×
×

"آي بي إم" توسع عروض الحوسبة الحسابية لتطوير واختبار البرمجيات

أعلنت اليوم شركة “آي بي إم” IBM عن توسيع نطاق الأعمال الذكية والاختبارات على السحابة الالكترونية من “آي بي إم” IBM Cloud والتي تدعم نظام التشغيل “ويندوز” وكشفت عن تحسينات جديدة لضمان تقديم خدمة أفضل لفرق المطورين. كما تقدم “آي بي إم” بيئة تطوير واختبار متكاملة للبرمجيات والخدمات الجديدة تسمح للمطورين بتحسين نوعية وسرعة التطبيقات خلال استعمالها.

ووفقاً لمسح أجرته “آي بي إم” مؤخراً شمل 2,000 متخصص في مجال تكنولوجيا المعلومات حول العالم فإن نظام “الحوسبة السحابية” و”التطبيقات المتنقلة” سيبرزان خلال السنوات الخمسة المقبلة كأكثر المنصات استقطاباً في مجال تطوير تطبيقات البرامج وخدمات تكنولوجيا المعلومات. ومع إعلان اليوم تضمن شركة “آي بي إم” توسيع وتطوير بيئتها لتسمح لمزيد من مطوري المشاريع بالاستفادة من مزايا تطبيقات الحوسبة السحابية في مجالات التطوير والاختبار.

وكانت شركة “آي بي إم” قد كشفت مطلع العام الجاري عن حلول تطوير الأعمال الذكية واختبارات على السحابة الالكترونية من “آي بي إم” والذي يسمح للعملاء المؤسسين من توسيع وتعزيز التطوير الداخلي وعمليات الاختبار مع إمكانية الوصول الفوري للموارد عبر نموذج السحابة الالكترونية الذي تقدمه والذي يتميز بالأمان ويمكن التحكم في مداه. ويوفر نظام السحابة الالكترونية من “آي بي إم” المفتوح والمتنوع دعماً لإصدارات مركز البيانات في “ويندوز” 2003 و2008. أما البيئة المطورة فتتضمن أداء معزز ومرونة ومميزات تسمح للمطورين بما يلي:

• تكوين بيئات بشكل سريع وتبادلها بسهولة عبر فرق التطوير لنشر التطبيقات بطريقة أكثر اتساقاً

• تعيين عدة عناوين بروتوكول الإنترنت عبر “بوابة افتراضية فردية” بحيث يتمكن المطورون من إقامة مناطق آمنة وتعزيز توافر تطبيقات السحابة الالكترونية من “آي بي إم”.

• إدراج مجموعات من أحجام التخزين إلى مثيل افتراضي خلال وقت التقديم والتطبيق لضمان الأداء العالي والمرونة.

بيئة تطوير واختبار متكاملة لنظام السحابة الالكترونية

تقدم “آي بي إم” بيئة تطوير واختيار متكاملة وفقا للحل المتكامل الذي يدمج الأدوات والمعالجات والبنية التحتية للسحابة الالكترونية لتمكين العملاء من إجراء اختبار أكثر قوة وتعقيد في المراحل الأولى من دورة تطوير البرامج وتقوم في نفس الوقت بالحد من تكاليف تحديد وإصلاح العيوب في البرمجيات.

وباتت البرامج والخدمات التالية متوفرة الآن في أمريكا الشمالية وأوروبا على نظام السحابة الالكرونية من “آي بي إم”:

• خدمات “آي بي إم” لاختبار لنظام السحابة الالكترونية – تطبيق افتراضي:يمكن للعملاء أن يضعوا بيئات اختبار افتراضية متعددة مخصصة لكل فريق متخصص بالتطوير والاختبار. ويوفر النظام فرق الاختبار طوال الساعة دون الاعتماد على الأنظمة الخلفية ومخازن البيانات. توفر هذه الخدمة لفرق الاختيار الفرصة لاختبار المزيد بشكل أكبر وخلال مرحلة تطوير البرنامج من دون القلق بشأن توفر البيانات أو الخدمة. حققت إحدى الشركات في أمريكا الشمالية التي تستعمل هذه الخدمة انخفاضاً في فترة اختبار البرامج والتأكد من فعاليتها بنسبة 22% وتمكنت من تحقيق عائد استثماري بنسبة 100% في غضون 90 يوماً.

• خدمات “آي بي إم” لاختبارات السحابة الالكترونية من “آي بي إم” – اختبار الأداء : يهدف الجمع بين أدوات الأتمتة واختبارات الأداء لاختصار الوقت المطلوب للاختبار بنسبة تصل إلى 50%، وتوفير الخدمات المرنة والقدرة على تنفيذ اختبارات بحسب الهدف ووفقاً للأداة المستهدفة التي توفر تقنية السحابة الالكترونية العامة. توفر هذه الخدمة القدرة على تحديد العيوب في وقت مبكر من دورة تطوير البرامج مما يقلل من النفقات الخاصة بالتصليح ويزيل العقبات المتصلة بالأداء.

• اختبار “راشيونال آي بي إم” Rational للأحمال على نظام السحابة الالكترونية من “آي بي إم”: يساعد على معالجة القضايا المتعلقة باقتناء البنية التحتية والصيانة والتهيئة لاختبارات أداء كبيرة الحجم عبر الاستفادة من النظام من آي بي إم، وتعلن “آي بي إم” عن مراجعة لتقنية اختبار “راشيونال آي بي إم” للأحمال على السحابة الالكترونية من “آي بي إم” مما يسمح بتوفير عناصر الاختبار الافتراضي ويخلق مستخدمين افتراضيين لخدمات تطوير واختبار الذكية والمتكاملة من “آي بي إم” على نظام السحابة الالكترونية من “آي بي إم” وهذا النظام قائم على الدفع بحسب الاستخدام وهو ما يقلل من تكاليف البنية التحتية والبرمجيات والاختبار.
• نظام تخطيط وأتمتة النشر من “آي بي إم”: يستند على تعبئة الجهود والمزايا القائمة من أدوات برمجيات “راشيونال” و”تيفولي” Tivoli من “آي بي إم” وهذا الحل الجديد يدير عملية تخطيط وأتمتة النشر للبرنامج إلى بيئة السحابة الالكترونية والبيئات الأخرى. صمم للمؤسسات التي تحتاج لنشر التطبيقات بطريقة متسقة ولمجموعات البرامج التي تدعم كامل مراحل التطوير من اكتشاف البيئة وخلال مراحل تخطيط النشر لأتمتة النشر والتحكم.

الشركاء الجدد وموارد التطوير:
تواصل “آي بي إم” بناء نظام من الشركاء لتقديم أفضل حلول الحوسبة السحابية المتكاملة والشاملة للعملاء. وهذا النظام يتضمن شركاء حاليين وجدد لنظام السحابة الالكترونية وهم: “كوهيسيف فليكسبل تكنولوجيز كورب” Cohesive Flexible Technologies Corp التي توفر للعملاء شبكات تحكم بنظام السحابة الالكترونية فيما توفر “سيرفوي” Servoy بيئة تطوير ونشر لتطوير التطبيقات السريعة بهدف خلق وبناء تطبيقات راقية للشركات على نظام السحابة الالكترونية

ويقول باتريك كيربان، مسؤول التكنولوجيا الأول في شركة “كوهيسيف”: ينتظر مستخدمو السحابة الالكترونية توفير بنية تحتية فاعلة على مستوى الشركات من جهة معترفة وموثوق بهان وها هي “آي بي إم” تلبي طلبهم. يمكن للعملاء الاستفادة من عملية تطبيقات ضبط وأمان الشبكة باستعمال “في بي أن – كيوبد” VPN-Cubed الذي نقدمه ضمن حلول الأعمال الذكية والاختبارات الجديدة على نظام السحابة الالكترونية من “آي بي إم”.

التفاصيل والتوفر:
تسمح حلول الأعمال الذكية والاختبارات على نظام السحابة الالكترونية من “آي بي إم” للعملاء العمل باستخدام الصور الخاصة بهم وكذلك صور من مختلف أنحاء مجموعة برمجيات “آي بي إم” بما في ذلك العروض المثيرة من “راشيونال” وإدارة المعلومات و”ويب سفير” WebSphere وعلامات “لوتس” Lotus و”تيفولي” والمتاحة ضمن مجموعة متنوعة من نماذج الترخيص المرنة.

حلول الأعمال الذكية والاختبارات على السحابة الالكترونية من “آي بي إم” متوفرة حالياً في أمريكا الشمالية وأوروبا ويوفر مركز البيانات في رالييه بكارولاينا الشمالية ومركز اهنينجن الألماني الدعم لنظام السحابة الالكترونية من “آي بي إم”.

كما أضافت شركة “آي بي إم” ورش عمل ومواد تدريبية وموارد تقنية للحوسبة السحابية وأدوات الشبكات الاجتماعية التي تسمح للمستخدمين ببناء علاقات عبر الانترنت ومشاركة المحتوى وتطوير شبكة عالمية من الأقران لدفع الابتكار.
لمزيد من المعلومات يرجى زيارة:
http://www.ibm.com/developerworks/cloud/resources.html.

  • 13581
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE