×
×

مصراوي يفوز بجائزة اليونيسيف للصحافة الاليكترونية

فاز موقع مصراوي بجائزة منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف “، للصحافة الالكترونية في الشرق الأوسط، وذلك عن نشر سلسلة من التقارير الاستقصائية حول عمالة الأطفال في مصر، وتم تكريم “مصراوي” على التعاون المثمر الذي تم مع منظمة “اليونيسف” قبل عامين لنشر الوعي بقضايا الطفولة والامومة والصحة.

جاء فوز موقع مصراوي، الذي يعد الموقع المصري الاول علي الانترنت، بالجائزة تقديرا لدوره في التوعية بالمشاكل التي يواجهها الأطفال في منطقة الشرق الأوسط وتسلم الجائزة خالد البرماوى، رئيس تحرير الموقع.

وحصلت الإعلامية رولا خرسا، مقدمة برنامج ” الحياة والناس” على قناة الحياة، على جائزة “التميز الاعلامي” والمقدمة من اليونسكو مصر، عن مجمل نشاطها ومجهوداتها في الدفاع عن قضايا الطفولة والأمومة.

من جانبه، أشاد مصطفى كامل المدير التنفيذي لشركة لينك اون لاين بالتعاون المثمر بين موقع مصراوى واليونيسيف، وأكد انه يمثل نموذج يجب ان يحتذى به في التعاون بين المؤسسات الوطنية والمنظمات الدولية بهدف تنمية المجتمع ورفع وعي الشباب وخلق فرص اكثر لمواجهة قضايا الطفولة والأمومة.

وكان كامل قد عرض تجربة “مصراوي” علي ممثلي وسائل الاعلام من مختلف دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وابدي استعداد شركة ” لينك اون لاين” ان تقوم بمساعدة وسائل الاعلام العربية في تكرار تجربة التعاون المثمرة بين ” اليونيسيف” و موقع “مصراوي”.

وشارك مصراوى فى المسابقة بسلسلة تقارير عن عمالة الأطفال نشرت على الموقع فى أغسطس الماضي والتي تناول فيها عمل الأطفال على بعض الطرق السريعة تحت درجات حرارة شديدة فى ظروف غاية فى الصعوبة، وهو ما كان له الاثر ف يتحرك جهات رسمية لوقف هذه المأساة.

جاء توزيع الجوائز فى ختام منتدى الإعلام الإقليمي حول حقوق الطفل في دورته السادسة، التي عقد فى الفترة من 2-4 نوفمبر 2010، ونظمه منظمة الأمم المتحدة للطفولة ” اليونيسيف” مكتب مصر بمشاركه مسئولي الإعلام بمكاتب اليونيسيف في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وعدد من مسئولي وسائل الإعلام المرئي والمكتوب والمسموع، بالإضافة إلى عدد من كتاب الدراما التلفزيونية والسينمائية، حيث تباحث المشاركون حول أحدث الطرق وأكثرها فعالية لنشر الوعي حول واقع الطفولة في المنطقة.

وقد فاز برنامج فيتامين من مؤسسة دبي للإعلام عن فئة العمل التليفزيوني، وعن فئة العمل التليفزيوني فازت راما زادة من سوريا، وحصلت نيرة الشريف من مصر بموضوع (المغارة..هنا تغتصب بنات الشوارع) فى فئة الصحافة المطبوعة، وحصدت مصر والسودان ولبنان والإمارات واليمن اغلب جوائز اليونيسيف لعام 2010.

الجدير بالذكر ان موقع مصراوى كان قد حصد جوائز سابقة عديدة على المستوى المحلى والإقليمي فى السنوات الماضية كان أبرزها الجائزة الذهبية في مهرجان Pan Arab Web Awards عن فئة الصحافة والإعلام فى 2008 والجائزة البرونزية في عام 2007 فى نفس المسابقة والجائزة الفضية والمركز الثاني عن نفس الفئة فى 2010.

ويعد موقع مصراوى أول وأكبر بوابة مصرية على الإنترنت وهو موقع متكامل يحتوي على العديد من الخدمات والقنوات الترفيهية إلى جانب تميزه في الجانب الصحفي والإخباري.

  • 13610
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE