×
×

حلول الحوسبة السحابية تعزز الفعالية وترفع العائد على الاستثمار

تلقى الحلول المستضافة، أو ما أصبح يعرف بالحوسبة السحابية، إقبالاً متزايداً من الشركات في الوقت الراهن لأنها تتيح المزيد من المرونة والخيارات. وتقدم “لينك ديفلوبمنت” إحدى الشركات المتخصصة في توفير حلول وخدمات تكنولوجيا المعلومات في منطقة الشرق الأوسط، للشركات خلال معرض جيتكس هذا العام عدة حلول للحوسبة السحابية.

تتاح الفرصة لزوار جناح “مايكروسوفت” في معرض جيتكس لمشاهدة وتجربة بعض حلول وخدمات تكنولوجيا المعلومات التي تقدمها “لينك ديفلوبمنت”، بهدف رفع فعالية وكفاءة الشركات من خلال زيادة إنتاجية الموظفين وتقليص تكلفة الملكية ووقت تنفيذ المعاملات. وترتكز هذه الحلول على أحدث تقنيات مايكروسوفت المخصصة، ومن بينها حلول bSolutions.com وMeet Online الجاهزان للشركات واللذان يساعدان على تعزيز الكفاءة، في حين يوفران عائدات أعلى دون الحاجة لاستثماراتٍ أولية كبيرة في مُزودات الأجهزة أو تراخيص البرمجيات.

ووفقاً لشركة “غارتنر إنك.” المتخصصة في تحليل التكنولوجيا، فإن قطاع الحوسبة السحابية سيشهد نمواً عظيماً حيث يتوقع أن تصل المبيعات العالمية إلى 148.8 مليار دولار أميركي (546 مليار دولار أميركي)، بحلول نهاية عام 2014 مرتفعة من 58.6 مليار دولار أميركي في العام الماضي.

قالت إيريني رأفت، المديرة التنفيذية في “لينك ديفلوبمنت”: “تستمر الحوسبة السحابية في تسجيل رواج كبير، كخيار بديل للتطبيقات المركبة في الشركات لأنها تتيح توفيرات وتعزز الكفاءة والمرونة. و في السنوات الخمسة الأخيرة، قامت المزيد من المصارف وشركات الاتصالات ومؤسسات القطاع العام في منطقة الشرق الأوسط باعتماد التقنيات الافتراضية وباستضافة بيئاتها التقنية كوسيلة فعالة للاستفادة بأكبر قدر من استثماراتها في تكنولوجيا المعلومات ولخفض تكاليفها التشغيلية”.

وبفضل خبرتها في مجال تقنيات مايكروسوفت الافتراضية، تسمح “لينك ديفلوبمنت” للشركات بتقييم مراكز بياناتها الحالية واختيار تصميم حل الافتراضية المقترح الأكثر ملاءمة لبيئاتها. وتقدم “لينك ديفلوبمنت” حلولاً افتراضية للمزودات وللأجهزة المكتبية وللتطبيقات والتي تعزز نمو الشركات والاستمرارية لكونها تسمح باستخدام الموارد على نحو أفضل وتتيح تبادل المعلومات. ومن خلال مجموعة الأدوات المتكاملة التي توفرها “لينك ديفلوبمنت”، أصبح باستطاعة العملاء الآن تقييم وتشغيل وترقية الأجهزة المكتبية والمزودات والأجهزة الدفترية والهواتف المتحركة في عموم الشبكات المؤسسية. ونتيجة لذلك، يستفيد المستخدمون من مرونة فائقة ومستويات جديدة من الكفاءة في إدارات تكنولوجيا المعلومات.

يعتبر bSolutions.com أحد أحدث منصات الابتكار التي تقدمها “لينك ديفلوبمنت” حيث أصبح الخيار الأول لحلول الحوسبة السحابية، ولا سيما وأنه يخدم الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم وكذلك المؤسسات الكبرى.

وتسمح منصة bSolutions.com للحوسبة السحابية للشركات بالتركيز على أعمالها الأساسية، وبتشغيل تطبيقات مبتكرة دون الحاجة لتكبد تكاليف إضافية في تركيب مُزودات داخلية أو توظيف المزيد من الموظفين. وبالإضافة إلى ذلك، يصبح لدى الشركات المرونة لترقية وتقليص حلول CRM المستضافة التي يستثمرون فيها وفقاً لحجمها وميزانياتها واحتياجاتها المتغيرة.

ومن أبرز حلول الحوسبة السحابية أيضاً هناك التكنولوجيا التعاونية Meet Online. ويقدم هذا الحل قدرات التفاعل في الوقت الحقيقي بتكلفة مجدية بين الموظفين، وهو خيار ممتاز لبرامج التعلم الإلكتروني ولتدريب الموظفين الجدد والتدريب الفني والتدريب في مجال المبيعات وإعادة البيع، وكذلك في مجال اجتماعات العملاء وتدريب العملاء.

أضافت إيريني رأفت: “نحن ندرك أن الكثير من الشركات أرغمت على الحد من نشاطات مختلفة مثل السفر وبرامج التدريب حتى تقلص المصاريف الإضافية. ونظراً لذلك، فقد تأكدنا من أن حلنا Meet Online الذي يتسم بسهولة الاستخدام يسمح للشركات بالاستمرار في تقديم برامج التدريب الممتازة بتكلفة أكثر جدوى”.

ويُمكّن Meet Online الذي يتضمن مجموعة واسعة من الأدوات التفاعلية، المستخدمين من المشاركة في التطبيقات والعروض التوضيحية والمستندات وتنظيم المؤتمرات المرئية عبر الإنترنت والألواح الالكترونية البيضاء (White boards). وتسمح حلولها بعقد الاجتماعات التفاعلية في الوقت الحقيقي من أجل تبادل المعرفة والتعاون.

قالت إيريني رأفت: “في عالمنا الحالي الشديد المنافسة، تصبح الابتكارات في مجال البرمجيات والتكنولوجيا من العوامل الأساسية التي تساعد الشركات على التفوق على المنافسة. ولأنها تتيح المزيد من الكفاءة وعائداً أعلى على الاستثمار للشركات، نحن لا نستغرب النمو الكبير الذي يشهده قطاع الحوسبة السحابية”.

وإختتمت إيريني: “يسرنا أن نتعاون مع ‘مايكروسوفت ‘في معرض جيتكس هذا العام في تقديم أحدث حلول الحوسبة السحابية”.

  • 13553
  • جتيكس دبي 2010
  • gitex-dubai-2010
Dubai, UAE