×
×

بروكيد تنفذ استراتيجية طموحة للتوسع في الشرق الأوسط

– كشفت شركة بروكيد Brocade عن خططها لتوسيع رقعة انتشارها ونطاق أعمالها ونشاطها التجاري في الشرق الأوسط، وأعلنت أنها ستضاعف من عدد موظفيها في المنطقة في غضون ثلاثة أشهر لتمنح فرق المبيعات والتسويق والدعم التقني دفقة إضافية من التعزيز وقدرة أكبر على التركيز. وتنوي الشركة كذلك افتتاح عددا من الفروع والمكاتب في العام المقبل في الكويت وقطر ومصر وباكستان بالإضافة إلى الفروع القائمة بالفعل في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

وصرح ألبيرتو سوتو، نائب رئيس شركة بروكيد لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، قائلا: “رغم أن النظرة العامة على منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تبين أنها ما زالت تعاني من آثار الركود الاقتصادي والأزمة المالية، تؤكد الأبحاث التي أجرتها شركتا آي دي سي وجارتنر وغيرهما من شركات الأبحاث وتحليل السوق أن السوق تتمتع بمعدل نمو مستمر، وإن كان ليس بالسرعة التي كان عليها من قبل. فما زالت المنطقة سوقا واعدة تتمتع بفرص كبيرة للرواج بالنسبة لشركات الاتصالات والشركات الكبيرة التي تمثل أهمية كبرى لنشاط بروكيد التجاري”.

وأضاف سوتو قائلا: “تساهم الشرق الأوسط بنصيب كبير في إيرادات بروكيد من منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وبالأخص إيرادات وسط وشرق أوربا والشرق الأوسط وأفريقيا، مما يؤكد على الأهمية الاستراتيجية لهذه السوق بالنسبة للشركة. واستطاعت الشركة في الماضي الفوز بالعديد من الصفقات المهمة والمشروعات الكبرى مع نخبة من العملاء المرموقين الذين يتمتعون بسمعة راقية مثل شركة النهدي الطبية والشركة السعودية للاقتصاد والتنمية القابضة، ومما شجعنا على ضخ استثمارات كبيرة في المنطقة القبول الواسع الذي حظيت به عروضنا وخدماتنا في دول المنطقة”.

تهيمن شركة بروكيد على سوق شبكات التخزين في الشرق الأوسط، وتبلغ حصتها من السوق أكثر من 72 في المائة، وبعد الاستحواذ على شركة فاوندري نيتويركس في عام 2008، بدأت بروكيد تركز حاليا على زيادة حصتها من سوق بروتوكول الإنترنت في العام المقبل، وتستهدف الأسواق الرأسية مثل الرعاية الصحية والتعليم والصرافة والتمويل ومزودي الخدمات.

أكد سوتو في أثناء توضيح الأساليب التي تتبعها بروكيد لتحقيق هدف النمو الكبير أن الشركة تعول بصورة رئيسية على نجاح استراتيجية دخول السوق (التي تعتمد على الموزعين ومصنعي المعدات الأصلية)، وقال عن ذلك: “تتمتع بروكيد بنظام فريد ثنائي الطبقة من الشركاء والموزعين يختلف تماما عن نظم الشركات المنافسة. فلدينا في الوقت الحالي موزع رئيسي، ونتطلع لتوسيع هذه الشبكة أكثر من ذلك. وكان هذا النموذج ناجحًا للغاية على المستوى العالمي، ونتوقع أن يحقق النجاح نفسه في المنطقة. لقد جعلنا نصب أعيننا أن تكون علاقتنا مع الموزعين ومع العملاء علاقة شراكة مباشرة، أو علاقة “اتصال مباشر”، ونقف إلى جانب شركائنا من أجل استغلال جميع الفرص السانحة، حيث يساعد ذلك على مد جسور الثقة مع عملائنا. إننا نعمل كذلك باستمرار على تعزيز علاقاتنا، ونتعاون عن كثب مع الشركاء الاستراتيجيين مثل آي بي إم وإي إم سي وإتش بي وديل ونيت آب ومكافي وبلو كوت، حيث أن الشركة تستمد أكثر من 70 في المائة من أعمالها ونشاطها من هؤلاء الشركاء ومن علاقاتها مع الموزعين”.

لتعزيز جهود بروكيد التسويقية في المنطقة، تم تعيين حسن حمداني مؤخرًا كمدير للتسويق، وسيكون حمداني مسؤولا عن وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا وباكستان. فحمداني يتمتع بخبرة مكثفة في سوق الشرق الأوسط تصل إلى أكثر من عشر سنوات، إذ عمل من قبل في شركة أفايا (نورتيل نيتويركس سابقا) وشغل منصب مدير التسويق لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا عدة سنوات.

تنظم بروكيد مؤتمرها الأول في دبي الذي سيعقد من 29 إلى 30 نوفمبر في فندق جروزفينور هاوس، وسيشارك في المؤتمر مدير التسويق جون ماك هيوغ ونائب الرئيس لتسويق المنتجات دوج إنجراهام والمدير الإقليمي المحلي في دبي علي أحمر ومنظومة الشركة من الشركاء التي تشمل إي إم سي وفوجيتسو وإتش دي إس وإتش بي وعدد من كبرى الشركاء والموزعين، وسيناقشون جميعا الأسلوب الذي تسهم من خلاله رؤية ومعمارية Brocade OneTM للشبكات الموحدة والاستراتيجية في تمكين العملاء من تبسيط التعقيد في التطبيقات الافتراضية وسبل مساعدة الشركات على تصميم وتشغيل الجيل الجديد من الشبكات

  • 13620
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE