×
×

اتصالات تستعرض أحدث خدماتها المستقبلية في مجال الحوسبة السحابية

تستعرض “اتصالات” تماشياً مع شعارها خلال معرض جيتيكس “مستقبلك يبدأ هنا”، خلال “أسبوع جيتكس للتقنية” أحدث خدماتها المستقبلية في مجال الحوسبة السحابية. وتعتبر الحوسبة السحابية على أنها أكثر التوجهات تأثيراً في التحول التكنولوجي في جميع أنحاء العالم. وتقود “اتصالات” مسيرة هذا التوجه في دولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال العديد من التطبيقات المبتكرة المزمع إطلاقها عبر منصة الحوسبة السحابية. وشاركت اتصالات أيضاً في رعاية “مؤتمر جيتكس للحوسبة السحابية”، حيث ستكون من المتحدثين الرئيسين في المؤتمر.

تنطوي الحوسبة السحابية في جوهرها على حلول خدمية تضمن للعملاء أعلى مستويات الكفاءة في تخفيض تكلفة الوصول إلى الشبكة عند الطلب مع قدرة حاسوبية لا تضاهى. وفي حين تقوم الحوسبة السحابية على مصدر مشترك من الموارد (شبكات وخوادم وحلول تخزين وتطبيقات وخدمات)، يمكن توفير هذه الحلول في أقل وقت وبأقل قدر ممكن من الجهد الإداري والتنظيمي، مما يوفر للشركات أقصى قدر من المرونة، دون تكبد تكاليف إضافية على البنى التحتية.

وفي حين يمكن للشركات التي تطبق الحوسبة السحابية الاستفادة من عدم وجود تكاليف استثمار أولية لهذه الخدمات، حيث يتعين على الشركات الدفع فقط مقابل الخدمات المستخدمة. ويمكن لخدمات الحوسبة السحابية أن تسهم في خفض التكاليف، وزيادة كفاءة استخدام الموارد، مع زيادة المرونة وفق نموذج الدفع أولاً بأول، والتكيف السريع مع تبسيط دورات التغير الإداري، وارتفاع جودة الخدمات، وزيادة الموثوقية (توفر الخدمة على مدار الساعة طوال أيام الاسبوع)، إضافة إلى ميزة تحديث التقنيات.

وتستعرض اتصالات خلال “جيتكس”، الأنواع الثلاثة من حلول الحوسبة السحابية، سواء الخاصة والهجينة والعامة. وستعرض اتصالات أيضاً كيف يمكن للشركات استثمار حلول الحوسبة السحابية العامة والاستفادة من متجر “البرمجيات الإلكتروني ” (SaaS) الذي تستضيفه “اتصالات” على منصة الحوسبة السحابية العامة التابعة لها، وبالتالي تحويل حلول الحوسبة السحابية الخاصة إلى حلول هجينة، مدعمة بأعلى مستويات الحماية الأمنية المدمجة. وتتضمن الخدمات المعروضة حلول الاتصالات الموحدة المدارة، وتطبيقات الحماية الأمنية، وخدمات تبادل المعلومات القائمة على الحوسبة السحابية، وخدمات البريد الإلكتروني السحابية، وخدمة النسخ الاحتياطي عبر الإنترنت.

بهذه المناسبة، قال عبد الله هاشم، النائب الأول للرئيس/ حلول الأعمال- “اتصالات”: “تعتبر منصة الحوسبة السحابية ظاهرة تحولية من شأنها أن تغير الطريقة التي يتم خلالها توفير واستهلاك خدمات تكنولوجيا المعلومات من قبل الشركات. وستتيح حلول الحوسبة السحابية التي توفرها “اتصالات” للشركات الوصول إلى مجموعة متنوعة من التطبيقات وتوسيع قدرات بنيتها التحتية التكنولوجية بأقل تكلفة ممكنة وبمرونة وسرعة عالية. وتشكل هذه الحلول جزءاً من المبادرات الاستراتيجية لـ ‘اتصالات’ والرامية إلى إطلاق مجموعة من الخدمات المبتكرة التي تسهم في تعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة باعتبارها واحدة من أكثر الدول تقدما في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في العالم”.

ويمكن للعملاء الحصول على المزيد من المعلومات عبر زيارة جناح “اتصالات” في قاعة زعبيل خلال معرض “جيتكس”.

  • 13574
  • جتيكس دبي 2010
  • gitex-dubai-2010
Dubai, UAE