×
×

صورة بانورامية عملاقة لمدينة لندن بحجم 80 جيجا بيكسل

يتنافس المصورون فى التقاط الصور العملاقة ربما من أجل الفوز بلقب أكبر صورة ، ولكن أكبرها على الإطلاق هي التي نشرت حديثا للمصور جيفرى مارتن. حيث قام بالتقاط صورة عملاقة للندن يصل حجمها إلى 80 جيجا بيكسل. وعلى ما يبدو أنه تم تتويجها لتصبح أكبر صورة بانورامية كروية في العالم. حيث أنها سحبت البساط من صورة بودابست التي يصل حجمها إلي 70 جيجا بيكسل، وصورة دبى 45 جيجا بيكسل وصورة باريس 26 جيجا بيكسل.

وقد قام المصور جيفرى مارتن بجمع 8776 صورة منفردة وتخيطها معا حتى يتمكن من صنع صورة لندن البانورامية العملاقة التي استمر فى تصويرها على مدى ثلاثة أيام هذا الصيف من أعلى مبنى سنتر بوينت الذي يقع في مفترق الطرق بين شارع أكسفورد وشارع محكمة توتنهام. وعندما تقوم بتكبير الصورة يمكنك مشاهدة معالم لندن مثل ساعة بيج بن والمتحف الوطني كل ذلك دون الحاجة إلي إجراء بحث عن القطاعات الظاهرية.

بالإضافة إلي كل ذلك، فإن الصورة العملاقة تكشف عن لقطات مذهلة بمستوى الشارع للمنازل, مباني المكاتب, المتاجر وحركة المشاة الأمر الذى يقدم لك لمحة عن الحياة اليومية فى لندن. وقد قام فريق العمل القائم على الصورة التي أطلق عليها “لندن جيجا بيكسل” بتمويه صور الأطفال التي يمكن التعرف عليهم.

وقد استخدم مارتن – مؤسس موقع 360cities.net – مستودع صور المدن البانورامية كاميرا رقيمة ذات عدسة أحادية عاكسة وعدسة 400مم، وكاميرا روبوتية متحركة مخصصة لالتقاط آلاف الصور من هذه النوعية. وقد قام بتوصيلهم إلي محطة عمل فيوجيستو المئوية من خلال 6 وحدات معالجة مركزية مزدوجة وذاكرة وصول عشوائى تصل إلى 192 جيجا بايت وبطاقة رسوم 4 جيجا بايت.

أما عن مدى وضوح الصور العملاقة فيصل إلى 400000×200000 بيكسل. مما يعني وفقا لما ذكره مارتن أن فى حالة طباعة الصورة بالطريقة الفوتوغرافية العادية 300 dpi سيكون حجمها 115×56 قدم.

  • 13660
  • تحت الضوء
  • technology-infocus
Dubai, UAE