×
×

سوفت وير إيه. جي تستحوذ على داتا فاونديشنز

أعلنت “سوفت وير إيه. جي” (Software AG) مؤخراً عن طرحها حلول إدارة البيانات الرئيسية (MDM) التي تركز على العمليات المؤسسية من خلال استحواذها على شركة “داتا فاونديشنز” (Data Foundations)، التي تتخذ من نيوجيرسي مقراً لها.

تعد “داتا فاونديشنز” شركة متخصصة في مجال توفير حلول إدارة البيانات الرئيسية التي تستخدم لتحسين أداء الأعمال في المؤسسات. وتزود هذه الحلول المؤسسات بمعلومات موثوقة ومتسقة من مصادر بيانات مختلفة والتي يمكن استخدامها فعلياً من قبل أي نظام أو بنية موجهة للخدمات (SOA) أو تطبيق وعملية مؤتمتة لسير العمل.

سيعزز توفر البيانات المتسقة في مختلف أقسام المؤسسة من جودة العمليات وعملية اتخاذ قرارات الأعمال بشكل أكثر سرعة ودقة من قبل الشركات والقطاع العام. وستكون الشركات من خلال نظرة واحدة وموثوقة على البيانات الأساسية للأعمال قد وضعت أساس هام لتحسين عمليات سير العمل الاستراتيجية. وقد اختارت “سوفت وير إيه. جي” شركة “داتا فاونديشنز” لتوسيع محفظة منتجاتها من حلول “ويب ميثودس” (webMethods) استناداً إلى توافقها الاستراتيجي مع نقاط القوة المؤسسية الرئيسية بما في ذلك سهولة الاستخدام ورضا العملاء والتركيز القوي على الإدارة وقدرات التكامل المتطورة وأحجام التعاملات المرتفعة.

وستقوم “سوفت وير إيه. جي” بمساعدة العملاء على تبني مقاربة تركز على العمليات المؤسسية لحلول “إدارة البيانات الرئيسية”، حيث يرتكز الاستثمار في هذه الحلول على مبادرات محددة لتحسين العمليات. ومن خلال هذه المقاربة، ستلعب حلول إدارة البيانات الرئيسية دوراً هاماً في كافة مراحل دورة حياة العمليات المؤسسية. ومن خلال منصة “أريس” لتحليل سير العمل (ARIS Business Process Analysis) من “سوفت وير إيه. جي”، ستتيح حلول “إدارة البيانات الرئيسية” للعملاء إمكانية تحديد والتعرف على متطلبات البيانات الرئيسية للعمليات الهامة خلال مرحلة نمذجة العملية المؤسسية، في حين ستقوم حلول “ويب ميثودس” لإدارة سير العمل (webMethods Business Process Management) ومجموعة منتجات البنية الموجهة للخدمات بتمكين العملاء من دمج إدارة البيانات الرئيسية في تنفيذ وتكامل العملية. ومن خلال تبني مقاربة تركز على العمليات المؤسسية في حلول إدارة البيانات الرئيسية، سيضمن العملاء ملكية البيانات الرئيسية وإنشاء أساس هام لتحسين عمليات سير العمل الاستراتيجية.

وقال الدكتور وولفرام جوست، عضو مجلس الإدارة والمدير التقني في شركة “سوفت وير إيه. جي”: “تعد حلول إدارة البيانات الرئيسية التي تركز على العمليات المؤسسية امتداداً استراتيجياً لحلولنا الخاصة بالبنية الموجهة للخدمات وإدارة سير العمل، وهي خطوة هامة في مجال توفير التميز التام في سير العمل لعملائنا. وستساعد عملية تحسين اتخاذ قرارات الأعمال وتسهيل عملية اتخاذ القرار المؤسسات على أن تتعامل بشكل أكثر فاعلية مع التحديات الاقتصادية وتغيرات السوق. ونحن ملتزمون بمساعدة مدراء المعلومات ومدراء الأعمال على مواجهة التحديات المشتركة، حيث تظهر إضافة حلول إدارة المعلومات الرئيسية إلى محفظة منتجاتنا قدرة تكنولوجيا المعلومات على دعم استراتيجية الأعمال كما لم يحدث من قبل”.

