×
×

7.71 مليار درهم حجم الإنفاق على نظم الأمن والتقنية في الشرق الأوسط

أكد خبراء الصناعة على تزايد الاهتمام العالمي بقضايا السلامة والأمن والذي أدى إلى زيادة حجم الإنفاق على تقنية، الأمن والمعدات والتطبيقات الأمنية، وهو الاتجاه الذي انعكس في منطقة الشرق الأوسط أيضا حيث من المقرر أن يبلغ حجم الإنفاق على المعدات والخدمات الأمنية 7.71 مليار درهم (2.1 مليار دولار) مع توقعات بأن تصل الزيادة إلى 50 % حتى 2013.

أوضح أحمد باولس، الرئيس التنفيذي في إيبوك ميسي فرانكفورت جي إم بي اتش، منظم معرض الأمن والسلامة إنترسك، أفضل منصة ومعرض تجاري لتواصل الشركات العارضة والزوار لتبادل الخبرات، “تعد دول منطقة الشرق الأوسط من أبرز لاعبي السوق في المنتجات والخدمات الأمنية، بينما تعد وسائل محاربة التهديدات الأمنية والمخاطر أحد أهم العوامل التي تؤثر على نمو القطاع الاقتصادي على مستوى العالم في الفترة الحالية حيث يقدر متوسط الإنفاق العالمي لمحاربة المخاطر والتهديدات بحوالي 6.16 تريليون درهم سنويا”.

وتابع باولس، “يتزايد الوعي الأمني اليوم على مستوى المنطقة. وقد أكدت دراسة أخيرة أجرتها مؤسسة البحث الأمني الوطني أن الإنفاق على الأمن الوطني في الإمارات وحدها يتوقع أن يتضاعف من 20.2 مليار درهم (5.5 مليار دولار) إلى 36.7 مليار درهم (10 مليار دولار) خلال السنوات العشرة القادمة”.

كما يتوقع خبراء الصناعة أنه خلال السنوات القليلة القادمة يتم تجهيز أكثر من 60 ألف بناية في دبي بالكامل بنظم التنبيه المباشرة، حتى تتواكب مع أفضل ممارسات السلامة الدولية التي تدعمها بقوة السلطات المحلية. وإلى جانب ذلك، يتوقع أن ترتفع قيمة سوق تحري ومكافحة الحرائق وتطبيق نظم الإخماد في الخليج إلى 4.11 مليار درهم (1.12 مليار دولار) بحلول العام 2013، عن 2.33 مليار درهم (635 مليار دولار) في العام 2008.

نجح معرض ومؤتمر إنترسك للأمن والسلامة في دورته الأخيرة في جذب أكثر من19 ألف من الزوار التجاريين والمشترين ليحافظ على مكانته المميزة كأفضل منصة لكل العاملين في قطاعات السلامة، الأمن، الصحة والوقاية في المنطقة وما وراءها. شارك في دورة 2010 أكثر من 700 عارضا من 50 دولة، ومن المقرر إقامة الدورة القادمة في الفترة من 16- 18 يناير في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض”.

وينقسم إنترسك 2011 إلى عدة أقسام رئيسية تشمل: الأمن التجاري وأمن المعلومات، أمن الطيران، الأمن الوطني والشرطة، الحرائق والإنقاذ، الصحة والسلامة.

يضم برنامج إنترسك 2011 العديد من الفعاليات ومنها منطقة العروض التجريبية الداخلية المعروفة جدا، والتي تعد برنامجا خارجيا شاملا عن مخاطر الكاونتر، والانتشار التكتيكي إلى جانب بطولات “فاير فيت الإمارات الدولية”، ومنتدى خبراء العارضين. كما يقام على هامش المعرض مؤتمر يستمر طيلة أيام المعرض الثلاث.

  • 13667
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE