×
×

الثريا تطرح خدمات الاتصالات الفضائية بنظام الدفع الآجل في ليبيا

تتوفر الثريالمشتركيها في ليبيا الآن خدمة الهاتف الفضائي المحمول بنظام الدفع الآجل، وذلك في أعقاب توقيع اتفاقية تجارية بين الثريا وشركة “الجيل الجديد” المتخصصة في مجال الاتصالات الفضائية.

ويأتي توفر هذه الخدمة بعد تعيين شركة “الجيل الجديد” التابعة للشركة الليبية للبريد والإتصالات وتقنية المعلومات، وهي المؤسسة التي حلت محل “الشركة العامة للبريد والاتصالات السلكية واللاسلكية”، موزعاً لحلول “الثريا آي بي” و”الثريا مارين”، حيث ستقوم بالترويج لهذه الحلول في قطاعات الأسواق العمودية في ليبيا. وستركز “الجيل الجديد” على استهداف الهيئات والشركات الكبيرة التي تمثل القاعدة الأبرز لمشتركي الخدمات الاتصالات الفضائية.

وفي هذا الصدد، قال علي المزروعي، رئيس دائرة التقنية لدى الثريا، “تركز الثريا على تقديم خدمات تلبي احتياجات قطاعات الأسواق العمودية، لذا فإن من المنطقي أن يتم توجيه عروض الخدمات التجارية بحيث تركز على متطلبات المستخدمين من قطاع الشركات. وتعتبر خدمات الاتصالات الصوتية بنظام الدفع الآجل مثالاً واضحاً على هذا التوجه. فخدمات الدفع الآجل تضمن لكبار المشتركين استمرارية توفر الرصيد اللازم لإجراء الاتصالات، مقارنة بنظام الدفع المسبق حيث يتوجب على المشترك مراقبة الرصيد باستمرار”.

كما أشار المزروعي إلى أن المواصفات المميزة لحلول “الثريا آي بي” و”الثريا مارين” مثل سهولة الاستخدام والحجم الصغير، تساهم في دعم انتشارها عبر شبكة توزيع “الجيل الجديد”.

من جانبه، قال محمد حسن، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة لدى “الجيل الجديد”، “نحن فخورون جداً بأن نكون أول شركة تطرح نظام الدفع الآجل لخدمة الهاتف الفضائي المحمول في السوق الليبية، مما يعزز توافر هذه الخدمات لمشتركينا. ولا شك في أن حلول “الثريا آي بي” و”الثريا مارين” المتميزة ستشهد إقبالاً كبيراً في ليبيا لما تتمتع به من مواصفات متطورة وكفاءة في الأداء”.

وأضاف أن مجموعة الخدمات والحلول المتنوعة التي توفرها الثريا، والتي تشمل حلول الصوت ونقل البيانات والاتصالات البحرية وخدمات التتبع، تلبي متطلبات قطاعات الأسواق العمودية في ليبيا كالهيئات الحكومية والشركات وقطاع النفط والغاز.

ويشار إلى أن خدمات الثريا للهاتف الفضائي المحمول بنظام الدفع المسبق متوفرة في ليبيا منذ عام 2002، ويأتي طرح نظام الدفع الآجل لهذه الخدمة توسعاً في عروض خدمات الثريا التي تستهدف قطاعات الأسواق العمودية.

يعتبر ‘الثريا آي بي’ أصغر حل للإنترنت الفضائي في العالم، ويوفر سرعات عالية لنقل الفيديو المباشر تصل إلى 384 كيلوبت في الثانية، وسرعات لنقل البيانات تصل إلى 444 كيلوبت في الثانية. كما أنه مزود بخاصية “التركيب والتشغيل” التي تزيد من سهولة استخدامه، حيث لا يتطلب تحميل برمجيات إضافية عند تشغيله. ويتميز ‘الثريا آي بي’ بحجم صغير (A-5) لمزيد من سهولة الحركة وكفاءة الاستخدام، وهو الحل الوحيد للإنترنت الفضائي الذي يتيح إمكانية نقل البيانات المباشرة باتجاه واحد ليتيح للمستخدمين اختيار سرعات التنزيل والتحميل بجودة عالية وتكاليف منخفضة.

أما ‘الثريا مارين’ فهو جهاز للاتصالات البحرية المتعددة، حيث يوفر خدمات الصوت والبيانات والرسائل النصية القصيرة والفاكس على متن السفن والقوارب. كما يتيح الجهاز إجراء اتصالات الاستغاثة في حالات الطوارئ إلى الجهات التي يختارها المشترك مسبقاً. ويتميز هذا الحل بسهولة التركيب، كما أنه مزود بهوائي متطور متعدد الاتجاهات يسمح باستمرار الاتصال بغض النظر عن حركة السفينة واتجاهها.

  • 13604
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE