×
×

122 مليار دولار حجم الإنفاق العالمي على الألعاب بحلول العام 2012

أعلن قسم الأبحاث والدراسات في إيبوك ميسي فرانكفورت جي ام بي اتش، الشركة المنظمة لمعرض الألعاب التجاري ” بلاي ورلد الشرق الأوسط “، أحد المعارض التجارية في قطاع ألعاب الأطفال على مستوى المنطقة، عن توقعات بزيادة حجم الإنفاق على قطاع لعب الأطفال في كل من أوروبا وأمريكا، مع الإشارة إلى تأثر القطاع بنسبة طفيفة نتيجة تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية. ويؤكد البحث على أن مبيعات الألعاب التقليدية ارتفعت بنسبة 5% في بعض الحالات، فيما تشير إحصائيات السوق إلى ارتفاع قيمة السوق العالمي للألعاب والذي من المتوقع أن تصل قيمته إلى حوالي 122,2 مليار دولار بحلول العام 2012.

أوضح أحمد باولس، الرئيس التنفيذي في إيبوك ميسي فرانكفورت، ” تستورد الأسواق الناشئة في أفريقيا (ليبيا، كينيا ونيجيريا) منتجاتها من المنطقة، وبشكل أكبر من دبي، يعد معرض الألعاب بلاي ورلد الشرق الأوسط من أهم المعارض المتخصصة في ألعاب الأطفال التعليمية التي تهم قطاع المدارس والمدرسين والأندية الترفيهية وأماكن ألعاب الأطفال ومنتجات الأطفال والرضع ويوفر المعرض للآباء فرصة التعرف على جديد صناعة الألعاب في المنطقة”.

وتعكس صناعة لعب الأطفال في المنطقة اتجاه النمو حول العالم. من ناحية أخرى يعد السوق الإماراتي من أهم الأسواق لشركات تصنيع لعب الأطفال، شركات التجزئة، والموردين حيث ينفق المستهلك في المتوسط حوالي 30 دولارا للفرد أكثر من أقرانهم في المنطقة.

وتتميز منطقة الشرق الأوسط بقوة الإنفاق العالية والطلب الدائم لأحدث التطورات في المجال وهو ما يجعلها منطقة هامة جدا لشركات التصنيع والمصممين. ومن المقرر أن يستغل معرض “بلاي ورلد الشرق الأوسط” هذا الطلب المرتفع بتقديم منصة شاملة لشركات التصنيع، الموردين، المصممين، الموزعين، شركات التجزئة الخ، للالتقاء تحت سقف واحد.

يقام معرض بلاي ورلد الشرق الأوسط في الفترة من 7 – 9 مارس 2011 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض حيث يغطي “عالم الأطفال” – من ألعاب، لعب وأسلوب حياة الأطفال.

من جانبها أوضحت مونيكا كوبيك، مديرة عام معرض “بلاي ورلد الشرق الأوسط”، “سيكون المعرض هو المنصة الأمثل لشركات تصنيع الألعاب والموردين للالتقاء تحت سقف واحد. ويهدف المعرض إلى تقديم منتجات جديدة إلى السوق لم تكون موجودة بالسابق هنا وزيادة جودة وكمية منتجات الألعاب المتوفرة في المنطقة. هناك سوق ضخم للغاية هنا لصناعة لعب الأطفال ومن ثم يسمح المعرض للشركات الكبرى بالاستفادة من هذا السوق الهام”.

  • 13671
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE