أخبار قطاع الأعمال

اتصالات ملتزمة بالاستمرار في الاستثمار بالشبكات الحديثة

قال ناصر بن عبود الفلاسي، الرئيس التنفيذي بالإنابة/ اتصالات، “إن المؤسسة أنجزت ما يزيد عن 60% من شبكة الألياف الضوئية، ولا تزال تسير ضمن خطتها العملية الرامية إلى تغطية كافة إمارات الدولة بهذه الشبكة مع نهاية العام 2011، بحيث تكون أبوظبي أول عاصمة على مستوى العالم مغطاه بالكامل بشبكة الألياف الضوئية”.

أضاف الفلاسي خلال كلمته في مؤتمر أبوظبي 2010، أن “اتصالات” ملتزمة بالاستمرار في الاستثمار بالشبكات المتطورة باستخدام أحدث التقنيات العالمية، مؤكدا أن اتصالات قطعت شوطاً كبيراً في مجال تحديث شبكة الجيل الثالث المتطورة 3.75G لتقدم أعلى سرعة متوفر في المنطقة تصل إلى 42 ميجابت في الثانية في ذات الوقت الذي تستعد فيه لتقديم خدمات الجيل الرابع خلال العام المقبل.

وأكد أبن عبود على أن استثمار “اتصالات” في أحدث البنى التحتية لقطاع الاتصالات في الدولة يأتي تكريساً لدورها الريادي في الارتقاء بواقع القطاع في الدولة، والمساهمة في جعل الإمارات مركزاً مالياً وتجارياً على المستويين الإقليمي والعالمي، مشيراً إلى أن “اتصالات” ومنذ إنشائها بعد تأسيس الإتحاد عملت بشكل متواصل على أن تبقى مزود الاتصالات الرائد في المنطقة وأن توفر أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا وتطويعها بما يلبي احتياجات قطاعي الأفراد والأعمال في الدولة.

وحول واقع قطاع الاتصالات في المنطقة قال، “على مدى السنوات القليلة الماضية كان الارتفاع الكبير في معدلات الانتشار ونمو عدد المشتركين من العوامل الرئيسية لنمو شركات الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط، إلا أن آليات العمل في معظم أسواق الشرق الأوسط قد تغيرت في الوقت الحالي. حيث توفرت مصادر أخرى للنمو عبر فرص الأعمال الجديدة الناتجة عن اندماج الاتصالات والإعلام والصناعات الأخرى، ونحن في سوق الإمارات على الرغم من تشبعها إلا أننا في “اتصالات” تمكنا من تطوير مصادر جديدة للدخل عن طريق تحسين وتطوير شبكتنا للتوافق مع التكنولوجيات المتقدمة لنتمكن من إدخال منتجات وخدمات جديدة”.

وأشار الرئيس التنفيذي بالإنابة في “اتصالات” إلى الأهمية المتزايدة لخدمة البيانات عبر الهاتف المتحرك في ظل توقعات الاتحاد الدولي للاتصالات المتنقلة بأن يصل عدد مستخدمي الانترنت المتحرك إلى نحو مليار مستخدم بحلول العام 2012، ، تشكل نسبة مستخدمي الانترنت المتحرك عالي السرعة 48% منهم الأمر الذي يدعو إلى مواصلة الاستثمار في الشبكات المتحركة.

وأَضاف أبن عبود أن “اتصالات” ماضية في الاستثمار في شبكات الجيل التالي للهاتف المتحرك، وقد قامت “اتصالات” بعرض تقنية (LTE) الجيل الرابع، التي توفر سرعة انترنت تتجاوز 140 ميجابت في الثانية.

يذكر أن مؤتمر أبوظبي 2010 يعقد تحت عنوان “تطبيق الرؤية” وتنظمه ميد بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي، ويجمع أكثر من 50 متحدثاً بارزاً وما يزيد عن 350 من أهم صانعي السياسات وأصحاب القرار، ويعرض أفكاراً إستراتيجية حول أحدث الأعمال وفرص الاستثمارات في الإمارة.

زر الذهاب إلى الأعلى