وتتيح حلول إدارة المعلومات الرئيسية للشركات القدرة على مراقبة البيانات المؤسسية الرئيسية والوصول إليها بما في ذلك بيانات العملاء والمنتجات والموردين أو مواقعهم، والتي تكون بخلاف ذلك مدمجة في تطبيقات مؤسسية متباينة. كما تقوم هذه الحلول بتوحيد وتنسيق البيانات، الأمر الذي ينتج عنه تحسن كبير ومستمر في البيانات. ومن ثم تتاح هذه البيانات ذات الجودة العالية للتطبيقات التشغيلية ومتطلبات اتخاذ القرار. وينتج عن هذه الطبقة من البيانات القابلة للمشاركة وجود مؤسسة أكثر مرونة ذات استجابة أسرع لمتطلبات الأعمال المتغيرة بالإضافة إلى نتائج مؤسسية مثل أنشطة الدمج والاستحواذ وطرح خطوط إنتاج جديدة وإحداث تغييرات في الهيكل التنظيمي. ويمكن أن تتم التغييرات على البيانات الرئيسية من دون مضيعة للوقت أو الحاجة للبرمجة الداعمة والإعداد. كما يستطيع مستخدمو الأعمال المتمرسون تطبيق التغييرات بأنفسهم، مع توفير الحد الأدنى من دعم تكنولوجيا المعلومات. وينتج عن قدرات إدارة التغيير أثر واضح لتدقيق الحسابات والاحتفاظ بالمعلومات داخل المؤسسة، ما يتيح كفاءات مؤسسية أعلى. وتضمن الإدارة المثلى إلى جانب قدرات تدقيق الحسابات تحقيق الامتثال المطلوب.

وقال ماثيو ماناثارا، المدير التنفيذي في شركة “داتا فاونديشنز”، “يسرنا أن تتضافر جهودنا مع شركة “سوفت وير إيه. جي”، إحدى أبرز وأنجح الشركات في قطاع صناعة البرمجيات. وسيتيح لنا توحيد حلولنا المبتكرة والرائدة لإدارة البيانات الرئيسية مع مجموعة حلول “ويب ميثودس” من “سوفت وير أيه. جي” إمكانية توفير قيمة أكبر لعملائنا وبالتالي توسيع قاعدة عملائنا بشكل كبير”.

من جانبه، أضاف ماركو غيرازونيس، النائب الأول لرئيس شركة “سوفت وير إيه. جي. الشرق الأوسط”، “يعد الوصول إلى معلومات موثوقة وحديثة أمراً بالغ الأهمية للشركات في الشرق الأوسط في ظل التحديات الاقتصادية التي نشهدها اليوم. ومن خلال عملية الاستحواذ هذه ستتمكن الشركات في المنطقة من إجراء إدارة متطورة للبيانات من خلال أنظمتها الداعمة لحلول “سوفت وير أيه. جي” التي ستمكنهم من تبسيط وتسريع عملية اتخاذ القرار”.

وتعد حل “وان داتا” (OneData) من شركة “داتا فاونديشن”، التي تقع في منطقة المترو في مدينة نيويورك وتمتلك مكاتب تطوير في الهند، منتجاً متطوراً أثبت كفاءته في مجال إدارة البيانات الرئيسية لتلبية احتياجات الشركات المتعلقة بإدارة البيانات الرئيسية متعددة النطاق وإدارة البيانات المرجعية العالمية وتنقيح وتنسيق بيانات المنتجات وتوحيد بيانات العملاء والطرف المقابل. كما تم تصنيف شركة “داتا فاونديشنز” مؤخراً في أعلى مرتبة ضمن تقرير تصنيف منتجي حلول إدارة البيانات الرئيسية الصادر عن شركة “ذا انفورميشن ديفيرنس” (The Information Difference) التي تركز أبحاثها على حلول إدارة البيانات الرئيسية.

  • 13608
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE