الأعمال لكسب معلومات في الوقت الحقيقي من خلال واجهة استخدام واحدة سهلة الاستخدام – عبر الإنترنت أو من خلال الأجهزة المحمولة مثل آي باد وآي فون وبلاك بيري.

تقدم “آي بي إم” مع إطلاق “كوجنوس 10″، أهم عرض في مجال التحليلات منذ استحواذها على “كوجنوس” التي تعتبر واحدة من أكبر عمليات الاستحواذ في تاريخ “آي بي إم”. للمرة الأولى، يجمع هذا البرنامج الجديد بين قوة التعاون الاجتماعي مع برنامج “لوتس كونيكشنز” Lotus Connections، وتحليلات الأعمال مع “كوجنوس”Cognos في تجربة واحدة موحدة مع قدرات تصفح فائقة الدقة وتجربة مستخدم مبسطة. ويساهم هذا الأمر في القضاء على الإحباط الناتج من الحاجة إلى مقاطعة حبل أفكار المستخدم الناجمة عن الحاجة إلى التبديل بين العروض للحصول على المعلومات الصحيحة. ويدعم هذا البرنامج المسار الطبيعي للعروض السلسة من التصفح إلى الاستقصاء ومن ثم اتخاذ القرارات.

ويزود البرنامج الجديد للمستخدمين بعرض متكامل للمعلومات التاريخية مع تحديثات في الوقت الحقيقي لإعطاء المستخدمين صورة كاملة عن أعمالهم. ويمكن لمستخدمي الأعمال الآن الاستفادة من النفاذ إلى المعلومات مع مجموعة من العروض التي يتراوح محتواها بين المعلومات البسيطة في الوقت الحقيقي والتحليلات التنبؤية المتقدمة الخاصة بالاحتمالات. كما تسمح قدرات التواصل الاجتماعي المتكاملة مع التحليلات للموظفين بالتفاعل مع بعضهم البعض في الوقت الحقيقي في المجتمعات المحلية والموسوعات والمدونات. ويقوم هذا مزيجاً يدعم تبادل الأفكار والمعارف التي تحدث بشكل طبيعي خلال عملية صنع القرار، ولكنها تضيع عادة في تقارير الاجتماعات والعمليات اليدوية والرسائل الإلكترونية. ويمكن للمستخدمين الآن الشروع في أنشطة وإشراك الآخرين من خلال خبراتهم ونشر الرسائل والملفات والوصلات بالإضافة إلى مناقشة أو مراجعة الآراء – وكل ذلك في الوقت الحقيقي من أجل اتخاذ قرار بصورة أسرع وأكثر دقة.

ويمكن على سبيل المثال، لمدير مبيعات إقليمي أن يحدد ارتفاعاً في مبيعات زوج من الأحذية التي تلاقي رواجاً ويعمل مع مدير المتجر وفريق التسويق في الوقت الحقيقي لتحديد السبب الذي يقف وراء هذا الأمر وطرح الأفكار لإدارة العرض والطلب. كما يمكن للأطباء تحديد توجه في علاج مرضى مصابين بداء معين وتبادل وجهات النظر مع أطباء آخرين والاتفاق على سبل الوقاية والعلاج مع فريق من الأطباء، من دون الحاجة إلى تغيير طريقة عرض واحدة مع هذه المعلومات المفصلة. ويستفيد من هذا الأمر مدير العلامة التجارية الذي يرى تراجعاً في مبيعات المنتجات ويحتاج إلى مناقشة هذه المسألة مع مدير المتجر وقسم الإنتاج وفريق التسويق في نفس الوقت. إذ أصبح بإمكانه إنشاء شبكة لاتخاذ قرار من أجل الربط بين الأشخاص المعنيين والمعلومات لتبادل الأفكار وتسجيل التعليقات.

وبمناسبة إطلاق “كوجنوس 10” Cognos 10في الشرق الأوسط، تنظم “آي بي إم” IBMحدثاً في 29 نوفمبر بفندق العنوان The Address Hotel ، وسط مدينة برج دبي.

وبهذه المناسبة يقول بشار كيلاني مدير مجموعة “آي بي إم”IBM للبرمجيات في الشرق الأوسط: “إن برنامج “كوجنوس 10″ Cognos 10 يوفر تجربة جديدة بالكامل للمستخدمين والذي يسمح لهم بتحقيق الذكاء الجماعي عبر التواصل مع الآخرين وتبادل الأفكار وإنشاء شبكات القرار وبالتالي إعادة تعريف الأساليب التقليدية التي تعتمدها المنظمات في التفاعل مع المعلومات وطريقة تعاون المستخدمين مع أقرانهم”. وأضاف كيلاني:”يعطينا هذا الحدث فرصة لقاء خبراء القطاع الإقليميين وإطلاعهم على أحدث التطورات التكنولوجية في منصة “كوجنوس” Cognos من “آي بي إم” IBMوذلك لنقل الرؤية التي تقف وراء الابتكارات والتي سوف تحدث ثورة في مجال تجربة المستخدم ؛ “كوجنوس 10″ Cognos 10هو ببساطة البرنامج المثالي الذين يسمح لهم باتخاذ قرارات بطريقة أسرع وأكثر تعاونا”.

وتواصل “آي بي إم” توسيع استثماراتها التي تفوق قيمتها عدة مليارات من الدولارات في قطاع تحليلات الأعمال وتحسين أمثلية السوق. وتجدر الإشارة إلى أن “آي بي إم” استثمرت على مدى السنوات الخمس الماضية، أكثر من 14 مليار دولار في 24 عملية في مجال التحليلات. ويعمل لدى “آي بي إم” حالياً أكثر من 7000 استشاري أعمال متخصصين في التحليلات.

  • 13713
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE