تحت الضوء

ثلاث خطوات لاستيراد عناوين البريد الالكتروني لأصدقائك في فيسبوك

منذ أيام طرح البعض فكرة تدور حول سماح الفيسبوك للمستخدمين بتنزيل وتصدير عناوين البريد الالكتروني الخاص بأصدقائهم، وكان رد الفيسبوك إنه لن يتم السماح بذلك لأنك تملك فقط المعلومات والبيانات الخاصة بك ولكنك لا تملك البيانات الخاصة بأصدقائك.

وورد في بيانهم ” أن أهم مبدأ فى الفيسبوك أن كل شخص يمتلك ويتحكم فى البيانات الخاصة به فأنت تمتلك قائمة بأصدقائك ولكن لا يمكنك أن تمتلك بياناتهم . فليس من حق أي شخص أن يقوم بتصدير عناوين البريد الالكتروني الخاصة بأصدقائه كما ليس من حقه تصدير ألبومات الصور الخاصة بهم.

وقد أشار موقع تك كرانش إلى أن الفيسبوك بالفعل يسمح بتصدير عناوين البريد الالكترونى ولكن من خلال التعاون مع مايكروسوفت وياهو وربما يكون هناك شركاء آخرون. واقترح الموقع أن يضيف الفيسبوك إلى بيانه هذه الجملة بخط واضح وعريض دعما لمصداقية الموقع ” ليس من حق أي شخص أن يقوم بتصدير عناوين البريد الالكتروني الخاصة بأصدقائه كما ليس من حقه تصدير ألبومات الصور الخاصة بهم إلا إذا كان ذلك من خلال شريك يمكنه أن يضيف قيمة إلينا”

على كل، لكل من يريد أن يقوم بتنزيل عناوين البريد الالكتروني الخاص بأصدقائه، هذه هي الطريقة:

1- قم بإنشاء حساب على البريد الالكتروني الخاص بياهو. حتى إذا كان لديك حساب سابق قم بإنشاء حساب جديد ، حتى تتم عملية الاستيراد بشكل منظم. لن يستغرق الأمر سوى بضع دقائق ستظهر لك بعدها شاشة التأكيد . قم بالضغط على رابط البدء لاستيراد بيانات العملاء ثم اختر الفيسبوك. إذا أردت القيام بذلك لا تستخدم متصفح كروم حيث أن هذه العملية لا تتم عبر هذا المتصفح.
2- ثم قم بالسماح للياهو فى القائمة المنزلقة الخاصة بالفيسبوك للبدء فى الاستيراد . انتظر بضع ثوان بعدها سترى شاشة تأكيد.
3- الآن فقد قمت باستيراد كافة عناوين البريد الالكتروني الخاصة بأصدقائك على الفيسبوك إلى حسابك فى الياهو. الآن قم بالضغط على خانة “الأدوات” فى بريد ياهو وقم بتصدير البريد. تعتبر صيغة CSV صيغة جيدة لرفع الملف فى حسابك فى الجى ميل أو على سطح المكتب. احفظ الملف على سطح المكتب وبذلك تكون قد انتهيت.
4- تمتع بقائمة اتصالاتك الجديدة. لقد قمت بشيء يذكر الفيسبوك أنه ليس لديك الحق فى أن تقوم به ولكن ما يدعو للعجب أنك قمت بذلك بمساعدة الأدوات التى يوفرها لك الفيسبوك نفسه!

زر الذهاب إلى الأعلى