×
×

خبراء: تطبيقات الويب الحديثة تؤثر على جيل الشباب وترتبط بالفرص المستقبلية لقطاع السفر

كشفت “أماديوس”، المزود الرائد عالمياً للحلول التقنية والتوزيع في قطاع السياحة والسفر، بالتعاون مع شركة “بيكلرز باريس” (PeclersParis) المتخصصة في تحليل التوجهات المستقبلية، عن أبرز نتائج تقرير “الجيل الرقمي ومستقبل قطاع السفر”.

ويسلط التقرير الضوء على عادات السفر الخاصة بما يعرف بـ “الجيل الرقمي” أو الجيل الجديد الذي نشأ في عصر الكمبيوتر والإنترنت وألعاب الفيديو وأجهزة الهاتف المتحرك ومشغلات MP3. وتشير النتائج التي توصل إليها التقرير إلى أن العادات الاستهلاكية والخيارات المفضلة بالنسبة للجيل الرقمي سيكون لها تأثير قوي على قطاع السياحة والسفر فضلاً عن تأثيرها على استراتيجيات التنمية المستقبلية الخاصة بالقطاع.

وبهذه المناسبة، قال أنطوان مدور، نائب رئيس “أماديوس” بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “يوفر التقرير تجربة تعليمية مهمة ويفتح نافذة واسعة من الفرص الجديدة في قطاع السفر بالمنطقة. وسيكون للتوجهات المستقبلية التي كشف عنها التقرير تأثيراً قوياً على منطقة الشرق الأوسط، وذلك يرجع أساساً إلى التعداد السكاني المتزايد لشريحة الشباب في العالم العربي. ولكي يتمكن القطاع من تلبية المتطلبات الجديدة لا بد من التغلب على مجموعة واسعة من التحديات التكنولوجية التي تنتظره. وباعتبارها المزود الرائد للحلول التقنية في قطاع السفر بالمنطقة، تتمتع ’أماديوس‘ بوضع تنافسي قوي يجعها مؤهلة لتلبية هذه الاحتياجات”.

وفيما يلي بعض أبرز النتائج التي خلص إليها التقرير وعلاقتها بقطاع السياحة:

أهمية التسويق عبر الهاتف المتحرك
يعتبر استخدام تقنيات الهاتف المتحرك في التسويق من بين التوجهات الرئيسية. فأبناء الجيل الرقمي بحاجة إلى وسيلة تمكنهم من حفظ وتغيير والتحقق من المعلومات في أي وقت من خلال أجهزة الهاتف المتحرك الخاصة بهم.

الخدمات المصممة وفقاً للاحتياجات الشخصية
يحتاج أبناء الجيل الرقمي إلى خدمات توفر لهم مجموعة واسعة من الخيارات بسعر ثابت لكل خيار، فهم يميلون إلى العروض الملائمة التي تلبي متطلباتهم الشخصية. ويجب أن يتم تقديم هذه العروض في الوقت الذي يقوم فيه الجيل الرقمي بالبحث عن المنتج وشرائه، وكذلك خلال فترة المتابعة.

جمع وتبادل المعلومات
من بين المفارقات التي تتميز بها شخصية أبناء الجيل الرقمي هي أنهم يضعون مصلحتهم الفردية فوق كل اعتبار، ولكنهم في الوقت نفسه يولون اهتماماً للقيم المجتمعية. فهم يبحثون عن المعلومات لاكتساب المزيد من المعرفة والوصول إلى درجة أكبر من الشفافية، بينما في ذات الوقت يولون اهتماماً متزايداً لأفراد مجتمعاتهم، مما يمكنهم من استكشاف ومناقشة الموضوعات التي تخدم مصالحهم. وهم يحبون تلقي التوصيات من الناس الذين يشتركون معهم في الاهتمامات والمصالح. وهذه النزعة نحو المشاركة لا تتوقف أثناء وبعد الرحلة، حيث يقومون بنشر المحتوى على المواقع المجتمعية.

الشبكات الاجتماعية:
يمكن الاستفادة من شبكات التواصل الاجتماعي في العديد من المجالات، حيث يمكن استخدامها للتواصل مع أبناء الجيل الرقمي الذين يجيدون استثمار كامل مزايا هذه الأدوات، وبناء علاقات صداقة مع قادة الرأي في الشبكات الاجتماعية. كما يمكن استخدامها لجمع الآراء وتطوير العروض.

ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات حول تقرير “الجيل الرقمي ومستقبل قطاع السفر” من خلال زيارة الموقع الإلكتروني
http://www.amadeus.com/amadeus/digitalnatives.

  • 13594
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE