أخبار قطاع الأعمال

سامسونج تحصل على 37 جائزة من جوائز الابتكار في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية

أعلنت سامسونج للإلكترونيات،عن فوزها بما مجموعه 37 جائزة مرموقة من جوائز الابتكار في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الدولي CES 2010. يشار إلى أن معرض الإلكترونيات الاستهلاكية هو أكبر معرض تجاري لتقنيات المستهلكين في العالم، تقيمه كل عام جمعية الإلكترونيات الاستهلاكي CEA، قد منح سامسونج على مدى ثلاث سنوات ما مجموعه 100 جائزة (23 عام 2009 و 46 عام 2008). ومن بين جوائز معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الدولي فقد حصلت سامسونج على اثنتين من جوائز أفضل الابتكارات وستة في مجال التصميم الملائم للبيئة. وتخضع المنتجات التي تتنافس في برنامج الابتكار في المعرض إلى تحكيم لجنة من كبار الخبراء في مجال التصميم الصناعي والمهندسين والإعلاميين، لتكريم التصميم والأعمال الهندسية المتميزة في منتجات الإلكترونيات الاستهلاكية عبر 36 فئة مختلفة.

وتعليقاً على الأمر يقول السيد سي إس شوي، الرئيس التنفيذي ورئيس سامسونج في الولايات المتحدة الأمريكية: “يشرفنا الحصول على هذا التكريم من قبل جمعية الإلكترونيات الاستهلاكية وخبراء القطاع تقديراً لتقنياتنا وابتكاراتنا في التصميم. يعمل موظفو سامسونج حول العالم بجد من أجل ابتكار المنتجات التي تحدث اختلافاً في حياة الناس، ويعتبر الحصول على هذه الجوائز تحية لجهودهم المتواصلة. إن جمعية الإلكترونيات الاستهلاكية منظمة مرموقة ذات سمعة متميزة، وهذا التكريم لالتزامنا التام يتمتع بأهمية كبيرة لدينا جميعاً في سامسونج.”

ومن بين المنتجات الفائزة لدى سامسونج ثلاثة من أجهزة التلفزيون و تسعة مشغلات بلو راي وأنظمة للمسرح المنزلي، وكاميرا رقمية وعدسة للكاميرا، وخمسة هواتف نقالة وجهاز SSD و ثلاثة شاشات للعرض ثلاثي الأبعاد 3D و جهاز للعرض الضوئي بالأبعاد الثلاثية وجهازا حاسوب محمول. وبالإضافة إلى ذلك فقد حصلت سامسونج على ستة جوائز عن التصميم الملائم للبيئة، منها اثنتان للأجهزة المنزلية وواحدة لشاشة الانبعاث الضوئي LED و جهاز من أشباه الموصلات ومنتجات اللوحات. وستكون كافة منتجات سامسونج الحاصلة على الجوائز معروضة خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الدولي 2011، والذي يقام بين 6 و 9 يناير 2011، وذلك في جناح سامسونج رقم 12006 في القاعة المركزية و في البهو الكبير في مركز لاس فيغاس للمؤتمرات.

وفيما يلي المزيد من التفاصيل حول المنتجات الحائزة على جوائز الابتكار من معرض الإلكترونيات الاستهلاكية:

• كاميرا NX100 الجديدة من سامسونج، والتي تقدم الأداء وجودة الصور التي تقدمها تقنيات DSLR إلى جانب قابلية الحمل والراحة التي تتميز بها الكاميرات الصغيرة للتوجيه والتقاط الصور. كما أنها أول كاميرا في العالم تستخدم عدسة بدون مرآة قابلة للتبديل وتضم واجهة تحكم قائمة على العدسة، مما يسمح للمستخدم بالتحكم بإعدادات الكاميرا الأساسية مباشرة من العدسة.
• أول عدسة ذكية تعمل وفق i-Function في العالم، وهي عدسة NX 20-50 ,,، والتي تعتبر عدسة ثورية تجعل التقاط الصور الاحترافية في متناول أيدي الجميع. وبلمسة واحدة لزر i-Function وإدارة حلقة التركيز، تقدم الكاميرا إمكانات غير مسبوقة للتحكم من خلال العدسة، لتمنح المستخدم إمكانية الضبط السريع لإعدادات الكاميرا دون الحاجة إلى تصفح العديد من خيارات القائمة.
• نظام المسرح المنزلي بلو راي HT-C9950W من سامسونج يتميز بالمميزات الغنية والشكل الأنيق، إلى جانب وجود فتحة لتحميل الأقراص وعجلة التحكم بالصوت. يمكن للمستخدمين الحصول على المعلومات والترفيه والمحتوى من خلال متجر تطبيقات سامسونج Samsung Apps أو استخدام تقنية AllShare™ من سامسونج لمشاهدة المحتوى عبر أي من أجهزة DLNA على شاشة التلفزيون.
• وفي فئة الهواتف النقالة حصلت سامسونج على جائزة عن Samsung Craft ™ و ثلاثة من هواتف Galaxy S ™ الذكية، وهي هواتف Vibrant و Captivate و Epic 4G.
• ويقدم منتج سامسونج 512 GB SSD أداءً استثنائياً واعتمادية عالية من خلال تقليل استهلاك الطاقة بفضل واجهة 3.0 Gbps SATA و تصنيف 30 نانومتر و رقاقات الفلاش NAND 32 gigabit القائمة على تقنيات DDR NAND. و يمكن لبطاقة SSD العمل بسعرات قراءة متسلسلة تصل إلى 20 ميغا بايت في الثانية و سرعة كتابة تصل إلى 220 ميغا بايت في الثانية، أي 3 مرات أسرع من القرص الصلب للحاسوب الدفتري العادي.

