×
×

سامسونج تكشف عن طرازين جديدين ضمن عائلة كاميرات 2View

كشفت سامسونج الخليج للإلكترونيات، الشركة الرائدة عالمياً في مجال الوسائط الرقمية وتقنيات التقارب الرقمي، عن أحدث إضافاتها إلى مجموعة كاميرات 2View، والمتمثلة في كاميرا ST600 و ST100 بوضوح 14.2 ميغابيكسل ، وذلك خلال معرض جيتكس هذا العام. وتعمل الكاميرات الجديدة على تغيير أسلوب التقاط الصور لدى عملاء سامسونج لتصبح كاميرات 2View المعيار الجديد في فئة الكاميرات الصغيرة، وتعزز مكانة الشركة كرائد عالمي في قطاع الصور الرقمية وتحفيزها على المزيد من النمو. وتعتبر كاميرات ST600 و ST100 استكمالاً لنجاح ST550 و ST500 ، لتقدم للمستهلكين الشكل الأنيق وحزمة كاملة من المزايا الذكية سهلة الاستخدام، إلى جانب تقنية شاشة الكريستال السائل الثنائية، إحدى التقنيات الثورية التي طورتها سامسونج في المجال.

كما تم إجراء تحديث لشاشات الكريستال السائل الأمامية في أحدث أفراد عائلة كاميرات 2View من سامسونج، كاميرات ST600 و ST100، وذلك بوصلة بسيطة ليصبح قياسها 1.8 بوصة بدلاً من 1.5 بوصة كسابقاتها من نفس العائلة. وبفضل الشاشة الأمامية الأكبر، فإن كاميرات ST600 و ST100 تسهل على المستخدمين التواجد ضمن الصورة أو مقاطع الفيديو، وأن يكونوا جزءاً من الفعاليات ليتركوا ما خلف الكاميرا و يشاركوا أصدقاءهم وعائلاتهم فيما يحدث أمامها. كما تتوافر كاميرات ST600 و ST100 من عائلة 2View بأربعة ألوان أنيقة تناسب كافة الأذواق، وهي الوردي المثير والذهبي والأسود والأرجواني، كما أنها موضوعة في إطار رقيق وصغير بلمسات معدنية ليعطي شعوراً بالمرح والوظيفية العصرية التي ستضمن تميز مستخدمي الكاميرات عن غيرهم.

وتعليقاً على الأمر يقول السيد رام موداك، رئيس وحدة الأجهزة الصوتية والمرئية لدى سامسونج الخليج للإلكترونيات: “تساهم منتجاتنا المتطورة في تعزيز مكانتنا في صدارة قطاع الكاميرات الرقمية. تجمع كاميرات ST600 و ST100 بين بساطة الاستخدام وكمال الوظائف، وتجعل المستخدم يدرك على الفور مدى قيمة تقنية شاشة الكريستال السائل الثنائية وما يمكنها القيام به، من خلال ضمان القدرة على التقاط صور رائعة للأشخاص حتى وإن لم يكن المستخدم خلف الكاميرا.”

الصور والقدرات البصرية عالية الجودة

زودت كل من كاميرا ST600 و ST100 من مجموعة 2View بعدسات شنايدر كرويتسناخ Schneider KREUZNACH عالية الجودة، والتي تدعمها ميزة الثبات البصري والرقمي لمساعدة المستخدم على التقاط صور خالية من التشويش. وتجمع كاميرا ST600 الطول البؤري بعرض 27 ملم مع التكبير البصري خمسة أضعاف، بينما تعتبر كاميرا ST100 أول كاميرا رقمية من مجموعة سامسونج 2View تضم خيار التكبير البصري الداخلي بخمسة أضعاف، مما يبقي التصميم أنيقاً تماماً ( الطول البؤري 35 ملم).

وظائف مبتكرة سهلة الاستخدام

تتمتع كل من ST600 و ST100 بتقنية سامسونج الفريدة للتعرف على المشاهد Smart Auto وذلك للصور الثابتة والمتحركة. ومن خلال خاصية Smart Auto يمكن لكاميرات ST600 و ST100 تخمين المشهد المثالي لالتقاط صورة رائعة أو مقطع فيديو في غاية الوضوح. فالتقنية المتميزة تعمل على تحليل العناصر الأساسية لتركيب الصور، كاللون واللمعان والحركة والموضوع، ومن ثم تختار نمط المشهد المناسب والذي يساعد على إعطاء النتائج المثالية.

ومن المزايا الإضافية التي تقدمها شاشات الكريستال السائل الأمامية للكاميرا نمط التصوير الذاتي، وهو نمط يقوم بتصوير المجموعات من شخصين تلقائياً عند الكشف عن وجود رأسين مائلين باتجاه بعضيهما، كما توجد إعدادات للأطفال تشغل رسوماً كرتونية مع الصوت لتشجيع الصغار على الابتسام للكاميرا، ومؤقت ذاتي يظهر العد التنازلي المرئي بحيث يستعد الجميع ويبتسم للصورة في الوقت المناسب تماماً. أما أحدث الخصائص المضافة إلى شاشات الكريستال السائل في كاميرات سامسونج فهي نمط القفز الجديد. فعندما يتم ضبط الكاميرا بنمط القفز، فإن الشاشة الأمامية تطلب من الواقفين أمامها القفز بانسجام للتصوير ثم تلتقط على الفور ثلاثة صور متتالية من خلال كاميرا ST600 أو ST100 ، لمساعدة المستخدمين على التقاط صور الأشخاص واضحة أثناء الحركة.

كما تقدم كاميرات ST600 و ST100 واجهة المستخدم الذكية Smart Gesture، والتي تمكن المستخدم من الوصول بسهولة وسرعة إلى أهم الوظائف واستخدامها بحركة بسيطة من اليد. يمكن للمستخدم تصفح الصور بإمالة الكاميرا قليلاً في أي من الاتجاهين، أو تحريك الأصبع عبر الشاشة أو اختيار الصور المناسبة لعرضها في عرض للشرائح. كما أن إدارة الصور تتم بسهولة تامة مع كاميرات ST600 و ST100.

  • 13565
  • جتيكس دبي 2010
  • gitex-dubai-2010
Dubai, UAE