×
×

اتصالات تطلق خدمة Femtocell للمرة الأولى في الدولة

أعلنت “اتصالات”، شركة الاتصالات المتخصصة في المنطقة، عن تطبيق أول مشروع حي لتقنية “Femtocell” للهواتف المتحركة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بالتعاون مع شركة الكاتل لوسنت. وسيحصل عملاء “اتصالات” بفضل الخدمة التكنولوجية الحديثة على فرصة للاستفادة من خدمات الموجة العريضة عبر الهاتف المتحرك بجودة عالية في المناطق النائية بالدولة، والمواقع التي تتمتع بمعدلات ازدحام مرتفعة، حيث تتطلب توفر خدمات الانترنت السريع ذو الموجة العريضة عبر الهاتف المتحرك. وتعتزم “اتصالات” إطلاق هذه الخدمة تجارياً خلال العام 2010، وذلك بعد الاطلاق التجريبي الناجح الذي شهدته هذه الخدمة.

قال خليفة الشامسي، النائب الأول للرئيس التنفيذي الأول للتسويق في اتصالات، “لطالما كانت اتصالات مصدراً لابتكار الخدمات التكنولوجية المتطورة التي تعمل على تلبية رغبات العملاء على الوجه الأفضل. وتساهم الخدمة الجديدة في تلبية الطلب المستمر على خدمات البيانات، كما أنها تلعب دوراً رئيسياً في الاستجابة للنمو الكبير في الطلب على خدمات الموجة العريضة في الدولة. وكذلك فإنها لا تقتصر على توفير التغطية المتطورة للعملاء، بل توفر أيضاً لهم سعة أكبر، وتساهم في تأمين وصول غير منقطع إلى البيانات وتوفير خدمات اتصالات عالية الجودة عبر الهاتف المتحرك”.

من جهته قال عمرو الليثي، مدير أعمال الكاتل لوسنت في الشرق الأوسط وأفريقيا، “تساهم هذه التجربة في تعزيز المكانة الرائدة التي تتمتع بها الكاتل لوسنت في قطاع الهواتف المتحركة. كما تؤكد على الامكانيات العالية التي تتمتع بها الكاتل لوسنت والتي تتيح لها الفرصة لمساعدة كبار المشغلين للتعامل مع أحدث التوجهات في قطاع الاتصالات اللاسلكية، بهدف تعزيز خدمات الهاتف المتحرك داخل المنازل”.

وتوفر “اتصالات” حالياً خدمات الموجة العريضة عبر الهاتف المتحرك، والتي تتيح للعملاء في الدولة فرصة التمتع بأقصى درجات الأداء عبر أسرع شبكة في المنطقة، والتي سيتم تعزيزها قريباً لتقدم سرعات تصل إلى 42.2 ميجابت بالثانية لخدمات (HSPA+) عبر شبكات الجيل الثالث المتطور (3.75G). كما توفر “اتصالات” حالياً شبكات الجيل الثالث (3G) التي تغطي 99% من مساحة الدولة المأهولة بالسكان، وتوفر هذه الخدمات تجربة بيانات لاسلكية متميزة للعملاء تتيح لهم التمتع ببرامج التواصل الاجتماعي عبر هواتفهم المتحركة، أو تطبيقات الفيديو أو مشاركة المحتوى. وذلك بهدف توفير أقصى درجات الفائدة عبر خدمات “اتصالات” القائمة على الخدمات التكنولوجية المتطورة مثل خدمات (HSPA+)، والتي يمكن للعملاء الاستفادة منها عبر الأجهزة التي تدعم هذا النوع من الخدمات مثل راوترات (HSPA+)، ومودم الجيل الثالث (3G USB modems)، باقات الهاتف المتحرك.

  • 13554
  • جتيكس دبي 2010
  • gitex-dubai-2010
Dubai, UAE