×
×

"إنتل كابيتال" تعلن عن ثلاثة استثمارات خلال المنتدى الاقتصادي العالمي

واصلت إنتل كابيتال (Intel Capital)،الذراع الاستثمارية العالمية التابعة لشركة إنتل، التزامها الثابت بتشجيع ورعاية إنشاء الأعمال والمشروعات الخاصة في الشرق الأوسط من خلال الإعلان عن ثلاث استثمارات جديدة. وقد أُعلن عن هذه الاستثمارات يوم أمس في المنتدى الاقتصادي العالمي عن الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

قدمت إنتل كابيتال استمراراً لالتزامها بمواصلة توفير الدعم للشركات الممولة من محفظتها الاستثمارية، دعماً مالياً إضافياً لكل من شركة جيران Jeeran (العاملة في ميدان الشبكات الاجتماعية على الإنترنت) وشو في تي ڤي ShooFeeTV (وهي شركة توفر دليل لبرامج الترفيه على الإنترنت) ومقرهما في الأردن، وقد سبق تمويل كل منهما في مايو 2009. كما أعلنت إنتل كابيتال من خلال اتفاقية جديدة عقدت مع Nymgo، وهي شركة للخدمات الهاتفية عبر الإنترنت مقرها المملكة المتحدة ولبنان، وبذلك تكون إنتل كابيتال قد وسَّعت محفظتها في المنطقة لما يصل إلى ثماني شركات.

ويأتي هذا الإعلان غداة احتفالات إنتل بالذكرى الخامسة لمبادرة التحول الرقمي التي أطلقتها عام 2005، وتعهدت بموجبها بدعم النمو الاقتصادي والاجتماعي في بلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقد أكدت الشركة مجدداً التزامها بدعم النمو في المنطقة من خلال رعاية الابتكارات وتشجيع الأبحاث ورفع مستويات التعليم في العالم العربي.

وفي هذه المناسبة قال أرفيند سوداني، رئيس إنتل كابيتال والنائب التنفيذي لرئيس لإنتل: “تأتي هذه الاستثمارات الجديدة لتشجيع الأفكار والقدرات الإبداعية في الشرق الأوسط، ونحن سعداء بالتطوير المتواصل ومشهد تقنية الاتصالات المزدهرة في المنطقة. ونحن ندعم محفظة استثماراتنا في الشرق الأوسط بشكل كامل ولدينا ثقة بقدراتها، ونتطلع قدماً لمساندة تلك الشركات في مساعيها للتطور خلال السنة المقبلة”.

ومن جهته يقول فيروز سناولا، المدير الإقليمي لإنتل كابيتال في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا: “إننا نثق في المواهب المحلية ونعتقد أن على موفري الخدمة العرب أن يكونوا مؤهلين ومجهزين جيداً لتقديم المحتوى الإقليمي. ومن خلال الاستثمار في مثل هذه الشركات التي تشجع أو تبتكر أو توفر المحتوى المحلي فإننا نكون على الطريق الصحيح نحو تحقيق مستقبل مزدهر في الشرق الأوسط”.

يذكر أن تمويل هذه الاستثمارات في المنطقة يأتي من صندوق إنتل كابيتال للشرق الأوسط وتركيا ورأسماله 50 مليون دولار أميركي، حيث يستثمر الصندوق في الشركات التي تطور المحتوى المحلي والعتاد والبرمجيات والخدمات المبتكرة في أنحاء الشرق الأوسط وتركيا.

  • 13582
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE