×
×

جونيبر نتوركس تكشف النقاب عن تطبيق "ميديا فلو ببلشر"

أعلنت اليوم شركة جونيبر نتوركس عن إطلاقها تطبيق “ميديا فلو ببلشر” Media Flow Publisher بتقنية جونيبر “ميديا فلو كونترولر” الخاصة بالتحكم بتدفق الوسائط الإعلامية، حيث يسهم هذا التطبيق في تسهيل تقديم خدمات الفيديو الممتازة عبر طيف واسع من أجهزة العرض. كما يتيح تطبيق “ميديا فلو ببلشر” الجديد لكلّ من مشغلي ومزودي خدمات البثّ التلفزيوني وخدمات المحتوى تقديم خدمات جديدة ومبتكرة بسهولة أكبر من خلال إرسال محتوى فيديو عالي الجودة لمجموعة متنوعة من أجهزة العرض، مع ضمان أن يحظى المستخدمون بتجربة لا مثيل لها.

ونتيجة لظهور أجهزة الكمبيوتر اللوحية، والأجهزة المحمولة المزودة بشاشات كبيرة الحجم، وإمكانية الوصول اللاسلكي إلى خدمات البث في أي مكان تقريباً، بات بإمكان المستخدمين مشاهدة محتويات الفيديو الترفيهية خارج غرفة الجلوس في المنزل. ويتوقع المستهلكون كثيرو التنقل أن يتمتعوا الآن بإمكانية الوصول إلى مجموعة متنوعة من المحتويات الرقمية بواسطة أي جهاز وفي أي وقت يريدونه. ومن الممكن أن يمثّل تقديم محتويات ممتازة على شاشات متعددة في شكل خدمات جديدة فرصة تجارية كبيرة لشركات الكابلات ومزودي خدمات البث التلفزيوني عبر الإنترنت ومقدمي المحتوى، دون إغفال التحديات التقنية التي ستواجههم أيضاً.

ونظراً للتفاوت بين قدرات الأجهزة وجودة الاتصال عند تقديم المحتوى لأجهزة عرض متعددة، يتم على نطاق واسع استخدام تقنية adaptive bit-rate streaming المدعومة بالكامل بحلول جونيبر لتدفق الوسائط الإعلامية، وذلك لضمان توفير تجربة سلسة لعرض الفيديو على الإنترنت.

وبفضل هذا التطبيق الجديد، يمكن لحلول جونيبر الخاصة بتدفق الوسائط الإعلامية إجراء عمليات تجزئة للبيانات وتجميعها ونشر بياناتها الوصفية وترجمة صيغ البيانات التكيفية اللازمة لنقل البيانات. وقبل تنفيذ مهام النشر الرئيسية هذه، يساعد تطبيق “ميديا فلو ببلشر” المشغلين على الاستغناء عن المخدمات وتقنيات التشفير المتخصصة والمكلفة، مما يقلل بشكل كبير من التكاليف ويتيح للعملاء الحصول على قيمة أعلى مقابل ما يدفعونه من نقود لقاء الوصول إلى محتوى الفيديو على الإنترنت، وبسهولة أكبر.

وعلاوة على ذلك، يدعم تطبيق “ميديا فلو ببلشر” صيغ البيانات التكيفية من مزوديها الرئيسيين، بما في ذلك شركة “آبل” و”أدوبي” و”مايكروسوفت”، كما يمكن من خلاله تحويل المحتوى بين مختلف صيغ البيانات التكيفية. بالإضافة إلى ذلك، يسهّل دعم التطبيق لجميع بروتوكولات البيانات الرئيسية في بنية واحدة متقاربة من إيصالها إلى أجهزة مستخدمين متعددة، ويمكن أيضاً أن تخفف الضغط على المخدم. ويدعم تطبيق “ميديا فلو ببلشر” أيضاً ما يصل إلى خمسة أضعاف قدرة مشفرات البيانات التكيفية التقليدية، مما يتيح التوصل إلى حلّ موحد وفعال للغاية يسهم في خفض التكلفة الإجمالية، وتوفير قدر كبير من الطاقة والمساحة ومستلزمات التبريد.

وقال راجان راغافان ، نائب الرئيس ومدير عام وحدة أعمال المحتوى والوسائط الإعلامية لدى جونيبر نتوركس: “إن تقديم المحتوى لأجهزة متعددة عبر الإنترنت أو الشبكات غير المدارة يتطلب نهجاً مختلفاً عن ذلك المتبع في تقديم خدمات التلفزيون والفيديو عند الطلب التقليدية. ومن خلال تعزيز نشر وتقديم صيغ بيانات تكيفية متعددة على منصة واحدة، يسهم تطبيق “ميديا فلو ببلشر” في خفض التكاليف ويتيح للعملاء عرض المحتوى على أجهزة عرض متعددة بكفاءة أكبر. ويمكن لمشغلي الكابلات ومقدمي خدمات البث التلفزيوني عبر الإنترنت ومنتجي المحتوى وموزعيه الآن تنمية إيراداتهم وزيادة مستوى رضا المشتركين عن طريق تقديم المحتوى إلى أجهزة جديدة بطرق جديدة”.

ويأتي هذا التطبيق الجديد ليتمّم ويعزز من قدرات تقنية “ميديا فلو كونترولر” من جونيبر نتوركس، والمتمثلة في تقديم محتويات مبتكرة وبرامج تخزين مؤقت تتيح للعملاء تقديم وسائط إعلامية غنية بأقصى قدر من الكفاءة والأداء والحجم. ويمكن لعملاء “ميديا فلو كونترولر” الاستفادة من التطبيق الجديد لتعزيز قدراتهم على نشر بيانات تكيفية في مجال تقديم المحتوى وحلول التخزين المؤقت.

يشار إلى أن تطبيق “ميديا فلو ببلشر” الخاص بجونيبر نتوركس متوفر حالياً، ويجب نشره بالتزامن مع “ميديا فلو كونرولر”. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط التالي: http://www.juniper.net/us/en/products-services/software/content-media/media-flow-solution/. كما يمكنكم الاطلاع على عرض توضيحي حول قدرات تقديم البيانات التكيفية التي يتمتع بها برنامج “ميديا فلو كونترولر” على الموقع الإلكتروني: www.junipernetworks.tv

كما يمكنكم مشاهدة عرض توضيحي يبرز تطبيق “ميديا فلو ببلشر” في المنصة رقم 453 في مؤتمر جمعية مهندسي كابلات الاتصالات السلكية واللاسلكية “SCTE” المقرر عقده من 20 وحتى 22 أكتوبر الجاري في ولاية نيو أورليانز.

  • 13568
  • جيتكس دبي 2008
  • gitex-dubai-2008
Dubai, UAE