وضمن مبادرة سامسونج PlanetFirst™، والتي تمثل الالتزام على نطاق الشركة لتكون واحدة من أكثر الشركات محافظة على البيئة في العالم بحلول العام 2013، فلإن لدى سامسونج هدفاً بتطوير المنتجات الصديقة للبيئة وبناء مواقع المصانع الملائمة لها. وضمن أحدث جهودها لدعم هذا الالتزام فقد حصلت سامسونج على ستة جوائز للتصميم المناسب للبيئة، لتكون الشركة التي تحصل على أكبر عدد منها على الإطلاق. ومن الأمثلة على المنتجات التي حصلت على جوائز التصميم المناسب للبيئة من معرض الإلكترونيات الاستهلاكية:

• شاشة سامسونج الجديدة بقياس 55 بوصة والمضاءة من الجانبين للعرض ثلاثي الأبعاد : والتي تستخدم تقنية موضعية جديدة لتخفيض الإضاءة وتتطلب قدراً أقل من الطاقة بنسبة 52% من شاشات الكريستال السائل CCFL المماثلة في الحجم. وتستخدم الشاشة المضاءة من الحواف الجانبية تقنية الانبعاث الضوئي LED على الجانبين الأيمن والأيسر منها كمصدر وحيد للضوء، وتستخدم تقنية Auto Motion Plus 240 Hz المتميزة لاستبعاد التشويش الناتج عن الحركة. كما أن الشاشة متوافقة مع معايير ToHS و خالية من مادة PVX ومن الزئبق والزرنيخ.
• وحدة الذاكرة Green DDDR3 RDIMM بسعة 32 غيغابايت من سامسونج: وهي وحدة الذاكرة الأعلى كثافة في القطاع، والمصممة للاستخدام في أنظمة الخوادم المتقدمة التي تتطلب كثافة عالية وأداءً عالياً مع استهلاك منخفض للطاقة. ومن خلال استخدام 36 رقاقة ثنائية بقطر 40 نانو متر وسعة 4 غيغابايت من نوع DDR3 فإن وحدة الذاكرة عالية الكفاءة RDIMM يمكنها أن تعمل بسرعة 1,066 ميغا بايت في الثانية كحد أقصى بينما تقدم توفيرا في الطاقة يفوق 83% بالمقارنة مع وحدات الذاكرة DDR2.
• F4EG من سامسونج: وهو مشغل صديق للبيئة للأقراص الصلبة في أجهزة الحاسوب المكتبية. ومن خلال أعلى كثافة في العالم فإن EcoGreen™ F4 يقدم سعة قدرها 2 تيرابايت – أي 667 غيغا بايت لكل من الأقراص الثلاثة، ويمكنه تخزين ما مجموعه 880 ساعة من مقاطع الفيديو DVD أو 500,00 أغنية بصيغة MP3 (بحد أقصى). وفي حال الاستعداد يعتبر مشغل الأقراص الثلاثة ذا أداء أفضل بنسبة 19 بالمائة كما انه يستهلك طاقة أقل بنسبة 23 بالمائة من وضع التهيئة مقارنة مع الطراز رباعي الأقراص.
• ومن بين المنتجات الحاصلة على جوائز البيئة – غسالة سامسونج WF520 التي تعبأ من الأمام، والتي تقدم أفضل أداء من حيث كفاءة الطاقة والأداء عالي السعة.

ويعتبر التنوع الكبير في أجهزة سامسونج الحاصلة على الجوائز دليلاً على التزام الشركة المستمر في مجال البحث والتطوير في كافة فئات المنتجات. وفي العام 2011 تهدف سامسونج إلى تقديم أحدث الابتكارات في تقنيات المنتجات والتصميم إلى عملائها.

وبرعاية جمعية المنتجات الاستهلاكية CEA فإن جوائز الابتكار في التصميم والهندسة المرموقة تكرّم الإنجازات في تصميم المنتجات وهندستها منذ العام 1976. ويتم التحكيم بين المشاركات في مسابقة الابتكار بناء على المعايير التالية:

• المواصفات الهندسية، بناء على المواصفات التقنية والمواد المستخدمة
• المواصفات الجمالية والنواحي التصميمية، بحسب الصور المقدمة للمنتج
• الاستخدام والوظيفة المرجوة من المنتج والقيمة التي يحصل عليها المستخدم
• المزايا الفريدة والجديدة التي يجدها المستخدمون جذابة
• كيف يقارن التصميم والابتكار في المنتج بالمنتجات الأخرى في السوق.

وتعكس المنتجات المختارة للفوز بجوائز الابتكار التصميم الإبداعي والهندسة المبتكرة في تلك المنتجات المشاركة. وقد تشمل الأمثلة على ذلك المرة الأولى التي يتم فيها دمج تقنيات مختلفة في منتج واحد، أو تحسيناً كبيراً في تصميم المنتجات السابقة.

زر الذهاب إلى الأعلى